حذر صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، من المخاطر الكبيرة لزواج الأطفال، مشددا على ضرورة تشريع قوانين صارمة لمكافحة هذه الظاهرة.

وقال عثمان، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة «الأولى» بالتليفزيون المصري، إن المجلس القومي للطفولة والأمومة أدان مراراً وتكراراً وقائع زواج الأطفال وأحبط العديد منها، مشدداً على أهمية التوعية والوقاية من خلال الإعلام.

وأكد أن غياب التشريع الفعال يعقد المشكلة، حيث لا يوجد قانون يجرم زواج الأطفال رغم تقديم مشاريع قوانين من قبل الحكومة والنواب، إلا أن الوضع الحالي يفتقر إلى تشريع مُجرم للزواج المبكر، ما يجبر الأسر على اللجوء إلى زواج عرفي غير موثق.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن تبحث مع رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة تعزيز أوجه التعاون المشترك

الموافقة على تشكيل المجلس القومي للطفولة والأمومة.. حصاد مجلس النواب في أسبوع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المجلس القومي للطفولة القومي للطفولة الاطفال زواج الاطفال القومی للطفولة والأمومة زواج الأطفال

إقرأ أيضاً:

المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل

تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو ، شارك المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر، في النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل"، امس السبت، بدار الاوبرا المصرية.

وجاءت هذه المشاركة في إطار حرص المركز القومي للسينما على تعزيز دور الفن والسينما في تنمية قدرات الأطفال، وإدراكهم للأبعاد الثقافية التي تحيط بهم، حيث تم عرض مجموعة متميزة من أفلام الرسوم المتحركة.

وعكست مشاركة المركز في هذا الملتقى التزامه المستمر بتقديم محتوى سينمائي يتناسب مع احتياجات وتطلعات الأطفال في المجتمع المصري فقد تم اختيار مجموعة من الأفلام بعناية، بحيث لا تقتصر على الجانب الترفيهي فقط، بل تحمل رسائل تعليمية وثقافية هادفة. وهدفت هذه الأفلام إلى تنمية مهارات الأطفال وزيادة وعيهم بالتحديات التي يواجهونها في حياتهم اليومية، إضافة إلى تعزيز ارتباطهم بالهوية الثقافية المصرية.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور حسين بكر أن المركز القومي للسينما يسعى دائماً إلى استغلال كافة الفرص المتاحة لنشر الثقافة السينمائية بين الأطفال والشباب، وذلك من خلال تقديم عروض سينمائية تتسم بالجودة العالية والمحتوى الهادف. وأضاف أن مشاركة المركز في ملتقى العاصمة لفنون الطفل جاءت في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى خلق جيل جديد واعٍ ومدرك للتحديات التي يواجهها، ومزود بالأدوات الفكرية والثقافية التي تمكنه من التفاعل بإيجابية مع محيطه الاجتماعي والثقافي.

مقالات مشابهة

  • المجلس القومي للطفولة والأمومة يكرم مجموعة من الأطفال الموهوبين
  • حاكم الشارقة: ضرورة التركيز على احتياجات المجتمع والمواطنين
  • "الطفولة والأمومة" و"الأمانة العامة للصحة النفسية" يبحثان سبل التعاون للدعم النفسي للأطفال والمراهقين
  • الإعلام الحكومي يحذر من سياسة الاحتلال لتخريب حملة التطعيم بغزة
  • الإعلام الحكومي يحذر من سياسة الاحتلال لتخريب حملة التطعيم شمالي غزة
  • المشاط: ضرورة الاستفادة من إمكانيات معهد التخطيط القومي لتعزيز فعالية خطط التنمية بالقطاعات ذات الأولوية
  • وزير الخارجية: الاجتماع الوزاري الخليجي يؤكد ضرورة تنسيق الآليات لمواجهة التحديات الراهنة
  • شد العضل علامة على الإصابة بمرض خطير عند الأطفال والمراهقين.. طبيب يحذر
  • “تحدي شباب أبوظبي+” يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل