تنطلق فعاليات برنامج "صيف قطاع الإنتاج"، الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، فى الفترة من ١٩ إلى ٣١ أغسطس الجارى، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، وذلك في إطار برنامج فعاليات وزارة الثقافة الصيفية "ثقافتنا في أجازتنا "، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

 تنطلق أولى ليالى البرنامج بحفلة للفنان عامر التوني، ويحيى الفنان علي الهلباوي، الليلة الثانية للبرنامج يوم ٢٠ أغسطس، كما تحيى الفنانة آية عبدالله، الليلة الثالثة للبرنامج يوم ٢١ أغسطس.

ويشارك البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، فى البرنامج من خلال استعراضات لأعرق فرقه الفنية، حيث تحيى فرقة "رضا للفنون الشعبية" حفل يومى ٢٢ و٢٦ أغسطس، وتحيى الفرقة القومية للفنون الشعبية حفل يومى ٢٣ و٢٩ أغسطس .

كما يشارك المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، فى برنامج صيف الإنتاج الثقافى من خلال فرقته الموسيقية، حيث تحيى الفرقة حفل يوم ٢٤ أغسطس وتقدم مجموعة متميزة من الفقرات الموسيقية والغنائية .

ويحيى الفنان "ماهر محمود" حفل الليلة السابعة للبرنامج يوم ٢٥ أغسطس، وتحيى الفنانة "فاطمة محمد على" حفل الليلة التاسعة للبرنامج يوم ٢٧ أغسطس، كما يحيى الفنان "على الألفى" حفل الليلة العاشرة من البرنامج يوم ٢٨ أغسطس، وتحيى الفنانة " فاطمة عادل" حفل الليلة قبل الأخيرة للبرنامج يوم ٣٠ أغسطس .

وتختتم فعاليات الليلة ال١٣ لبرنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافى، يوم ٣١ أغسطس، بمشاركة من أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، من خلال تقديم العرض المسرحى "فرحة" من إنتاج الأكاديمية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صيف قطاع الإنتاج المخرج خالد جلال وزارة الثقافة وزارة الثقافة الصيفية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة عامر التوني علي الهلباوي آية عبدالله البيت الفني للفنون الشعبية حفل اللیلة

إقرأ أيضاً:

افتتاح فعاليات برنامج جامعة الطفل في جامعة القاهرة

شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، افتتاح فعاليات برنامج جامعة الطفل، والذي يقام بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وتحت رعاية كل من محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة جينا سامي الفقي رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

حضر الافتتاح، الدكتور أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، وسحر أحمد علي وكيلة كلية العلوم ومنسق برنامج جامعة الطفل بجامعة القاهرة، وأحمد نقشارة عضو لجنة متابعة برنامج جامعة الطفل بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ولفيف من وكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، وممثلي أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والأطفال وأولياء الأمور.

إعداد جيل جديد من العلماء والمبتكرين

وأكد أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، في كلمته ضرورة الاهتمام بتنمية مواهب الأطفال وقدراتهم في التخصصات المختلفة باعتبارهم بناة المستقبل، مشيرًا إلى أن أطفال مصر يحملون في ذاكرتهم وعقولهم 10 آلاف عام من خبرات الحضارة المصرية القديمة، لافتًا إلى أن من لم يعرف تاريخه لن يستطيع أن يستشرف مستقبله لأن مصر هي بلد الحضارة والعلوم.

وأشار رجب، إلى أن جامعة القاهرة  تضم بين جدرانها عشرات التخصصات المختلفة التي يستطيع الطلاب التعرف عليها من خلال زيارتهم لمختلف كليات الجامعة، ليتمكنوا من اختيار التخصص المناسب لهم والذي يساهم في تشكيل مواهبهم سواء في الهندسة أو التاريخ أو العلوم وغيرها من التخصصات المختلفة.  

ومن جابنها، أكدت سحر أحمد علي منسق برنامج جامعة الطفل بجامعة القاهرة، حرص الجامعة على دعم برنامج جامعة الطفل في دورته الثامنة، وهو ما يعكس دورها في خدمة المجتمع وإعداد جيل جديد من العلماء والمبتكرين، ونشر ودعم الإبداع العلمي منذ المراحل المبكرة، مشيرًة إلى توفير الجامعة الدعم المتواصل للأطفال من أجل تحقيق أهداف البرنامج وتوفير أفضل الفرص لهم لدعم مسيرتهم وتطورهم الفكري والمعرفي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة الأولى من جوائز "بيلبورد عربية للموسيقى" في الرياض.. الليلة
  • افتتاح فعاليات برنامج جامعة الطفل في جامعة القاهرة
  • التفاصيل الكاملة لحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي قبل انطلاقه.. الليلة
  • عبدالله النعيمي: خدمات «العدل» استباقية في 2025
  • استضافة محافظة مطروح للأسبوع الثقافي لأطفال المناطق الحدودية
  • انخفاض معدل التضخم في هولندا خلال أغسطس الماضي
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • أوقاف الفيوم تنظم فعاليات اليوم الثاني من الأسبوع الثقافي
  • فعاليات هامة وورش عمل يناقشها مؤتمر علم النفس التربوي حول السلوك البشري
  • تراجع أسعار الحديد في مصر وتثبيت أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024