من طفولة موهوبة إلى نجومية لامعة، سارت مسيرة الفنان كريم عبد العزيز بخطى ثابتة نحو القمة، بدأت رحلته الفنية بفيلم «المشبوه» الذي كان بمثابة انطلاقة قوية له، ثم تدرج في أداء أدوار متنوعة ليصل إلى بطولة مسلسل الحشاشين، حتى أصبح أيقونة من أيقونات الفن المصري، وبأسلوبه المميز وقدرته على تجسيد الشخصيات بأكثر من شكل، استطاع أن يبني قاعدة جماهيرية عريضة

في يوم واحد، ولكن في عامين مختلفين، ولد قطبان في سماء الفن المصري، ففي عام 1975، ولد الفنان الشاب كريم عبد العزيز، وفي عام 1932، ولد المخرج المخضرم حسين كمال، الذي كان له الفضل الكبير في اكتشاف موهبة كريم ودخوله عالم التمثيل، كما صرح والد كريم، المخرج محمد عبد العزيز في تصريحات سابقة.

دور صغير في مسلسل أنين امرأة

وقال المخرج محمد عبد العزيز، إنه أرسل نجله الفنان كريم عبد العزيز إلى أمريكا من أجل استكمال دراسته، وحصوله على الشهادة الثانوية، ويجمع بين اللغة الأجنبية والفرنسية، لكنه فوجئ برغبته في دخول معهد السينما، مشيرًا إلى أنه كان يصاحبه في أيام التصوير ليقف بجانبه خلف الكاميرا، حتى طلب منه منحه فرصة للمشاركة في دور صغير، بمسلسل «أنين امرأة»، بطولة الفنانة بوسي وممدوح عبد العليم ومحمد رياض وطارق لطفي.

الموافقة على دخول كريم عبد العزيز مجال التمثيل

كان المخرج محمد عبد العزيز يرغب في دخوله «كريم» كلية الاقتصاد وعلوم سياسية، ولكنه رفض مقررًا دخول معهد السينما، وطلب من والده دخول عالم التمثيل، لكنه ورفض الأمر، مؤكدًا أنه تعرض لضغط شديد من جانب المخرج حسين كمال والمخرج يوسف شاهين، من أجل الموافقة على دخول الفنان كريم عبد العزيز مجال التمثيل.

البداية الحقيقة للفنان كريم عبد العزيز، كانت من خلال  فيلم «اضحك الصورة تطلع حلوة»، مع الفنان أحمد زكي والفنانة حنان ترك، ثم لعب دور البطولة في فيلم «ليه خلتنى أحبك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنان كريم عبد العزيز كريم عبد العزيز حسين كامل المخرج محمد عبد العزيز کریم عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

موهبة برازيلية على رادار ريال مدريد

 
كشفت تقارير صحفية إسبانية أن ريال مدريد يقرر التسوق مرة أخرى في البرازيل وذلك لأجل التعاقد مع الشاب فيتور ريس نجم دفاع بالميراس البرازيلي.

 

وأفادت صحيفة سبورت الإسبانية بأن ريال مدريد اهتم خصيصًا بالمواهب من البرازيل في السنوات الأخيرة وكان آخرهم إندريك فيليبي الذي وصل من نفس بالميراس الذي يلعب في صفوفه فيتور ريس.


وأكدت الصحيفة الإسبانية أن فيتور ريس البالغ من العمر 18 عامًا دخل ضمن أفكار ريال مدريد بعد أن فاز بمكان أساسي وهو في عمر 18 عامًا في تشكيلة بالميراس في الموسم الحالي.

أرسنال يفقد جهود أوديجارد بسبب الإصابة جيراسي على وشك تسجيل مشاركته الأولى مع دورتموند


وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن فيتور شارك في 25 مباراة في الموسم الحالي وسجل هدفين وأظهر ذكاء تكتيكي وتقني في التعامل مع الكرة ولفت نظر جوني كالافات رئيس الكشافة في مدريد.


وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن فيتور ريس يمتلك شرط جزائي مع بالميراس تبلغ قيمته 100 مليون يورو ولذلك قد لا يكون ريال مدريد مستعدًا للدخول في مفاوضات لجلبه الآن.

مقالات مشابهة

  • موهبة برازيلية على رادار ريال مدريد
  • كلام في السيما يحتفي بالمخرج حسين كمال.. غداً
  • نور النبوي: لو أبويا مش معروف مكنتش هبقى ناجح في التمثيل
  • جدل دبلوماسي في القاهرة: الفنان حسين محب يعود للساحة رغم مطالبات بإقالته!
  • حسين فهمي: وسامتي لعبت «دورا سلبيًا» في مسيرتي
  • كريم محمود عبد العزيز يبدأ تصوير "الهنا اللي أنا فيه"
  • بدء تصوير فيلم «الهنا اللي انا فيه» لـ كريم محمود عبد العزيز (صورة)
  • العدوان يحرم طلاب غزة من الدراسة.. وتحذير من توقف مستشفى كمال عدوان
  • نجل فؤاد المهندس لـ«بين السطور»: جدتي رفضت دخول والدي عالم التمثيل
  • كمال مولى يهنىء الرئيس تبون بعهدة رئاسية جديدة