عين ليبيا:
2024-09-11@17:24:14 GMT

افتتاح المؤتمر الدولي الأول لطب الطوارئ والحوادث

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

انطلقت في مستشفى الجلاء التعليمي، فعاليات اليوم الأول للمؤتمر العلمي الأول لمستجدات طب الطوارئ وعلاج إصابات الحوادث، تحت شعار “إنقاذ حياة”.

وشهدت افتتاحية المؤتمر كلمة ترحيبية من رئيس المؤتمر الدكتور جمعة الريشي، تطرق فيها إلى “أهمية هذا الحدث العلمي في تطوير مجال طب الطوارئ وإبراز أحدث  التطورات في العلاج والتصدي لإصابات  الحوادث”.

وأكد عميد كلية الطب  الدكتور فتحى البركي، “على أهمية التعاون بين الجامعة والمؤسسات المختصة في مجال طب الطوارئ لتحقيق الهدف من هذا المؤتمر وهو  تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في حالات الطوارئ”.

وتحدث رئيس اللجنة العلمية الدكتور عبد  الحق المنصوري، عن “أهداف المؤتمر وبرنامجه المليء  بالورش العلمية والمحاضرات التي تُقدم من قبل خبراء ومختصين في مجال طب الطوارئ من داخل البلد ومن الخارج”.

هذا وشارك في افتتاح المؤتمر رئيس نقابة الأطباء  الدكتورمحمد  برأس على، مؤكدًا “على أهمية هذا المؤتمر في تطوير مهارات الأطباء ورفع مستوى الوعي بأهمية طب الطوارئ والتعامل مع حالات إصابات الحوادث”.

ومن المُنتظر أن يشهد المؤتمر مشاركة كبيرة من الأطباء والمختصين في مجال طب الطوارئ من داخل البلد ومن الخارج، حيث سيتم مناقشة أحدث  التطورات في مجال طب الطوارئ وعلاج إصابات الحوادث، وسيتم عرض أبحاث علمية جديدة في هذا  المجال.

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الأول لمستجدات طب الطوارئ وعلاج إصابات الحوادث الجمعة| 16 أغسطس 2024م. انطلقت اليوم…

تم النشر بواسطة ‏‎1st Scientific Conference Of Al Jalaa Hospital-Benghazi 2024‎‏ في الجمعة، ١٦ أغسطس ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: مركز طب الطوارئ مركز طب الطوارئ والدعم مستشفى الجلاء إصابات الحوادث

إقرأ أيضاً:

العلمي يقول إن انقسامات وصراعات الدول الإسلامية تضعف موقفها الدولي في الدفاع عن فلسطين

تأسف الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، للانقسامات التي يشهدها العالم الإسلامي، معتبرا أن صراعات الدول الإسلامية وأحوالها وحروبها الداخلية، تضعف موقفها أمام المنتظم الدولي، في الدفاع عن قضايا شعوبها ومصالح الأمة الإسلامية.

وقال العلمي في افتتاح أشغال اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بمقر البرلمان المغربي، « لا نختلف في إدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، وانتهاكاته الصارخة لحقوق الإنسان ولأبسط مبادئ وقواعد القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني ».

واستدرك: « لكن في المقابل، ينبغي أن نتوجه إلى الذات الإسلامية، أَحوالُها، وانقساماتها، وصراعاتها، وحروبها الداخلية، وتوَجّس أعضائها من بعضهم البعض، وهو ما ينعكس بالتأكيد على مستوى دعم دولها للشعب الفلسطيني، ويُضعف موقفها أمام المجموعة الدولية في الدفاع عن قضايا شعوبها ومصالح الأمة الإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ».

وشدد على أن « الشعب الفلسطيني الشقيق يستحق، بقيادة السلطة الوطنية الفلسطينية كل الدعم والإسناد من أجل حقوقه المشروعة التي لن تتحقق سوى بفتح أفق سياسي واضح من المفاوضات جدواها قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وهو حل ينبغي أن تكفل تنفيذه المجموعة الدولية في إطار التزام دولي صريح، وحازم وصادق ».

ويرى الطالبي العلمي، أن « الشعب الفلسطيني لا يقدم كل هذه التضحيات كي يصبح على وهم جديد أو كيان متقطع الأوصال ».

ويرى المسؤول المغربي، أنه « سيكون من الأجدى والأنفع للشعوب الإسلامية أن تذهب مناقشات اتحادنا، واقتراحاته ومواقفه في الاتجاه العملي العقلاني والواقعي الذي يمكن بلداننا من مواجهة التحديات التي تواجهها والأزمات التي تجثم عليها ».

وقال العلمي أيضا، « إذا كان بعض النزاعات يرتبط بالتدخلات الخارجية، فإنها تعود، في جزء منها إلى الطائفية المقيتة، وعدم استقلالية القرار الوطني في بعض الحالات وإلى التّعدي على الوحدة الترابية للدول وتغذية النزعات الانفصالية ».

وخلص العلمي في كلمته، على أنه لا يريد أن يقدم « نظرة محبطة عن حالة العالم الإسلامي، الذي به العديد من العلامات المضيئة، ومن دوله ما يشكل اليوم قصص نجاح ينبغي الفخر بها »، مضيفا، « لكنَّ حدةَ الأزمات في عدد من بلداننا الإسلامية والاستهداف الذي تتعرض لها وضعف موقف العالم الإسلامي إزاء كل ذلك، يولد لدينا حرقة الأسئلة في سياق دولي يزداد تعقيدا ».

كلمات دلالية القضية الفلسطينية، التعاون الإسلامي، الطالبي العلمي

مقالات مشابهة

  • تعزيز التعاون الدولي في مجال تحلية المياه
  • الطالبي العلمي: المغرب أرض ميلاد منظمة المؤتمر الإسلامي ودعم المملكة ثابت للقضية الفلسطينية
  • العلمي يقول إن انقسامات وصراعات الدول الإسلامية تضعف موقفها الدولي في الدفاع عن فلسطين
  • «بيئة أبوظبي» تنظم المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم
  • “بيئة – أبوظبي” تنظم المؤتمر الدولي الأول من نوعه في العالم لصون أشجار القرم وتنميتها
  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • %5 تراجعًا في إصابات ووفيات الحوادث المرورية بالشرقية
  • الأول عالمياً.. بيئة أبوظبي تنظم المؤتمر الدولي لصون أشجار القرم
  • بالتزامن مع عام الاستدامة.. هيئة البيئة – أبوظبي تنظِّم المؤتمر الدولي الأول من نوعه عالمياً لصون أشجار القرم وتنميتها
  • 7 إصابات بحوادث تدهور وتصادم على طرق خارجية