قام وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور عبد اللطيف البرجس اليوم الأربعاء الموافق 2023/8/9، يرافقه الوكيل المساعد لشؤون أمن المنافذ والحدود اللواء منصور العوضي بجولة داخل مطار (T5) للوقوف على مستوى الجاهزية والإجراءات المتبعة للمسافرين.

وفي بداية الجولة أطلع الفريق البرجس آليات سير العمل و التعامل مع الإزدحامات التي يشهدها المطار في فترة الصيف وإجراءات سفر المغادرين واستقبال القادمين.

ثم استمع إلى شرح موجز حول الإجراءات التي تقوم بها شعبة المطبقات وآلية التدقيق على المسافرين لتحقيق الانسيابية في حركة المسافرين.

وأكد الفريق البرجس على ان معالي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح أمر بتعزيز القوة البشرية من الشرطة النسائية في المطار من جميع القطاعات في الوزارة خلال فترة الصيف للقيام بالمهام المطلوبة بهذا الشأن.

وفي نهاية الجولة أكد الفريق البرجس بضرورة التعامل الراقي مع الجميع والتسهيل على المسافرين، مشيداً بجهود رجال أمن المطار وكفاءتهم وقدرتهم على تنفيذ المهام والواجبات المنوطة بهم، معرباً عن تقديره لجميع العاملين في المطار لما يقومون من دور كبير يبرز الوجه الحضاري المشرف لدولة الكويت باعتبارهم واجهة الدخول إلى البلاد.

الوسوممطار الكويت وزارة الداحلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: مطار الكويت

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يزور منفذ الوديعة ويطلع على إجراءات التعامل مع المسافرين ويوجه بمراجعة أسعار التربتك

شمسان بوست / الوديعة:

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بزيارة ميدانية الى منفذ الوديعة الحدودي، للاطلاع على إجراءات التعامل مع المسافرين، وإنجاز معاملاتهم، ومعالجة شكاويهم السابقة من قبل الإدارة الجديدة للمنفذ.



وطاف دولة رئيس الوزراء في ساحة المنفذ، وتحدث مع المسافرين واستمع منهم الى سير اجراء المعاملات وانطباعاتهم وتجاربهم، في التعامل مع إجراءات القدوم من السعودية او المغادرة اليها عبر المنفذ.. ووجه إدارة المنفذ ومكاتبها بمنع فرض أي رسوم غير قانونية على المسافرين ومحاسبة كل من يثبت تورطه في ذلك.

كما أكد على إدارة المنفذ اتخاذ إجراءات مستدامة لمنع ازدحام وتكدس المسافرين من المغتربين والمعتمرين والحجاج والزائرين للمملكة العربية السعودية، او القادمين منها.. مشدداً على استكمال اجراء التدوير الوظيفي في المنافذ بموجب قرار مجلس الوزراء، بشكل عاجل.. منوهاً بالتزام وزارتي المالية والنقل بتنفيذ التدوير الوظيفي في منفذ الوديعة.



ووجه الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بمراجعة أسعار “التربتك” دفتر البيانات الجمركية للسيارات الداخلة إلى البلاد برا، بناءا على الشكاوى المقدمة من رفع أسعارها بنسبة كبيرة .. مؤكداً ان الحكومة ستتابع مع الجهات المختصة هذا الموضوع ومراجعة الرسوم المفروضة على سيارات المغتربين، والداخلة إلى البلاد من المنفذ.

واستمع رئيس الوزراء من مدير عام المنفذ عامر الصيعري، الى الإجراءات التي تم اتخاذها لتصحيح عدد من الإشكالات التي كانت قائمة، منذ تسلم الإدارة الجديدة للمنفذ.. مؤكداً استمرار عملية الإصلاحات بموجب توجيهات الحكومة والالتزام بعمل كل ما يجب لتخفيف معاناة المسافرين وتسهيل اجراءاتهم.



  في السياق، زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مشروع تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت، والذي ينفذه البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بهدف رفع كفاءة المنفذ، وطاقته الاستيعابية من العابرين والمسافرين والحركة التجارية، وتحسيناً للبنية التحتية لقطاع النقل في اليمن.

واطلع رئيس الوزراء من القائمين على المشروع، على مكونات تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة والتي تشمل إنشاء مبانٍ جديدة وإعادة تأهيل المباني القائمة، واستكمال أعمال الطرق والساحات والموقع العام وتنفيذ طبقات الطرق والأرصفة والساحات والأسوار والبوابات الأمنية، وتوفير اللوحات الإرشادية والمرورية، وأنظمة المراقبة الأمنية وتعزيز مصادر المياه والطاقة في المنفذ.



رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة، وزراء المالية سالم بن بريك، والمياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والصناعة والتجارة محمد الاشول، والكهرباء والطاقة مانع بن يمين، ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، وقائد قوات شرورة اللواء سلطان البقمي، وعدد من المسؤولين.   

مقالات مشابهة

  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • رئيس الوزراء يزور منفذ الوديعة ويطلع على إجراءات التعامل مع المسافرين ويوجه بمراجعة أسعار التربتك
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • “أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدولي وطريق المطار كمين النبي صالح
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدولي
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ
  • رئيس الوزراء يتفقد تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