في السنوات الأخيرة، أصبح “تيك توك” أكثر من مجرد منصة لمشاركة الفيديوهات القصيرة، حيث بدأ العديد من المستخدمين، خاصة الشباب، يعتمدون عليه كمصدر رئيس للبحث عن المعلومات.
وهذا الاتجاه يثير تساؤلات حول ما إذا كان “تيك توك” يمكن أن يحل محل “غوغل” كأداة البحث الأساسية، خاصة مع تزايد شعبيته وقدرته على تقديم محتوى تفاعلي ومبسط يلبي احتياجات الجيل الجديد.


ووفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة “Adobe”، أصبح 40% من الأشخاص حول العالم يستخدمون “تيك توك” للبحث، مع تزايد ملحوظ بين جيل Z (64%)، وجيل الألفية (49%)، مما يثير تساؤلات حول قدرة “تيك توك” على منافسة “غوغل” كمصدر رئيس للمعلومات.
وهذا التحول أثار تحذيرات من خبراء مثل أستاذ الرقمنة، ووسائل التواصل الاجتماعي توم دي لين من جامعة هاسلت، الذي نبّه إلى مخاطر الاعتماد على “تيك توك” كمصدر للمعلومات.
وذكر الأستاذ توم دي لين:” “تيك توك”، على عكس “غوغل”، لا يوجه المستخدمين إلى مصادر موثوقة، بل يسعى إلى الحفاظ على تفاعلهم داخل المنصة من خلال تقديم مقاطع فيديو مثيرة قد تكون غير دقيقة”
وتظهر الأبحاث أن “تيك توك” يجذب المستخدمين بفضل طريقة تقديمه الفريدة للمحتوى عبر مقاطع فيديو قصيرة ومخصصة تلبي اهتمامات كل مستخدم، وهذا ما يجعل المنصة مفضلة لدى الجيل Z وجيل الألفية، حيث يستخدمونها للبحث عن موضوعات مثل وصفات الطبخ والموسيقى، والموضة.
ومع تزايد اعتماد المستخدمين على “تيك توك” كمصدر للمعلومات، يتزايد أيضًا استخدام أصحاب الأعمال للمنصة للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم، حيث ينشرون محتوى إبداعيًا ومؤثرًا لجذب العملاء.
ونشر صانع محتوى على منصة “تيك توك” مقطع فيديو تجاوز عدد مشاهداته 13 ألفًا، مؤكدًا فيه أن “تيك توك” بات يشكل محرك البحث الرئيس للعديد من المستخدمين.
وهذه الإشارة تعكس تزايد الاعتماد على “تيك توك” كمصدر للحصول على المعلومات، مما يطرح تساؤلات حول مكانته المتنامية في مجال البحث الرقمي.
ورغم هذه الشعبية المتزايدة، يحذّر الخبراء من أن “تيك توك” لا يزال يفتقر إلى الآليات اللازمة لتصفية المحتوى غير الدقيق، مما يجعل من الضروري أن تتخذ منصات التواصل الاجتماعي خطوات استباقية لحماية المستخدمين وتقديم محتوى موثوق.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

سلسلة realme 12 في المركز الثاني عند المستخدمين

حصلت ريلمي على المركز الثاني من ضمن العلامات التجارية للهواتف الذكية بفضل مجهوداتها في فهم وتلبية احتياجات الشباب، حيث أصبحت ريلمى الخيار الأفضل للمستخدمين بفضل تقديمها لتقنيات مبتكرة تجمع بين الأداء والأناقة لتناسب أذواقهم وأسلوب حياتهم خاصة مع النجاح الكبير لسلسلة realme 12

سلاسل ريلمي المُرقمة دائماً رائدة للعلامة التجارية، ونالت رضا العديد من المستخدمين خاصة بعد نجاح سلسلة realme 11 وسلسلة realme 12 الجديدة التي حققت مبيعات ضخمة وأستهدفت فئة واسعة ومختلفة من المستخدمين من خلال مميزاتها الفريدة الرائعة المصممة خصيصا لعصرنا الحالي و ما تقدمه من تجربة تقنية استثنائية، مصممة لتلبية الاحتياجات المتنوعة.


بالإضافة إلى ذلك، تحتل ريلمي الآن المركز الثاني كأفضل علامة تجارية للهواتف الذكية مبيعًا في السوق المصري، حيث تقوم سلسلة  realme 12 بتأكيد مكانتها كأفضل خيار لمختلف فئات المستخدمين، بما في ذلك المستخدمين المهتمين بالتكنولوجيا  وعلى هامش هذا النجاح سيتم إطلاق سلسلة realme 13 قريباً  في السوق المصرية، والتي ستقدم مميزات أكثر ابتكاراً.


يتم صناعة كل هواتف ريلمي بإستخدام مواد عالية الجودة مع التركيز على التصاميم الجذابة، مما يضمن الأناقة والخصائص الفريدة معًا، سواء كان الأمر يتعلق بإلتقاط الصور عالية الجودة  عن طريق استخدام الكاميرا الاستثنائية أو إبراز الأناقة بتصاميم جذابة حيث تسعى ريلمي إلى تمكين الشباب من التعبير عن أنفسهم والتميز في حياتهم اليومية، مع الحفاظ على صورة علامة تجارية عالمية للتكنولوجيا.


سلسلة realme 12 Pro  تقدم معايير جديدة في مجال التصوير للهواتف الذكية من خلال إمكانيات الكاميرا والتصميم الفريد حيث تتميز بعدسة البيرسكوب الأولى في فئتها، ومزودة بمستشعر سوني  IMX890، مما يوفر مستشعر ضوئى استثنائى وتصوير على مستوى رائد حيث تضمن هذه الابتكارات للمستخدمين التقاط صور للحظات مذهلة بكل التفاصيل، مما يجعله أفضل كاميرا هاتف  في فئته.


كما تقدم سلسلة  realme 12 4G أفضل أداء في فئتها حيث يتم تشغيلها بواسطة معالج Dimensity 7050 5G وتتميز بكاميرا سونى LYT 600 OIS  مع تصميمها من الجلد النباتي الجذاب، وتم تصميم هذه السلسلة للمستخدمين الذين يطمحون إلى الأناقة والجودة. 

مقالات مشابهة

  • “سدايا” ونيوم تتعاونان لدعم منظومة البحث والابتكار في قطاع الذكاء الاصطناعي
  • سلسلة realme 12 في المركز الثاني عند المستخدمين
  • تزايد البحث عن حد السحب النقدي اليومي في مصر: كل ما تحتاج معرفته
  • ترامب: “سأنهي الحرب في أوكرانيا.. حتى قبل أن أصبح رئيساً”
  • “60 مليون ريال قديمة”.. تاجر يمني يشتكي من مصادرة أمواله في مأرب بسبب مزاعم دعم الحوثيين ويطالب بإعادتها (فيديو)
  • “الحويج” يطلع على تفاصيل مشروع البحث عن القطع البحرية الغارقة في السواحل الليبية
  • حكم أوروبي يغرم "غوغل" 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية
  • 36 سنتا على الدولار الواحد.. تصدي أميركي لهيمنة غوغل
  • 36 سنتا على الدولار الواحد.. الولايات المتحدة تتصدى لغوغل
  • “تريندز” يسطر لنفسه صرحاً عالمياً شامخاً في عالم البحث العلمي