الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم السبت، أن افتتاح مطار بغداد أمام المواطن جزء من 12 مشروعاً ستنفذ قريباً في المطار.

وقال السعداوي إنه "‏تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بضرورة فتح مطار بغداد الدولي أمام المسافرين دون استثناء وتم فتح ستة ممرات أمام المسافرين العراقيين في مطار بغداد الدولي بعد وضع خطة أمنية من قبل اللجنة العليا لأمن المطارات".

وأشار الى أن "افتتاح المطار يهدف إلى تبسيط وتسهيل الإجراءات أمام جميع المواطنين من دون استثناء"، لافتاً الى أن "هذا المشروع يأتي ضمن 12 مشروعاً تم الإعداد لها مسبقاً للعمل في مطار بغداد الدولي خلال الأيام المقبلة، وهناك آلية تنظيمية وضعت من قبل الشركة العامة لإدارة مطار بغداد الدولي للمركبات". 

وأضاف أن "قرار افتتاح المطار يستثنى منه دخول مركبات الحمل والدراجات النارية والسيارات التي لا تمتلك شروط الأمانة والسلام"، مشيرا الى انه "سيقوم بتفعيل مشروع خطوط النقل الجماعي داخل مطار بغداد الدولي وباسعار رمزية".

للأطلاع على آخر الاخبار تابعونا عبر التليغرام

https://t.me/Economynews202

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مطار بغداد الدولی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن

يمانيون../ بحث وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم مع المديرة القطرية لمنظمة “ميرسي كور” باليمن، “ميشيل بارك”، المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها المنظمة في اليمن.
وفي اللقاء أوضح الوزير عامر، أن المنظمات الدولية التي تعمل في المجال الإنساني والتنموي وتنأى بنفسها عن الأجندات السياسية تحظى باحترام البلدان التي تعمل فيها.
وأشار إلى أن أحد أهم الأولويات لحكومة التغيير والبناء هو تعزيز التعاون من المنظمات الدولية، بما يعود بالنفع لصالح المجتمعات الأشد تضررا.
وأفاد وزير الخارجية بأن الحكومة ترى المواطن اليمني المتضرر من الأوبئة أو من الكوارث بعين واحدة دون النظر إلى نطاقه الجغرافي.
وأكد أن الحكومة ستعمل على تقديم التسهيلات للمنظمات الدولية العاملة في اليمن من أجل أن تقوم بالدور المنوط بها في تقديم المساعدات الإنسانية والمشاريع التنموية وفقا للاحتياجات الحقيقية للمجتمعات المحلية، والتركيز بشكل أساسي على الفئات الأكثر احتياجا وتضررا، سيما في المناطق المنكوبة جراء السيول التي شهدتها عدد من المحافظات مؤخرا.
من جانبها، أوضحت المديرة القطرية لمنظمة “ميرسي كور” أن التسهيلات التي ستقدمها الحكومة للمنظمات الدولية العاملة في اليمن، خاصة وأن المنظمة تعاني من نقص حاد في التمويل، ستساعدها على تشجيع وحث المانحين على زيادة تمويلهم للمشاريع الإنسانية والتنموية الجاري تنفيذها في اليمن بحيث تصل لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن
  • السفارة الأمريكية تعلن عن استهداف منشآتها الدبلوماسية في مطار بغداد الدولي
  • هجوم يستهدف منشأة أميركية في مطار بغداد
  • مطار هيثرو يسجل عددا قياسيًا جديدًا للركاب في أغسطس  
  • انفجار في قاعدة للتحالف الدولي في مطار بغداد ولا تأثير على حركة الطيران 
  • الإعلام الأمني العراقي: حركة الطيران المدني طبيعية ولم تتوقف لجميع الرحلات في مطار بغداد الدولي
  • عدن .. مكاتب النقل الدولي تغلق أبوابها احتجاجاً على الجبايات التي يفرضها المرتزقة
  • البنية التحتية لمطار العيون تخضع لعملية تطوير شاملة (صور)
  • الأحراز المضبوطة بحوزة سعد الصغير فى مطار القاهرة
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق