بوابة الوفد:
2024-09-11@17:14:04 GMT

تجار المخدرات يعلنون على فيسبوك وإنستجرام

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

يضغط تسعة عشر عضوًا في الكونجرس على مارك زوكربيرج لشرح سبب سماح Meta بعرض إعلانات الكوكايين والإكستاسي والمخدرات الأخرى على فيسبوك وإنستجرام. تأتي الرسالة بعد أن كشف مشروع الشفافية التقنية (TTP) عن مئات من هذه الإعلانات على منصة الشركة.

يشير الخطاب إلى تقرير مشروع الشفافية التقنية الشهر الماضي، والذي استخدم مكتبة إعلانات Meta للعثور على 450 إعلانًا على Instagram وFacebook "تبيع مجموعة من الأدوية والعقاقير الأخرى".

تضمنت العديد من هذه الإعلانات "صورًا لزجاجات الأدوية الموصوفة، وأكوامًا من الحبوب والمساحيق، أو مكعبات الكوكايين"، ووجهت المشاهدين إلى تطبيقات خارجية مثل Telegram. ومنذ ذلك الحين، كان مشروع الشفافية التقنية ينشر أمثلة إضافية لمثل هذه الإعلانات على X، بما في ذلك إعلان وجده أمس.

 

يبدو أن Meta استمرت في التهرب من مسؤوليتها الاجتماعية وتحدي إرشادات مجتمعها،" يكتب المشرعون في الرسالة، والتي وجهت مباشرة إلى زوكربيرج. "ما هو فادح بشكل خاص في هذه الحالة هو أن هذا لم يكن محتوى من إنشاء المستخدم على الويب المظلم أو على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة، بل كانت إعلانات معتمدة ومدرة للدخل من قبل Meta. احتوت العديد من هذه الإعلانات على إشارات صارخة إلى المخدرات غير المشروعة في عناوينها وأوصافها وصورها وأسماء حسابات المعلنين، والتي تم العثور عليها بسهولة من قبل الباحثين والصحفيين في صحيفة وول ستريت جورنال ومشروع الشفافية التقنية باستخدام مكتبة إعلانات Meta. ومع ذلك، يبدو أنها مرت دون أن يتم اكتشافها أو تم تجاهلها من قبل عمليات Meta الداخلية."

تطلب الرسالة تفاصيل حول سياسات Meta لفرض القواعد ضد الإعلانات المتعلقة بالمخدرات، بالإضافة إلى معلومات حول عدد المرات التي تمت فيها مشاهدة الإعلانات المبلغ عنها والتفاعل معها. تمنح Meta موعدًا نهائيًا في 6 سبتمبر للرد. قال متحدث باسم Meta إن الشركة تخطط للرد على الرسالة ووجه Engadget إلى بيان سابق نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، حيث قالت الشركة إنها ترفض "مئات الآلاف من الإعلانات لانتهاكها سياسات المخدرات لدينا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هذه الإعلانات

إقرأ أيضاً:

باحثون يعلنون تطوير أول ساق آلية بـعضلات اصطناعية

أعلن فريق علمي بقيادة باحثين سويسريين الاثنين أنه صمم أول ساق آلية بـ"عضلات اصطناعية"، وهي عبارة عن جيوب مملوءة بالزيت تسمح بالقفز على أسطح مختلفة.

وفي مقطع فيديو مصاحب للدراسة التي نشرت نتائجها مجلة "نيتشر كوميونيكيشنز" Nature Communications، تظهر الساق الروبوتية الصغير وهي تقوم بقفزات صغيرة في دائرة مغطاة بالعشب والرمل والحجارة.

ويأمل الباحثون في أن تُستخدم تقنيتهم في الروبوتات القادرة على "إنجاز مهام منزلية مملة"، على ما قال الباحث روبرت كاتشمان المشارك في إعداد الدراسة لوكالة الصحافة الفرنسية.

واستلهم فريق الباحثين من واقع أن جسم الإنسان يستخدم حوالى 600 عضلة، لإنشاء روبوت قادر على المشي والقفز بسلاسة.

وللقيام بذلك، استخدم هؤلاء ما يُسمى "العضلات الاصطناعية"، المعروفة أيضا باسم المحركات الكهربائية الهيدروليكية.

تشبه هذه العضلات أكياس تجميد صغيرة، متصلة بالعظام المعدنية للساق الآلية. وهي مملوءة بالزيت ومجهزة بأقطاب كهربائية، وتنقبض وتسترخي عن طريق محاكاة حركة العضلات الحيوانية.

الباحثون يأملون في أن تُستخدم تقنيتهم في الروبوتات القادرة على "إنجاز مهام منزلية مملة"

القدرة على العناق

وقال كاتشمان، وهو أستاذ علم الروبوتات في المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في زوريخ، إن الروبوتات العادية الشبيهة بالبشر مصنوعة بمحركات ومفاصل معدنية صلبة مماثلة لتلك المستخدمة في خطوط التجميع الصناعية.

ولفت إلى أن هذه الروبوتات الصناعية ثقيلة للغاية، وبالتالي خطرة، ومكلفة للغاية بما يمنع استخدامها في المنزل. ولا ينبغي للروبوت المنزلي أن يكون قادرا على حمل الأحمال فحسب، بل يجب أن يكون مزودا أيضا بالقدرة على "العناق أو المصافحة".

وتتمتع تقنية العضلات الاصطناعية بميزة استخدام طاقة أقل مقارنة مع المحرك التقليدي عند ثني ركبة الروبوت، بحسب الدراسة.

كما أنها تتيح للساق الاقتراب من التضاريس الصعبة بمزيد من الرشاقة، وفق الباحثين.

ولا تزال الأبحاث في مجال المحركات الكهروهيدروليكية حديثة نسبيا.

ويمكن للساق التي خضعت للاختبار أن تقفز 13 سنتيمترا، أو 40% من ارتفاعها. لكنها في هذه المرحلة لا تستطيع أداء هذا العمل إلا ضمن دائرة، حيث تكون متصلة بمحور تدور حوله.

ولم يتمكن العلماء بعد من تطوير روبوت آلي يعمل بشكل كامل باستخدام عضلات اصطناعية. لكنّ البروفيسور كاتشمان يعتقد أن إنتاج عضلات اصطناعية على نطاق واسع، مدفوعا بانخفاض تكلفة مكوناتها، يمكن أن يسرع الحركة.

مقالات مشابهة

  • "ترويج المخدرات وسط الشارع".. الاستماع لأقوال 2 من تجار الكيف بالشروق وبدر
  • ضبط متهمين يبيعان المنشطات على فيسبوك
  • السجن المؤبد بحق تجار مخدرات في الانبار
  • «مهارات التواصل للعاملين بالمصالح الحكومية».. حلقة نقاشية لمركز النيل بزفتى
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية فوق صعدة
  • باحثون يعلنون تطوير أول ساق آلية بـعضلات اصطناعية
  • غوغل وأكبر قضية احتكار منذ ربع قرن.. محاكمة الشركة بتهمة الهيمنة بالبحث على الإنترنت
  • اختطاف مواطن بسبب منشور على فيسبوك وسط اليمن.. ماذا قال فيه؟
  • وزير الإعلام​ : نحن في معركة إعلامية لمواجهة أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا
  • ميتا تشارك كيفية تفاعل واتساب وماسنجر مع تطبيقات المراسلة الأخرى