تباينت أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت، في سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، حيث تراوح سعر البطاطس بين 14 إلى 22 جنيها، والبصل من 4.5 إلى 7.5 جنيه، والكوسة من 18 إلى 24 جنيها.

أسعار الخضروات اليوم في سوق الجملة

وجاءت أسعار الخضروات في سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة كالتالي:

- يتراوح سعر الطماطم من 9 إلى 13 جنيها

- يتراوح سعر الجزر دون عروش من 7 إلى 10 جنيهات

- يتراوح سعر الفاصوليا الخضراء من 25 إلى 33 جنيها

- يتراوح سعر الباذنجان بلدي من 6 إلى 7 جنيهات

- يتراوح سعر الفلفل رومي بلدي من 3 إلى 8 جنيهات

- يتراوح سعر الفلفل ألوان «أصفر- أحمر- برتقالي» من 15 إلى 27 جنيها

- يتراوح سعر الملوخية من 4 إلى 5 جنيهات

- يتراوح سعر الخيار بلدي 9 من إلى 11 جنيها

- يتراوح سعر القلقاس من 20 إلى 24 جنيها

- يتراوح سعر البطاطا من 3 إلى 9 جنيهات

- يتراوح سعر الثوم من 45 إلى 75 جنيها

- يتراوح سعر اللفت من 3 إلى 5 جنيهات

- يتراوح سعر البنجر من 3 إلى 5 جنيهات

أسعار الفاكهة اليوم بسوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر

فيما جاءت أسعار الفاكهة اليوم بسوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر كالتالي:

- يتراوح سعر البرتقال الصيفي من 9 إلى 15 جنيها

- يتراوح سعر الجريب فروت سعر 6 إلى 9 جنيهات

- يتراوح سعر العنب الأسود من 20 إلى 30 جنيها

- يتراوح سعر التفاح المصري يتراوح من 20 إلى 27 جنيها

- يتراوح سعر المانجو الزبدية من 20 إلى 24 جنيها

- يتراوح سعر المانجو البلدي من 12 إلى 18 جنيها

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوق الجملة مدينة 6 اكتوبر محافظة الجيزة اسعار الخضروات اسعار الفاكهة سوق الجملة بمدینة 6 أکتوبر أسعار الخضروات فی سوق الجملة یتراوح سعر من 20 إلى من 3 إلى

إقرأ أيضاً:

البطاطس بـ 30 جنيهًا.. ارتفاع جنونى باسعار الخضروات والفاكهة بالاسكندرية

تواصل الاسعار الغذائية الخضار والفاكهة ارتفاعا باسواق الاسكندرية، مما يتسبب فى زيادة العبئ على المواطن البسيط الذى اصبح لا يتحمل هذه الزيادات، التى يبتكرها كل يوم التجار لتحقيق اعلى ارباح على حساب المواطن البسيط الذى يدفع الفاتورة .

بكل حزن واستياء تعجب المواطنين من الارتفاع الكبير فى الفاكهة التى اصبحت لم تدخل بيوتهم الا فى المواسم فقط .

 

فيما أشار أحد التجار، إلى أن ارتفاع الأسعار في مدن الصعيد مقارنة بمدن الوجه البحرى يرجع إلى ارتفاع تكاليف النقل.

كشف المواطنين،  إن السبب يعود إلى جشع التجار واحتكار السلع، وطالبوا وزارتي الزراعة والتموين والجهات المعنية بالتدخل لضبط الأسعار التى كل يوم فى تزايد مستمر .

ارتفاع جنوني للأسعار

 

قالت  سميحة نعيم ربة منزل، إن الأسعار سيئة جدا ومرتفعة للغاية، وكل يوم في ارتفاع، وخاصا الفاكهة التى ننتظر منذ بداية الموسم ان ينخفض اسعارها ولكن للاسف حتى الان رغم اننا اصبحنا فى نهاية موسم الصيف الا ان للاسف الفاكهة فى ارتفاع كل يوم حتى ان اصبحت الفاكهة لم تدخل بيوتنا الى فى  المناسبات والمواسم فقط وهذا شئ حزين جدا لان الذى يدفع فاتورة الغلاء هم الاطفال الذى يحرمون من تناول الاطعمة الفاكهة .

 

التجار هم السبب

أضاف سعد السيد، أحد البائعين، أن الإقبال على شراء الخضروات  والفاكهة أصبح أقل من المتوسط، وإن المستهلك أصبح يشترى متطلباته الأساسية.

 واضاف السيد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"،  ان ارتفاع اسعار الخضروات والفاكهة لم يضر المواطن فقط بل هو ايضا يضرنا نحن كبائعين ، واصبح يؤثر على دخولنا وبيوتنا التى تتاثر بشكل كبير ، نحن نطالب المسئولين بالتدخل لوضع قرارات حازمة على التجار الكبار الذين هم السبب فى ارتفاع الاسعار الكبير المبالغ فيه.

