بوابة الوفد:
2024-09-11@17:14:00 GMT

حفل ختام مهرجان المسرح المصري.. الليلة

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

يقام اليوم، السبت، حفل ختام مهرجان المسرح المصري في دورته السابعة عشرة، برئاسة الفنان محمد رياض، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

 ومن المقرر أن يعقبه كلمة لرئيس المهرجان، وكلمة أخرى لوزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ثم إعلان الجوائز الخاصة بالدورة الـ17 "دورة الفنانة سميحة أيوب".

 

مهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري، يعد حدثًا فنيًا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواة والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة فى صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

مهرجان المسرح المصري يقام برعاية ودعم من وزارة الثقافة، والدورة الحالية تحمل اسم الفنانة " سميحة أيوب "، وتتكون اللجنة العليا لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام.

بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وأ.عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حفل ختام مهرجان المسرح المصري مهرجان المسرح المصري الفنان محمد رياض المسرح الكبير الأوبرا الأوبرا المصرية دار الأوبرا المصرية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو دورة الفنانة سميحة أيوب سميحة أيوب مهرجان المسرح المصری

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"

 

شهد مركز شباب الاستاد بمحافظة بورسعيد  فعاليات حفل ختام مهرجان ليالي مراكز الشباب، والذي أقيم تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد بقيادة الدكتور محمد عبد العزيز، مدير المديرية.

يأتي هذا المهرجان في إطار مبادرة "بداية جديدة" التي تهدف إلى دعم الشباب وتنميتهم رياضيًا وثقافيًا واجتماعيًا، وذلك من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة على مدار اليوم.

انطلق المهرجان بمشاركة أكثر من 3000 متسابق، حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات التي جمعت بين الترفيه والرياضة والفنون والثقافة، لتعزيز الروح الرياضية والإبداعية لدى الشباب. وقد أكد الدكتور سيد حزين، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، أن المهرجان يأتي ضمن خطة الدولة لدعم الشباب وتنمية مهاراتهم المختلفة، بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030.

تضمن الحفل الختامي توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف الأنشطة، وسط حضور كبير من القيادات الشبابية والرياضية في المحافظة حيث أشاد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، بالجهود المبذولة لتنظيم المهرجان وأهمية تلك الفعاليات في تنمية الأجيال الشابة، مشيرًا إلى أن المحافظة ستواصل تقديم الدعم الكامل لكل المبادرات الشبابية.

مقالات مشابهة

  • الاستعدادات النهائية لحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • افتتاح مهرجان المسرح الخليجي الرابع عشر بالرياض
  • الليلة «التجريبى» يختتم دورته لـ31
  • التفاصيل الكاملة لحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي قبل انطلاقه.. الليلة
  • قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن.. “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول”
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة
  • مهرجان المسرح العربي يحتفي بالإبداع ويقدم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان
  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين
  • ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"