#سواليف

كتب .. حازم عكروش

#نقابة_الصحفيين تخذل ابناءها وتتوارى عن الأنظار

#الزعبي لم يرتكب #جريمة او جناية بل مارس حقة في التعبير .

مقالات ذات صلة خبير تربوي يوضح حول نظام التوجيهي الجديد 2024/08/17

مع كل رشفة يومية من فنجان قهوة الصباح تظهر صورتك امامي وقد رسمت عليها شعارات #منظومة_التحديث_السياسي والديموقراطية والحزبية وحرية الراي والتعبير المنفصمة عن الواقع .

اتذكرك يوميا وكل #معتقلي_الرأي والفكر الذين يقبصون على جمر الحرية ويدافعون عن #حق_المواطن الاردني بالتعبير عن الراي ويرفضون السياسات الخرقاء سواء بالكلمة والراي والفكر ويدعون إلى ديموقراطية حقيقية وليست شكلية.

اتذكر بألم كيف خذلتك نقابتك نقابة الصحفيين وتوارت عن الأنظار وكذلك العديد من #الصحفيين من اعضاء الهيئة العامة.

اتذكر كيف خذلك #الكتاب_الصحفيون الذين دوشونا بكتاباتهم عن الوطن والاخطار التي تهدده والديموقراطية وحقوق الإنسان دون تسمية حالة واحدة وكذلك النقابات المهنية التي تم تدجينها.

اتذكرك ونحن نحتفل بتطبيق منظومة التحديث السياسي ودخول مرحلة الدعاية وبازار المرشحين للانتخابات النيابية وصولا للحكومات البرلمانية الحزبية (احزاب الوزراء) الذين فشلوا في إدارة وزاراتهم ليعودوا من شباك الاحزاب بعد ان كانوا يرتجفون من ذكر حتى اسم الاحزاب.

واليوم اصبح هؤلاء قادة لاحزاب تجتر كلمات فارغة من المضمون و يتبجحون بالديموقراطية واهم صحفي وكاتب ساخر اردني يقبع في السجن.

اتذكرك وانا اشاهد صور المترشحين معلقة على الاعمدة كاعواد المشانق وهي تخلوا من اي كلمة او فكرة او موقف تمس قضايا الناس والمجتمع .

كلما اعتقدنا ان هنالك انفتاح سياسي وتأملنا بسلوك نهج جديد يمكن ان يثق به المواطن للسير على طريق الإصلاح الحقيقي الذي تبنته منظومة التحديث السياسي وما صدر عنها من تحديث لقانون الاحزاب والانتخاب كما يدعون نعود لحالة الانفصام في التطبيق وتطغى على واقعنا ازمات جديدة تخلقها الحكومات تساهم في التشكيك بكل ما طرحته وروجت له حول التحديث والديموقراطية وحقوق الإنسان .

القصة أولا وأخيرا ليست احمد الزعبي بل نهج دولة تسعى لترسيخ قيم حقيقية لترسيخ الديمقراطية الحقيقية والحريات وحق التعبير والتطوير والتحديث بعيدا عن النكوص والانفصام في التطبيق سيساهم في مزيد من الاحباط وفقدان الثقة في كل المنظومات التي تروج لها الحكومات .

#رزنامة_اعتقال_احمد_حسن_الزعبي

#47يوما_على_اعتقال_احمد

#الحرية_لاحمد_حسن_الزعبي

#غزة_تباد

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الزعبي جريمة معتقلي الرأي حق المواطن الصحفيين الحرية لاحمد حسن الزعبي غزة تباد

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تعلن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية لصندوق التكافل

أعلنت نقابة الصحفيين جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية لصندوق تكافل الصحفيين، المقرر عقدها يوم الثلاثاء 17 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الواحدة ظهرا بمبنى النقابة بالدور الرابع، وسيبدأ التسجيل بالكشوف في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.

الجمعية العمومية لصندوق تكافل الصحفيين

وفي بيان، أوضحت نقابة الصحفيين أن النصاب القانوني يكون للاجتماع الأول صحيحاً بحضور ثلثي عدد أعضاء الصندوق، فإذا لم يكتمل النصاب القانوني يؤجل الاجتماع الثاني لمدة ساعة ليصبح الساعة الثانية ظهراً نفس اليوم، بحضور عدد لا يقل عن 1000 عضو أو 25% من عدد الأعضاء فيما أقل، ولا يسمح للأعضاء الذين لم يمرعلى عضويتهم شهر واحد بالمشاركة.

جدول أعمال الجمعية العمومية

وأضافت النقابة أن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية يتضمن إعادة مناقشة تاريخ بدء العمل بالتعديلات الواردة عليها الجمعية العمومية للصندوق المنعقدة بجلستها بتاريخ 28 يوليو 2024، وذلك بالدراسة الإكتوارية التي وافقت بناء على الطلبات العديدة الواردة لمجلس إدارة الصندوق في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين في كردستان ترد على منتقديها: لا نمثل جهة سياسية
  • «الصحفيين»: اليابان نموذج لدور الصحافة المطبوعة في بناء الدول
  • اتحاد الناشرين يكشف تفاصيل معرض الكتاب بالتعاون مع نقابة الصحفيين
  • «الصحفيين» تعلن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية لصندوق التكافل
  • إهداءات جديدة لقسم شؤون شرق آسيا بمكتبة نقابة الصحفيين
  • وردنا من صنعاء.. بيان هام للمجلس السياسي بشأن المجزرة الوحشية التي اسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى
  • مراسلون بلا حدود تطالب بالافراج الفوري عن احمد حسن الزعبي وهبة ابو طه
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. رائحة الجمعة
  • عاصفة الكترونية مساء اليوم تحت شعار .. #انتخبوا_احمد_حسن_الزعبي
  • أردني .. لو ذهبت إلى الصندوق واردت انت انتخب… سانتخب بكل شرف #احمدـ_حسن_الزعبي