 

وقال حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن ارتفاع أسعار الخضروات  والفاكهة في الموسم الحالى يرجع لعدة أسباب، منها ارتفاع تكلفة المبيدات والأسمدة والأيدى العاملة والكهرباء، فضلًا عن عزوف بعض المزارعين عن الزراعة لارتفاع التكلفة، ولجوء آخرين إلى تقليل المساحات المزروعة.

وأضاف «أبوصدام» أن زيادة الصادرات ببعض المحاصيل أثرت على السوق المحلية، وأدت إلى ارتفاع الأسعار، تزامنًا مع ارتفاع أسعار النقل، وتلف المحاصيل خلال عمليات النقل نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، على رأسها الخضروات والفاكهة سريعة التلف، في ظل الأحوال المناخية غير المسبوقة، مع الوضع في الاعتبار هوامش ربح الحلقات الوسيطة.

وأشار إلى أن استمرار السياسة الزراعية على هذا المنوال قد يؤدى إلى تفاقم أسعار الخضر والفاكهة، داعيًا إلى التوسع في الزراعات التعاقدية وعودة العمل بالدورة الزراعية وزيادة الإرشاد الزراعى، وتعزيز الرقابة على أسعار المبيدات والتقاوى، وإعادة هيكلة توزيع منظومة الأسمدة المدعمة.

 

قامت " الوفد " بجولة جديدة صباح اليوم داخل السوق  رصدنا استمرار ارتفاع اسعار السلع الغذائية حيث تبين ان مازالت اسواق الاسكندرية تشهد  ارتفاع اسعار السلع الغدائية التى تصاعدت باسعار مبالغ فيها ،شهدت الاسعار الخضروات ارتفاع ملحوظا حيث سجل سعر كيلو  البطاطس 35 جنيهًا فيما سجل سعر  كيلو الطماط 30  جنيهًا.سجل سعر كيلو الجزر 30 جنية وسجل سعر كيلو الكوسه 37 جنية و سجل سعر كيلو البامية 60جنيهًا والبامية الزيرو 80 جنية . سجل سعر كيلو ورق العنب 130جنيهًا. وسجل سعر الثوم  الكيلو 130 جنيهًا. سجل سعر كيلو البصل الأحمر 20 جنيها وسجل سعر سجل سعر كيلو البصل الابيض 18 جنيهات.

سعر كيلو البادنجان عروس اسود 16 جنيها و الباندجان الكوبى الكيلو 16 جنيها وسجل سعر كيلو الفلفل الالوان الكيلو 55 جنية و الفلفل الحامي بـ 20 جنيهًا والفلفل الحلو بـ 30 جنيهًا والفلفل الألوان بـ 30 جنيهًا.وسعر كيلو الليمون بـ 20 جنيهًا.وسعر البسلة الخضراء بـ 20 جنيهًا.سعر الكرنب يتراوح بين 5 و10 جنيهات حسب الحجم. سعر الخيار 27 جنيهًا. والملوخية سعر الكيلو 12 جنيها وسجل سعر البنجر الكيلو 25 جنيها 

كما تشهد أسعار غالبية أنواع الفاكهة ارتفاعا ملحوظا، أسعار الفاكهة فى أسواق الإسكندرية سجل سعر الجوافة الكيلو 60  جنيهاً وسجل سعر  التين مطروح الكيلو 50 جنيها  وسعر الكيلو المانجو السكرى 50 جنيها والمانجو النعومى سعر الكيلو 60 جنية والمانجو العويسى سعر الكيلو 75 جنيها  وسعر كيلو العنب الاحمر 45 جنيها والعنب الاصفر سعر الكيلو 50 جنيها وسجل العنب الأسود بـ40 جنيهاً سعر البطيخة تبدأ من 50 الى 100 جنيهاً حسب النوع والوزن وسجل سعر كيلو الخوخ 20 و30 جنيهاً سجل سعر كيلو التفاح البلدى 65 جنيها و التفاح الاحمر  والأصفر يتراوح بين 40 و45 جنيهاً و سعر كيلو الموز ب 30  جنيها ، سعر كيلو الشمام 17 جنيها .وسجل سعر البلح الكيلو 60 جنية والكمثرى الكيلو 65 جنيها

 

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب اليوم الأربعاء 11-9-2024.. عيار 21 انخفض 5 جنيهات
  • أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق اليوم 11 سبتمبر.. ارتفاعات ملحوظة وسط تغيرات موسمية
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء في سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في الأسواق
  • ارتفاع أسعار الأسماك في سوق الجملة اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • البطاطس بـ 30 جنيهًا.. ارتفاع جنونى باسعار الخضروات والفاكهة بالاسكندرية
  • صدمة.. ارتفاع أسعار الدواجن والبيض اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 في الأسواق
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024