أعلن موقع التنسيق الإلكتروني عن إغلاق باب تنسيق المرحلة الأولى لعام 2024 للقبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية. 

ووجه الموقع رسالة إلى الطلاب، تضمنت: «ترقبوا إعلان نتائج المرحلة الأولى»، حيث من المتوقع إعلان النتائج خلال الساعات القليلة المقبلة، وفقًا لما أكدته وزارة التعليم العالي.

كيفية الحصول على نتيجة التنسيق

للحصول على نتائج تنسيق المرحلة الأولى، يمكن للطلاب زيارة موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي. 

ستُتاح النتيجة على هذا الموقع عند الإعلان عنها رسميًا. 

كما ستتضمن النتيجة تفاصيل الحد الأدنى للقبول في الكليات التي تم اكتشاف أعدادها في تنسيق المرحلة الأولى، مثل كليات الطب وطب الفم والأسنان والصيدلة.

رابط موقع نتيجة التنسيق 2024: يمكن العثور على الرابط الخاص بالنتائج عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، حيث سيتيح للطلاب الحصول على بطاقة الترشيح الخاصة بهم التي تشمل كافة البيانات المهمة.

محتوى بطاقة الترشيح

عند إعلان نتيجة التنسيق، ستظهر بطاقة الترشيح التي تحتوي على:

اسم الطالب رباعي.اسم الكلية أو المعهد الذي تم الترشيح له.مجموع الطالب في الثانوية العامة.

يجب على الطلاب إرفاق هذه البطاقة ضمن الأوراق المطلوبة للترشيح للكلية.

قواعد التوزيع الجغرافي

كما ستتضمن نتيجة التنسيق تفاصيل حول الكليات التي ترشح لها أوائل الثانوية العامة، سواء من الشعبة الأدبية أو العلمية (رياضة وعلوم). 

وأكدت الوزارة استثناء هؤلاء الطلاب من قواعد التوزيع الجغرافي التي تنطبق على الطلاب غير المدرجين في قائمة الأوائل، بالإضافة إلى إعفائهم من المصروفات الدراسية للكليات التي تم ترشيحهم لها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الأولى 2024 نتائج التنسيق موقع التنسيق الإلكتروني بطاقة الترشيح قواعد التوزيع الجغرافي وزارة التعليم العالي كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة تنسیق المرحلة الأولى نتیجة التنسیق

إقرأ أيضاً:

آخر موعد للتسجيل عبر موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. يغلق خلال ساعات

تتسارع وتيرة تسجيل الرغبات عبر موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة 2024، إذ اقترب آخر موعد لتسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة الثالثة خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث من المقرر أن يعقبه تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 لطلاب الدور الثاني بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خلال الساعات الماضية.

وفي السطور الآتية، تستعرض «الوطن» كل ما تريد معرفته عن آخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024، وكذلك رابط موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024، وأبرز كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024، وتفاصيل تنسيق الكليات 2024.

موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابط مباشر لتسجيل الرغبات ضمن تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني .

وحددت التعليم العالي آخر موعد لتسجيل رغبات الطلاب ضمن تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 للدور الأول، مساء غد الخميس الموافق 12 سبتمبر الجاري، يعقبه الإعلان عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 الدور الثاني، على أن يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للدورين الأول والثاني معًا.

كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024

وتشمل كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 العديد من التخصصات المميزة التي تتوافر في تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 لأول مرة، وأبرزها تربية عام، وتربية طفولة، وتربية تعليم ابتدائي، وتربية نوعية، وتربية فنية، وتربية موسيقية، وتربية رياضية، وخدمة اجتماعية، وكليات تكنولوجيا الصناعة والطاقة، إضافة إلى عدد كبير من المعاهد.

تنسيق كلية تربية نوعية

وبحسب قائمة كليات المرحلة الثالثة 2024، فإنّه يتوافر تنسيق كلية تربية نوعية لمختلف الشعب علمي علوم ورياضة وأدبي لطلاب الدورين الأول والثاني على أن يتم إعلان الحد الأدنى للقبول بالتزامن مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ووفقًا للتعليم العالي والبحث العلمي، فإنّ موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 من المقرر أن يكون خلال 72 ساعة من غلق موقع التنسيق الإلكتروني نهائيًا بعد انتهاء تسجيل رغبات كافة طلاب الثانوية العامة 2024 في تنسيق المرحلة الثالثة سواء طلاب الدور الأول أو الثاني.

كما إنّه من المقرر إعلان موعد بدء مرحلة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 بالتزامن مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024، لتبدأ مباشرة فور إعلان النتيجة، للانتهاء منها قبل بدء العام الجامعي الجديد والمقرر له نهاية الشهر الحالي.

مقالات مشابهة

  • آخر موعد للتسجيل عبر موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. يغلق خلال ساعات
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة في مصر
  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. للمتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024: تفاصيل وتحديثات هامة
  • رابط موقع تنسيق الثانوية العامة لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني.. رابط الحصول على النتيجة