الثورة نت/..
أفادت وسائل إعلام العدو الصهيوني بارتفاع عدد الصهاينة الذين يتوجهون إلى قسم الطوارئ بسبب القلق والتوتر النفسي والإجهاد بشكل كبير بنسبة تقترب من 100 بالمئة، وسط انتظار رد إيران وحزب الله اللبناني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” إسماعيل هنية والقيادي في حزب الله فؤاد شكر.

وقالت مديرة خدمة الطوارئ النفسية في كلية الطب التابعة لكيان العدو الصهيوني “رامبام” في حيفا الدكتورة إريت مارتيك في تصريح لموقع “هايبو” الصهيوني وفقاً لما أوردته وكالة سبوتنيك: إنه “إذا كان متوسط عدد الإحالات اليومية في الأيام العادية يتراوح ما بين 12 إلى 14 حالة فإن هذه الأيام يبلغ عدد الحالات من 20 إلى 25 حالة، والعدد الكبير من الإحالات يأتي إلينا بسبب القلق والتوتر”، مشيرة إلى أن هناك أيضاً المزيد من حالات المواقف الانتحارية والحالات الذهانية وحالات القلق والتوتر بعد الصدمة.

وأضافت مارتيك: إن الأسبوعين الماضيين اتسما أيضاً بحالات تنطوي على استخدام مواد مختلفة ومخدرات وكحول، ما يزيد من الأعراض، ويتطلب إجراء فحص طبي نحن نشعر بالتغيير الطارئ بكل تأكيد”.

من جهته لفت مدير قسم الطب النفسي في “رامبام” الدكتور عوفر شمغار إلى أن معظم المتقدمين إلى المستشفى يأتون باختياريهم، وفي الآونة الأخيرة، كانت هناك حالات أكثر حدة تتطلب دخول المشفى بين أولئك الذين يذهبون إلى غرفة الطوارئ، وكانت هناك قفزة بمقدار ثلاثة أضعاف في عدد هذه الحالات خلال الأسبوعين أو الثلاثة الماضية، مبيناً أن كل حدث أو تصعيد أو تهديد يرفع مستوى القلق بين السكان.

وكان قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي قال في بيان: إن “الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي أعد لنفسه عقاباً قاسياً بهذا العمل الجبان عبر إراقة دماء الشهيد هنية”، مشدداً على “أننا نعتبر أن من واجبنا أن نثأر لدمائه في هذه الحادثة المريرة والصعبة التي حدثت على الأراضي الإيرانية”.
وأكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن رد المقاومة اللبنانية على العدوان الصهيوني على ضاحية بيروت الجنوبية واغتيال القائد فؤاد شكر محسوم، مشيراً إلى أن الصهاينة سيبكون كثيراً لأنهم لم يعرفوا أي خطوط حمر تجاوزوها.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

سياسي أنصار الله يدين العدوان الصهيوني على سوريا


وأكد سياسي أنصار الله في بيان له اليوم الاثنين، أن خذلان العديد من الأنظمة العربية والإسلامية للشعب الفلسطيني في غزة قد شجع كيان العدو على المزيد من التمادي والعربدة.

وأعلن المكتب عن كامل التضامن مع الحكومة السورية والشعب السوري الشقيق، معبراً عن تعازيه لأسر الضحايا في هذا العدوان الأثيم.

وشدد على حق سوريا المشروع في الرد على هذه الجريمة وأية انتهاكات أخرى تطال الأراضي السورية.

ودعا المكتب السياسي الدول العربية والإسلامية إلى الخروج من دائرة الصمت والاتجاه نحو العمل الجماعي في مواجهة الإرهاب الإسرائيلي والأمريكي، مؤكداً على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة.

وكان طيران العدوان الصهيوني قد شن، اليوم الإثنين، سلسلة غارات على منطقة مصياف السورية ما أدى لاستشهاد وجرح العشرات.

 

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: اغتيال قائد قوة الرضوان التابعة لحزب الله
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى أكثر من 41 ألف شهيد و94 ألف مصاب
  • غالبيتهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 41020 شهيداً و 94925 جريحاً
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • سياسي أنصار الله يدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الصهيوني على سوريا إلى 16 شهيداً و36 جريحاً
  • بو حبيب بحث مع برنامج الأغذية العالمي عودة النازحين وشكر قطر على دعمها المستمر
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • عاجل| سموتريتش: سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"