الدفاعات الأوكرانية تعترض هجوما جويا روسيا واسع النطاق على 6 مناطق وتسقط 14 مسيرة

اعلان

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، السبت، أن أنظمة الدفاع الجوي في البلاد نجحت في إسقاط جميع الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا خلال الليل، وبلغ عددها 14 طائرة.

وأفادت القوات الجوية في بيان على تلغرام بإسقاط الطائرات المسيرة فوق 6 مناطق أوكرانية في جنوب ووسط البلاد.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، قد أفادت في وقت متأخر من يوم الجمعة، أن  كييف استخدمت صواريخ غربية، يُرجح أنها من طراز "هيمارس" الأميركية، لتدمير جسر فوق نهر سيم في منطقة كورسك، ما أدى إلى مقتل متطوعين كانوا يساعدون في إجلاء المدنيين.

أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسياتقرير لـ "وول ستريت جورنال" يزعم وقوف أوكرانيا وراء تخريب خط أنابيب نورد ستريموزير الدفاع الروسي: نواجه "الغرب كله" في أوكرانيا وننتصر عليه بالتطور التكنولوجي والمسّيرات

وأكدت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أن منطقة كورسك تعرضت لقصف بواسطة قاذفات صواريخ غربية الصنع، مرجحة أن تكون من طراز "هيمارس".

ولفتت إلى أن "نتيجة للهجوم على الجسر فوق نهر سيم في منطقة جلوشكوفو، تم تدميره بالكامل، وقتل متطوعون كانوا يساعدون سكانا مدنيين ممن جرى إجلاؤهم".

وكان وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف قد أكد قبل أيام أن موسكو تواجه "الغرب كله" في أوكرانيا.

وأشار  بيلوسوف خلال افتتاحه "منتدى الجيش 2024" بالقرب من موسكو: "الاثنين، إلى أن روسيا التي تحارب الغرب الجماعي في أوكرانيا، تعمل وفق أربعة معايير لتحقيق النجاح في مسعاها العسكري وهي أسلحة متطورة، أفراد مدربون، تكنولوجيا متقدمة بما فيها الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى أساليب تكتيكية جديدة تشمل طائرات بدون طيار وأنظمة روبوتية"، لافتا إلى أن هذا النهج "الشامل" وحده هو ما سيجعلهم "يتفوقون على الأعداء".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل تسحب روسيا قواتها من أوكرانيا للدفاع عن كورسك؟ أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي بوليتيكو: بايدن "منفتح" على إرسال صواريخ كروز بعيدة المدى إلى أوكرانيا أسلحة روسيا الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا طائرة مسيرة عن بعد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: بلينكن يزور الشرق الأوسط السبت وإسرائيل تتوقع من بريطانيا وفرنسا "مساعدتها" ضد إيران يعرض الآن Next هل تسحب روسيا قواتها من أوكرانيا للدفاع عن كورسك؟ يعرض الآن Next بايدن: لم نصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بعد لكننا أقرب مما كنا عليه قبل 3 أيام يعرض الآن Next بعد أن أعربت الصين عن "بالغ قلقها" تجاه الصواريخ الأميركية في الفلبين وزير خارجية مانيلا يطمئن بكين يعرض الآن Next مقتل طيار جراء تحطم طائرة خلال عرض جوي في جنوب فرنسا اعلانالاكثر قراءة هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" بعد 18 عامًا من انقلاب عسكري أطاح بوالدها.. انتخاب ابنة ثاكسين شيناواترا رئيسة لوزراء تايلاند العربات الكهربائية تحلّ مكان العربات التي تجرها الخيول في بروكسل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا فيضانات - سيول إيران إجلاء فلاديمير بوتين اغتصاب روسيا فرنسا السياسة الإسرائيلية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا فيضانات سيول إيران غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا فيضانات سيول إيران أسلحة روسيا الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا طائرة مسيرة عن بعد غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا فيضانات سيول إيران إجلاء فلاديمير بوتين اغتصاب روسيا فرنسا السياسة الإسرائيلية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

بيلاوسوف: مناورات “المحيط 2024” تشمل التدريب على صد عدوان واسع النطاق

موسكو-سانا

أعلن وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف أن مناورات “المحيط 2024” البحرية ستشهد التدريب على تنفيذ عدد من المهام بينها صد عدوان واسع النطاق لعدو محتمل من اتجاه المحيطات.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بيلاوسوف قوله خلال مشاركته في إطلاق المرحلة النشطة من المناورات اليوم: “من المخطط تنفيذ مهام صد عدوان واسع النطاق لعدو محتمل من اتجاه المحيطات ومكافحة الزوارق المسيرة والطائرات بدون طيار والدفاع عن نقاط المرابطة للبحرية وإجراء العمليات البرمائية ومرافقة القوافل، مع الأخذ في الاعتبار تجربة العملية العسكرية الخاصة”.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن فرقاطة “الأدميرال غولوفكو” أجرت اليوم إطلاقاً لصواريخ “كاليبر” في أكبر مناورات بحرية “المحيط 2024” تجريها القوات الروسية منذ 30 سنة.

كما نشرت الوزارة لقطات لإطلاق صاروخ كروز “أوران” بواسطة نظام الصواريخ الساحلي “بال” التابع لأسطول المحيط الهادئ وصاروخ كروز “أونيكس” بواسطة نظام الصواريخ الساحلي “باستيون”.

وتجري مناورات “المحيط 2024 “التي وصفها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها المناورات البحرية الأكبر منذ 30 عاماً في وقت واحد في مياه المحيط الهادئ والمحيط المتجمد الشمالي والبحر الأبيض المتوسط وبحر قزوين وبحر البلطيق، وتشارك فيها إضافة للسفن الحربية طائرات النقل والطائرات الحربية بعيدة المدى.

وتشارك في المناورات سفن وطائرات تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني، بينما يعمل ممثلو 15 دولة كمراقبين على هذه المناورات.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك
  • بيلاوسوف: مناورات “المحيط 2024” تشمل التدريب على صد عدوان واسع النطاق
  • أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية
  • ‏روسيا: دمرنا 144 مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق مناطق وسط روسيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • ‏السلطات الأوكرانية: روسيا تشن هجوما بطائرات مسيرة على كييف
  • روسيا تتصدى لهجوم واسع بالمسيرات الأوكرانية على موسكو
  • حزب الله يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوما جويا بالمسيرات الانقضاضية
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك