الثورة نت/..

استشهد وأصيب عدد كبير من المواطنين الفلسطينيين جراء قصف الطائرات الحربية الصهيونية مختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ316 من العدوان٠

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتكاب العدو الصهيوني مجزرة بحق المواطن سامي العجلة الذي استشهد مع أمه وزوجتيه و11 فردا من أبنائه بعد قصف العدو (بركس) نزحوا إليه في الزوايدة وسط قطاع غزة حيث نقل الشهداء إلى مستشفى الأقصى تباعا وهم أشلاء مقطعة.

وأضافت وسائل الإعلام بأن اثنين من المواطنين الفلسطينيين استشهدا في قصف على منزل ابو سبيكة في مخيم النصيرات حيث أطلقت زوارق العدو الصهيوني نيرانها على بحر النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشارت الى أن جيش العدو الصهيوني واصل قصفه لمختلف أحياء مدينة غزة حيث ارتقى شهيدان فلسطينيان وخمس إصابات بقصف صهيوني استهدف منزلًا لعائلة “ماضي” في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

كما استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين وعدد من الاصابات جراء استهداف تجمعا للمواطنين بحي تل الهوا غرب مدينة غزة.

واستشهد اثنين من المواطنين الفلسطينيين بقصف مفرق دولة بشارع ثمانية بحي الزيتون.
كما اشارت وسائل الإعلام الى قوات العدو الصهيوني تواصل العملية البرية في شرق خان يونس بجنوب قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي إذ وسع جيش العدو أوامر النزوح وقلص المنطقة الآمنة إلى 11 ٪؜ دافعا بعشرات الآلاف إلى النزوح مجددا.
وتمكن المواطنون الفلسطينيون من انتشال جثماني اثنين من المواطنين من منطقة الزنة شرق خان يونس.
ودمر العدو الصهيوني مربعات سكنية غرب رفح معلنا انه انتهي من تدمير 90 ٪؜ من حي تل السلطان غرب المدينة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی من المواطنین قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ340 للعدوان: 40 شهيدا بمجزرة جديدة بمواصي خان يونس

الثورة نت/..

استشهد وأصيب العديد من المواطنين الفلسطينيين جراء قصف طائرات العدو الصهيوني الحربية مختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ٣٤٠ على التوالي من العدوان.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتكاب العدو الصهيوني مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ(٢٤ ساعة الماضية) وصل منها للمستشفيات ١٦ شهيدا و ٦٤إصابة ،لترفع حصيلة العدوان الى ٤٠٩٨٨ شهيدا و ٩٤٨٢٦ إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت وسائل الإعلام أن العدو الصهيوني ارتكب مجزرة مروعة جديدة بحق النازحين في مواصي خان يونس حيث ادّت المجزرة إلى استشهاد أربعين مواطنا فلسطينيا واصابة ستين آخرين نقلوا إلى عدة مستشفيات في خان يونس.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني أن الغارات استهدفت تجمعا لخيام النازحين مكون من 20 خيمة على الأقل مأهولة بالسكان في منطقة ادعى العدو الصهيوني أنها إنسانية ،فيما خلفت الغارات العنيفة ثلاث حفر كبيرة حيث كانت الصواريخ المستخدمة ارتجاجية ثقيلة.

وأوضح ان عدد من الشهداء الفلسطينيين دفنوا في الأرض وتواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبة كبيرة بانتشال الشهداء وسط انعدام الإمكانيات وعدم وجود مصدر ضوء .

وقالت وسائل الإعلام الفلسطينية ان جيش العدو الصهيوني شن سلسلة غارات ادت لاستشهاد مواطنة فلسطينية من عائلة ابو دقة واصابة اثنين في قصف استهدفهم شرق خان يونس، بينما ارتقى عشرة شهداء فلسطينيين في قصف ثلاث منازل في المنطقة الوسط من القطاع بينهم ثلاثة شهداء من عائلة اللوح قرب منطقة الدعوة بالنصيرات، وجدد جيش العدو قصفه المدفعي لشمال مخيم النصيرات.

كما ارتقى ثلاثة شهداء فلسطينيين وأصيب آخرون إثر قصف العدو الصهيوني لبسطة مأكولات شعبية في ساحة الشوا شرق مدينة غزة، واستشهد خمسة فلسطينيين بينهم سيدتين وطفلة ايضا وأصيب ١٢ آخرين نتيجة قصف شقة سكنية تعود لعائلة لبد بمدينة غزة.

وكان مواطن فلسطيني استشهد وأصيب خمسة آخرين في قصف منزل بحي الصبرة جنوب المدينة.

واستشهد خمسة مواطنين فلسطينيين واصيب عشرة في قصف صهيوني استهدف شقة سكنية لعائلة ابو بكر قرب المشفى الأردني بحي تل الهوا جنوب مدينة غزة.

ويواصل جيش العدو الصهيوني اجتياح حي الزيتون لليوم السابع عشر على التوالي.

وفي مخيم جباليا استشهد سبعة مواطنين فلسطينيين خمسة منهم نساء وأطفال في قصف استهدف منزل عائلة الحناوي.

واصدر جيش العدو الصهيوني أوامر إخلاء جديدة في بلدة بيت لاهيا وإحيائها.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • اليوم 341 من العدوان: 26 شهيدا في قصف العدو المتواصل على قطاع غزة
  • أكثر من 100 شهيد وجريح كحصيلة غير نهائية بمجزرة جديدة للعدو الصهيوني بحق النازحين في المواصي بغزة
  • اليوم الـ340 للعدوان: 40 شهيدا بمجزرة جديدة بمواصي خان يونس
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة ضد النازحين بمواصي خانيونس
  • استشهاد 40,972 فلسطينياً وجرح 94,761 آخرين جراء العدوان الصهيوني المستمر على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 40988 والجرحى إلى 94825
  • استمرار العدوان الصهيوني على غزة في يومه الـ339: عشرات الشهداء والجرحى وسط قصف مكثف
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم