أشاد الدكتور محمد عطية الفيومي، أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، بالتجربة الحية لتأسيس أول شركة إلكترونياً عبر المنصة الرقمية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الذي شهدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، افتراضياً من مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة.

البورصة تقترح طرح شركات الخدمات الرياضية بسوق الأسهم تغييرات وتعيينات جديدة لرؤساء شركات البترول

 


وأضاف أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، أن تأسيس شركات إلكترونياً عبر المنصة الرقمية لهيئة الاستثمار تجذب العديد من المستثمرين الجدد خلال الفترة المقبلة

وأوضح أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، أن تأسيس شركات إلكترونياً عبر المنصة الرقمية لهيئة الاستثمار، تأتي ضمن خطط الدولة لتسير وتسهيل على المستثمرين وذلك لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار في مصر.

وأعرب "الفيومي"، عن سعادته للتسهيل على المستثمرين الجدد من خلال تبسيط الإجراءات التي تقدمه هيئة الاستثمار  للمستثمر حيث  يستطع بداية من اليوم تأسيس شركته وسداد كافة الرسوم إلكترونيًا باستخدام التوقيع الإلكتروني، على أن تقوم الهيئة العامة للاستثمار بإنهاء باقي إجراءات التأسيس مع الجهات الخارجية المرتبطة بتأسيس الشركات، ثم إرسال الوثائق الخاصة بالشركة للمستثمر عن طريق البريد.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، أن الخدمة التي  تقدمها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لتأسيس الإلكتروني للشركات سترفع من مؤشرات التنافسية وسهولة الأعمال وغيرها من المؤشرات والتقارير المهتمة ببيئة الاستثمار وتساعد على رفع ترتيب مصر عالميا الفقرة المقبلة.

تأسيس أول شركة إلكترونيًا عبر المنصة الرقمية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، افتراضيًا من مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، «تجربة حية» لتأسيس أول شركة إلكترونيًا عبر المنصة الرقمية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حيث شارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، كل من: المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة.

وأكد رئيس الوزراء أهمية تأسيس الشركات عبر منصة إلكترونية موحدة، مشيراً إلى أنها كانت أحد أهم قرارات اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار الذي عُقد في مايو الماضي، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، معتبراً أنه تم تنفيذها في وقت قياسي، وتمثل نقلة نوعية، حيث تُضفي قدراً أكبر من مرونة الإجراءات بما يعزز خطط الدولة نحو تهيئة مناخ جاذب للاستثمار.

ووجه مدبولي بضرورة الترويج لهذه الخدمة المهمة على نطاق أوسع، لتعريف المستثمرين بالخطوات اللازمة للدخول إلى المنصة الإلكترونية، واتباع كافة الخطوات وصولاً إلى تأسيس الشركة إلكترونيا، والتيسير عليهم، كما شدد على أهمية استمرارية هذه الخدمة المهمة، وتوفير سُبل الدعم الفني لتلافي أية مشكلات.

وفي تجربة عملية قامت الهيئة بإتمام تأسيس شركة دمياط لإنتاج الأمونيا الخضراء بالمنطقة الحرة العامة بدمياط، كأول شركة تُؤسس إلكترونيًا في مصر، ضمن المرحلة الأولى لخدمة تأسيس الشركات بشكل متكامل عبر البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة (www.gafi.gov.eg)، حيث قامت بعرض إجراءات التأسيس وكيل المؤسسين في الشركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركات إلكترونيا محمد عطية الفيومي المنصة الرقمية للهيئة العامة للاستثمار مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مدينة العلمين الجديدة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عبر المنصة الرقمیة شرکة إلکترونی أمین صندوق إلکترونی ا

إقرأ أيضاً:

6 عروض لهيئة قصور الثقافة في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح

تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، بستة عروض مسرحية في المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته السابعة عشرة، دورة الفنانة سميحة أيوب، المقرر انعقادها في الفترة من 15 إلى 30 يوليو الحالي.

وبعد إعلان نتائج المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته السادسة والأربعين التي اختتمت أمس الأول، تشارك الهيئة بأربعة عروض لفرق الأقاليم المسرحية، وعرض تجارب نوعية، وعرض نوادي مسرح، والعروض هي «الطاحونة الحمراء» لفرقة قومية القاهرة، بقصة باز لورمان -كريج بيرس، كتابة مسرحية أحمد حسن البنا، وإخراج حسام التوني، ويناقش العرض فكرة أنه لا مكان للمشاعر أو الحب في عالم مزدحم بالقسوة يتصارع فيه الجميع من أجل كسب المال وحب التملك.

العروض المشاركة في المهرجان القومي للمسرح 

وتشارك الهيئة بالعرض المسرحي «الحضيض» لفرقة قصر ثقافة الأنفوشي، عن نص الأديب الروسي مكسيم جوركي، سينوغرافيا وإخراج إبراهيم الفرن، ويناقش العرض عدة قضايا مجتمعية من خلال 10 أشخاص مهمشين، يروي كل منهم قصته.

والعرض الثالث «السد» لفرقة قومية البحيرة، وهو دراما عن رائعة عبد الرحمن الأبنودي جوابات حراجي القط، إعداد إسراء محبوب، وإخراج محمد عفيفي، وتدور أحداثه بإحدى القرى لتصوير معاناة نساء القرية وحزنهن على فراق أزواجهن وأبنائهن بعد السفر للمشاركة في أعمال بناء السد العالي، مع رصد الأحداث الاجتماعية والتاريخية في تلك الفترة الزمنية.

العرض الرابع «اللعبة» لقومية سوهاج، عن نص الكاتب السويسري فريدريش دورينمات، دراماتورج وإخراج مصطفى إبراهيم، وتدور أحداثه حول مسافر تتعطل سيارته بقرية غريبة، ويستضيفه أهلها ويقنعونه باللعب معهم، ويُحكم عليه بالسجن لأخطاء قد لا يعاقب عليها القانون، ولكن تعاقب عليها الإنسانية.

والعرض الخامس «كاسبر»، وهو تجربة نوعية لبيت ثقافة بولكلي، عن نص كاسبر للكاتب النمساوي بيتر هاندكه، دراماتورج وإخراج أشرف علي، ويناقش قضية أصحاب الأرض، ليصور معاناة الشعب الفلسطيني على مر التاريخ.

والعرض السادس «طقوس الإشارات والتحولات» لفرقة نادي مسرح السلام، قصة سعد الله ونوس وإخراج أحمد زكي، ويناقش فكرة كيف يمكن أن تختل النفس البشرية وتتغير دوافعها فجأة؟؛ وكيف يواجه الإنسان هذه التغيرات؟

العروض إنتاج الإدارة العامة للمسرح، برئاسة سمر الوزير، وتقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم، وقد حازت جوائز أفضل العروض بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية، ومهرجان نوادي المسرح، ومهرجان التجارب النوعية.

المهرجان القومي للمسرح المصري 

المهرجان القومي للمسرح المصري يقام برعاية ودعم وزارة الثقافة، وتتكون لجنة المهرجان من الفنان محمد رياض، رئيسا، والفنان ياسر صادق، مديرا، وأعضاء اللجنة: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام.

بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم: المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، د. وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، د. أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الفنان إيهاب فهمي رئيس المركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان ماجدة عبد العليم.

مقالات مشابهة

  • 6 عروض لهيئة قصور الثقافة في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • رئيس «مصر أكتوبر»: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة للتعاون في كل المجالات
  • بالفيديو.. الغرف التجارية: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد الوطني
  • الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس الوزراء: جاهزون تماما لاستقبال المستثمرين ومناقشة الفرص الاستثمارية
  • أمين صندوق الغرف:المؤتمر يعكس الثقة الأوروبية بالاقتصاد المصري وضخ مزيد من الاستثمارات
  • السيسي لـ المستثمرين: لدينا فرص حقيقية للاستثمار في مصر
  • رئيس «إي اف چي»: نظرة المستثمرين الأجانب للإصلاحات الأخيرة بمصر «إيجابية»