الحرة:
2024-09-11@17:18:23 GMT

مقتل 10 أشخاص بغارة إسرائيلية على النبطية جنوب لبنان

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

مقتل 10 أشخاص بغارة إسرائيلية على النبطية جنوب لبنان

قتل 10 أشخاص على الأقل، بينهم أطفال، بغارة إسرائيلية على النبطية في جنوب لبنان، السبت.

وذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن إسرائيل "ارتكبت مجزرة مروعة ذهب ضحيتها 10 أشخاص بينهم عدد من الجرحى، وجميعهم من التابعية السورية".

وأوضحت الوكالة أن القصف الإسرائيلي استهدف "معملا للأحجار الاسمنتية في المنطقة الصناعية في محلة تول - الكفور" بالنبطية.

وتسببت الغارة بمقتل حارس المعمل وزوجته وأولاده، فضلا عن سقوط عدد من الجرحى، بينهم عمال، وهرعت إلى المكان فرق من الدفاع المدني وعناصر الإسعاف والإغاثة وعملوا على نقل الجثث والجرحى إلى مستشفى الشيخ راغب حرب القريب من مكان الغارة، وفقا للوكالة.

وفي وقت سابق، السبت، قالت وزارة الصحة في بيان إن "غارة إسرائيلية" استهدفت منطقة وادي الكفور في النبطية في جنوب لبنان أدت إلى مقتل تسعة أشخاص من بينهم امرأة وطفلاها، بالإضافة إلى "إصابة خمسة بجروح من بينهم اثنان إصاباتهما حرجة".

وذكرت وسائل إعلام محلية لبنانية أن الغارة وقعت بعد منتصف ليل الجمعة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي من جهته في بيان أن طائرات "هاجمت خلال ساعات الليلة الماضية مستودع أسلحة لحزب الله في منطقة النبطية".

ويتبادل حزب الله، المدعوم من إيران، إطلاق النار مع إسرائيل عبر الحدود بعد يوم من بدء الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر، إثر هجوم غير مسبوق لحماس في جنوب إسرائيل.

لكن منسوب التوتر ارتفع في الفترة الأخيرة بعد مقتل القائد العسكري البارز في حزب الله، فؤاد شكر، بغارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت. وتوعد حزب الله بالرد على مقتله.

وقتل شكر قبل ساعات من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في ضربة نسبت إلى إسرائيل. وتوعدت طهران بالرد أيضا على مقتله.

وأدى التصعيد عبر الحدود إلى مقتل 579 شخصا على الأقل في لبنان، غالبيتهم مقاتلون في حزب الله وما لا يقل عن 121 مدنيا، وفق تعداد لوكالة فرانس برس، استنادا إلى السلطات اللبنانية وبيانات نعي حزب الله والمجموعات الأخرى.

وأعلنت السلطات الإسرائيليّة مقتل 22 عسكريا و26 مدنيا على الأقل منذ بدء التصعيد، بينهم 12 في الجولان السوري المحتل.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان

شن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، سلسلة غارات عنيفة استهدفت مناطق عدة جنوبي لبنان، بينما أعلن حزب الله مقتل أحد عناصره في مواجهات مع الاحتلال.

وذكرت وكالة الأناضول أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن -منذ الخامسة فجرا- حوالي 17 غارة استهدفت منطقة حرجية بين أطراف بلدات القليلة والشعيتية وزبقين في القطاع الغربي جنوب لبنان.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية رصدت مساء أمس تحليقا لمسيرة إسرائيلية "درون كود كابتر" فوق أطراف مدينة بنت جبيل، بالتزامن مع رشقات أسلحة رشاشة أطلقتها حامية موقع إسرائيلي في تلة الراهب باتجاه بلدتي عيتا الشعب وراميا.

من جهة أخرى، أعلن حزب الله مقتل أحد عناصره في مواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان، ليرتفع عدد قتلى الحزب إلى 436 عنصرا منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال حزب الله -في بيانين منفصلين أمس- إنه قصف مواقع عسكرية إسرائيلية في الشمال بعشرات صواريخ الكاتيوشا وأسراب من المسيرات الانقضاضية، ردا على الاغتيال الذي نفذته إسرائيل في البقاع الغربي.

من جهته، أعلن الجيش الاسرائيلي في بيان رصد نحو 45 مقذوفا عبرت من لبنان، مضيفا أنه تم اعتراض بعضها وأنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات. وقال إن سلاح الجو استهدف لاحقا منصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله جنوب لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الحدودي الفاصل مما أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أميركي على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول مما خلّف قرابة 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • إستشهاد قيادي ميداني في حزب الله بغارة إسرائيلية شرق لبنان
  • 12 مصابا في غارة إسرائيلية على مدينة النبطية في جنوب لبنان
  • لبنان: إصابة 8 أشخاص فى غارة إسرائيلية على مدينة النبطية
  • حزب الله ينعى عنصرا و8 مصابين بغارة على مبنى جنوب لبنان
  • الوكالة الوطنية للإعلام: قتيل وجريحان بـغارة إسرائيلية في البقاع
  • بصواريخ ارتجاجية.. مقتل 40 بغارة إسرائيلية في مواصي خان يونس
  • محاولة إغتيال إسرائيلية.. ماذا حصل في جنوب لبنان؟
  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان