يمن مونيتور/قسم الأخبار

داهمت سيول عارمة قادمة من وادي مور أحد أكبر الوديان في اليمن، خلال الساعات الماضية مديرية الزهرة التابعة لمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال الناشط علي مستباني إن سيول وادي مور حاصرت قرية الشعب والجحارية، وقرى أخرى مهدده وكذلك مشروع المياه مهدد في تلك المناطق.

وناشد كافة الجهات الرسمية والجهات الإنسانية بالتداخل لإنقاذ عشرات القرى المحاصرة من السيول في المديرية.

من جانبه أفاد محمد عيسى أبو أصيل أنه في المعتاد تذهب سيول وادي مور نحو البحر الأحمر، لكن يومي الخميس والجمعة نزل سيل بكميات هائلة، وقطع الخط الرابط بين مديرية الزهرة واللحية (كبري الدمام) الذي لم يبدأ بناءة، ولكنه مخطط منذ سنوات، والآن الخط مقطوع تماماً.

وأشار إلى أن هناك سبب آخر يكمن في التخطيط العشوائي للمزارعين والعاملين على العقوم “الجرب”، مؤكدا أن السيل أكل ما يسمى الذراع، وذهب إلى غير اتجاهه.

وبين أن المحزن في الأمر مازالت الأراضي الجنوبية “جحرا”، لم يصل إليها السيل، وتوجد بجهة بني القصير، وبني أبو الليل وبني جامع، والسبب في ذلك التخطيط العشوائي.

يذكر أن وادي مور من أكبر وديان اليمن من حيث المساحة التي يغمرها بمياهه وأوقات جريانه الموسمي، فهو يأتي من غرب بلد حاشد جبل يزيـد ومـن غـرب جبل ضلاع والطويلة، ومن شمال المحويت والخبت، ومن جبل مسور، وحجة وكحلان وساقين وكشر ويلتقي في الواعظات، ليسقي الزَّهرة ويصب في البحر الأحمر جنوب اللحَّية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحديدة المطر اليمن وادی مور

إقرأ أيضاً:

أحلامك تنذر بالخطر! 5 رؤى تحذرك من مصاعب قادمة

عالم الأحلام هو عالم غامض وواسع، وقد حير البشر منذ القدم. وقد تكون بعض الأحلام أكثر من مجرد أضغاث أحلام، فهي قد تنذر بحدوث تغييرات كبيرة في حياتك.
دعونا نستكشف معًا 5 من أخطر الأحلام التي قد تراها، وماذا قد تعني لك:

* وفاة الأب في المنام: قد يبدو هذا الحلم مؤلمًا ومخيفًا، ولكن تفسيره لا يقتصر على فقدان حقيقي. قد يشير هذا الحلم إلى أنك تمر بفترة صعبة ومشكلات عديدة، خاصة على الصعيد العاطفي أو المهني. قد يكون هذا الحلم بمثابة دعوة للاستعداد لمواجهة التحديات القادمة.
* حزن الميت في المنام: إذا رأيت أحد أقاربك المتوفين حزينًا في المنام، فهذا قد يكون إنذارًا بأنك قد تفعل شيئًا لا يرضي الله أو ينافي أخلاقك. قد يكون هذا الحلم فرصة للتفكير في أفعالك وتصحيح مسارك.
* عدم القدرة على حل الامتحان في المنام: هذا الحلم شائع جدًا، وقد يعكس شعورك بالقلق والتوتر تجاه مستقبلك أو عملك. قد يشير هذا الحلم إلى أنك تواجه صعوبات في اتخاذ قرار مهم أو في تحقيق أهدافك.
* طلاق الزوجة في المنام: لا يعني هذا الحلم بالضرورة حدوث طلاق حقيقي، بل قد يشير إلى وجود مشكلة في علاقتك بشريك حياتك أو في عملك. قد يكون هذا الحلم دعوة للعمل على تحسين هذه العلاقة أو حل المشاكل التي تواجهها.
* تضارب أمواج البحر في المنام: يعتبر البحر في الأحلام رمزًا للحياة والعواطف. رؤية أمواج البحر المضطربة قد تعكس حالة من عدم الاستقرار في حياتك، سواء على الصعيد العاطفي أو المهني أو الاجتماعي. قد يكون هذا الحلم إنذارًا بحدوث أزمة كبيرة أو تغييرات مفاجئة.

الامارات نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مواجهات قوية لتلا ودمياط وبيلا وكفر الشيخ وبني عبيد في القسم الثاني
  • البنوك تسرح موظفيها بصنعاء و الحوثيين يحولون الأموال للخارج .. أزمة اقتصادية جديدة قادمة
  • نيران الأزمات الاقتصادية تحاصر العدو الصهيوني من كل جانب
  • أحلامك تنذر بالخطر! 5 رؤى تحذرك من مصاعب قادمة
  • عدوان أمريكي بريطاني على اليمن.. الغارات استهدفت مواقع في الحديدة
  • وزير الصناعة اليمني : نتطلع إلى سلام يفضي لاستقرار اليمن ولا يمهد لحرب قادمة
  • نجاة قائد شرطة النجدة في شبوة علي الدحبول من محاولة اغتيال
  • المقاومة الشعبية تستعد لتحرير مديرية جديدة جنوبي اليمن وتصدر البيان رقم (1)
  • إنهيار جزء من الطريق الرابط بين بشار وبني ونيف
  • المغرب: 11 قتيلا و9 مفقودين بعد سيول عارمة