اكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى، على أهمية مشاركة اليونيسيف فى فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه المزمع عقده فى شهر اكتوبر المقبل ، و من المتوقع أن يشهد إقبال كبير من المشاركين خاصة مع عقد أسبوع المياه الأفريقي التاسع بالتزامن مع الاسبوع ، و أهمية مشاركة خبراء من المنظمة فى فعاليات الاسبوع لإثراء المناقشات خلال الجلسات المختلفة .

وذلك خلال لقاءه جيرمن هوبكنس ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) فى مصر ، خلال اللقاء بحث التعاون بين الوزارة والمنظمة فى مجال التوعية المجتمعية بقضايا المياه وأهمية ترشيدها والحفاظ عليها .

كما أكد الدكتور سويلم على استعداد الوزارة للتعاون مع المنظمة فى هذا المجال خاصة فى ظل وجود العديد من الحملات التوعوية الهامة التى تنفذها منظمة اليونيسيف والتى يمكن إدراج تنويهات عن المياه ضمن فعالياتها .

 وتوجه بالدعوة للمنظمة للمشاركة فى الحملة التوعوية التى ستطلقها الوزارة قريبا تحت عنوان ( ع القد ) بالمشاركة فى الندوات المزمع عقدها او تقديم برامج تدريبية للمنتفعين عن طرق ترشيد المياه ، و دراسة إطلاق مسابقة عن المياه لطلبة المدارس بالتعاون مع اليونيسيف ، ودراسة مقترح إعداد كتيبات للأطفال تعرض حقائق مبسطة عن نهر النيل والمياه .

كما تم التباحث حول الدور الهام الذى تقوم به المنظمة فى مجال توصيل المنازل بشبكات الصرف الصحى بمراكز مبادرة حياة كريمة بالتعاون مع وزارة الاسكان ، وهو ما يتكامل مع مجهودات وزارة الموارد المائية والري لخدمة المنظومة المائية بمراكز المبادرة .

وقد اكد السيد هوبكنس على حرص منظمة اليونيسيف على المشاركة كل عام فى فعاليات إسبوع القاهرة للمياه الذى يعد أحد الفعاليات الدولية البارزة فى مجال المياه ، مؤكدا مشاركة ممثلين عن المنظمة فى فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه .

كما دعا سويلم منظمة اليونيسيف لدعم مبادرة AWARe ودراسة رعاية المنظمة لأحد محاور عمل المبادرة إيمانا بدور المنظمة الهام فى خدمة المجتمعات المحلية بالدول النامية وخاصة الدول الافريقية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الري يؤكد أهمية فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه الدكتور هانى سويلم المنظمة فى فى فعالیات

إقرأ أيضاً:

جهود الزراعة لتحسين أساليب الري لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المائية

عقدت اللجنة التنسيقية للمبادرة القومية لتطوير الري والتحول إلى نظم الري الحديثة اجتماعًا موسعًا برئاسة الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، بهدف تحسين أساليب الري لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المائية المحدودة.

الاستشارات الهندسية

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة التنسيقية وممثلو شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، برئاسة اللواء ماجد سليمان السرتي، حيث تم التركيز على تعزيز التعاون المستقبلي بين وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي في تطوير نظم الري الحديثة، مع الاهتمام بمحصول قصب السكر في محافظتي الأقصر وأسوان.

منها استخدام طائرات الدرونز ..سفير الهند بالقاهرة يستعرض التكنولوجيا الحديثة في الزراعة

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور عزوز الإنجازات السابقة والخطط المستقبلية لتحديث أساليب الري، كما ناقش الوضع الحالي للتمويل والعرض المقدم من شركة الإنتاج الحربي لتأهيل المساقي في محافظة بني سويف، مع وضع جدول زمني لاستكمال الأعمال.

كما تم تقديم عرض تفصيلي حول الأعمال المنجزة في تبطين المساقي بمراكز محافظة بني سويف، بالإضافة إلى مناقشة استكمال المشروعات المتبقية التي تشمل 107 مساقي في مراكز ببا وناصر والفشن وبني سويف.

الزراعة تطلق نداءً عاجلًا للتعامل مع القطن خلال الموجة الحارة

شارك في الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة من وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي، بينهم اللواء مهندس حسام الجيار، والمهندس أحمد عبد العال، إضافة إلى مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجالات الزراعة والري، مما يبرز أهمية التعاون المشترك لتحقيق أهداف المبادرة القومية لتطوير الري.

مقالات مشابهة

  • جهود الزراعة لتحسين أساليب الري لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المائية
  • وزارة الري تستعرض موقف المنشآت المائية في مصر
  • وزير الإنتاج الحربي يؤكد أهمية تطوير الخطط الاستراتيجية لضمان أعلى مستويات الجودة
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية عقد صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى الفلسطينيين
  • وزير الكهرباء يؤكد أهمية متابعة جباية رسوم الاستهلاك من ‏المجمعات الاستثمارية
  • وزير الري: التصرفات الإثيوبية تتسبب في ارتباك كبير بمنظومة إدارة مياه النيل
  • وزير الري: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية وحوض النيل
  • وزير الري يهنئ الفلاحين بعيدهم ويشيد بنجاح إدارة موسم المياه رغم التحديات المناخية
  • وزير الري: تعاملنا بشكل استثنائي مع 13 نقطة ساخنة تعاني من أزمات حادة في المياه
  • البرهان يؤكد استعداده السماح للمنظمات الإنسانية باستخدام مطار مروي