نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، فيديو عن درجات الحرارة العالمية التي سجلت معدلات قياسية، مما تسبب في أضرار مدمرة طوال شهر يوليو الماضي.

استمرار موجات الحرارة الشديدة يسبب أضرارًا مدمرة طوال يوليو الماضي

وأوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، أنّ المنظمة العالمية للأرصاد الجوية WMO أصدرت تقريرًا جديدًا بعنوان «استمرار موجات الحرارة الشديدة يسبب أضرارًا مدمرة طوال شهر يوليو»، لافتا الانتباه إلى أضرار ارتفاع درجات الحرارة على حياة ملايين المواطنين.

وأشار، إلى أنّ استمرار موجات الحرارة الشديدة في شهر يوليو الماضي أثرت على مئات الملايين من الأشخاص حول العالم وامتدت لتشمل مختلف القطاعات والمجالات، حيث سجَّلت أعلى درجات حرارة على الإطلاق مؤخرًا، الأمر الذي يؤثر على مدى تأثير الغازات الدفيئة الناتجة عن الأنشطة البشرية على المناخ، وفقًا لما ذهب إليه التقرير.

درجات الحرارة العالمية التي سجلت معدلات قياسية

وأضاف، أن درجات الحرارة العالمية التي سجلت معدلات قياسية خلال الـ13 شهرًا المتتالية من يونيو 2023 إلى يونيو 2024، وخلال شهر يوليو الماضي ضربت الحرارة الشديدة مئات الملايين من الأشخاص، وبلغ عدد الوفيات المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة من 2000 إلى عام 2019 حوالي 489 ألف شخص.

وأكد أن نسبة الفقد في الأغذية المنتجة تبلغ حوالي 12% بسبب نقص التبريد، وبحلول عام 2030 سيتم فقد حوالي 80 مليون ساعة عمل بفعل الإجهاد الحراري، لذلك من الضروري توسيع نطاق أنظمة الإنذار الصحي المرتبطة بموجات الحرارة، فضلا عن أهمية تدابير السلامة والصحة المهنية، التي يمكن أن توفر 361 مليار دولار سنويا من التكاليف الطبية وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موجات الحرارة المناخ مجلس الوزراء مركز المعلومات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية موجات الحرارة الشدیدة درجات الحرارة یولیو الماضی شهر یولیو

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا

تفقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، عدد من مشروعات الأمن الغذائي التابعة للمحافظة بمنطقة المعنا، وذلك لمتابعة سير العمل بها، والوقوف على نسب الإنتاج، وإزالة أية معوقات بما يخدم المواطن القنائي،  رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام الطب البيطري، وأشرف الطيب، مدير مشروعات الأمن الغذائي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

استهل محافظ قنا، جولته بتفقد سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 المقامة علي مساحة 22 فدان والتى تضم 25 عنبرًا للأبقار الحلابة، بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية، بالإضافة إلى تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.

كما تفقد عبدالحليم، محطة الألبان رقم 2 واطمأن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجهًا بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للأبقار بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.

وتابع محافظ قنا، سير العمل بمصنع الأعلاف المقام على مساحة 5 أفدنة بطاقه إنتاجية 5 أطنان / ساعة من أعلاف الماشية فضلا عن خط إنتاج بطاقة 7 أطنان / ساعة من أعلاف الدواجن، واطمأن على العملية الإنتاجية، وأطلع  محافظ قنا علي سير العمل بمزرعة الكورنيش علي مساحة 16 فدانا، ومن المقرر  زراعتها بمحاصبل " طماطم، شمر،  فاصوليا، بصل ".

ومن جانبه شدد محافظ قنا، على ضرورة الاهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص بمشروعات الأمن الغذائي لتحقيق أعلى معدلات فى إنتاج اللبن بالنسبة للأبقار الحلابة وأعلى معدلات أوزان بالنسبة لعجول التسمين، بالإضافة إلى الاهتمام بمستوى النظافة وخدمات الرعاية التى يتم توفيرها للحيوانات خاصة فى فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • مخزونات النفط الخام بأميركا ترتفع خلال الأسبوع الماضي
  • «معلومات الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات بدون طيار خلال عام 2024
  • محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ قنا يطلع على مشروعات الأمن الغذائي المملوكة للمحافظة
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة بعدد من المستشفيات خلال يوليو الماضي
  • الطقس.. تفاصيل الموجة الحارة التي تضرب البلاد لمدة 96 ساعة وموعد ذروتها
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو الماضي
  • الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)
  • البنك المركزي: تحويلات العاملين بالخارج شهدت نمو غير مسبوق خلال شهر يوليو الماضي
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي