قالت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية: إن هناك إقبال على شراء ملابس الموسم الصيفي الحالي، من أجل الاستفادة من الأوكازيون الصيفي 2024 الذي بدأ رسميًا منذ أيام.

وأوضحت سماح هيكل، في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، أن نسبة التخفيضات خلال الأوكازيون الصيفي ستتراوح فيه ما بين 10% إلى 70% على كافة منتجات الملابس عالية الجودة، مؤكدة أن كلما ارتفع حجم المخزون داخل المحلات كلما كان هناك نسبة تخفيضات كبيرة.

خاصة أن الأوكازيون الصيفي يتزامن مع شراء الزي المدرسي وملابس الجامعة، وهذا سيؤدي إلى وجود إقبال كبير في حركة البيع.

وأوضحت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة، أن الأوكازيون الصيفي 2024، يعد فرصة حقيقية وكبيرة لتجار الملابس وكذلك المستهلك لأنه يعمل على تنشيط حركة التجارة الداخلية طول فترة الأوكازيون.

وأضافت سماح هيكل، أن ذهاب المواطنين لقضاء عطلاتهم في المصايف، لا يؤثر على حركة البيع لأن هناك كثير من المناطق مشاركة في الأوكازيون الصيفي، كالمحافظات والمدن الساحلية ونظرا لحرص المحلات التجارية على المشاركة في الأوكازيون الصيفي فقد أتاح ذلك فرصة كبيرة لزيادة المبيعات بالتزامن مع وجود المواطنين في المصايف.

وأشارت هيكل، إلى أن المحال التي شاركت في الأوكازيون قد تلتزم بجميع الشروط المطلوبة بالجودة والالتزام بالأسعار المعلنة ونسبة التخفيضات من أجل أن يستفاد جميع المواطنين بتخفيضات الملابس الصيفية، مؤكدة أن هناك حملات تفتيش من قبل جهاز حماية المستهلك وزارة التموين، للتأكد من تقديم تخفيضات حقيقية للمواطنين، والتأكد أيضًا من جدية العروض حيث سيتلقى جهاز حماية المستهلك شكاوي المواطنين حال وجود تخفيضات وهمية أو سلع من منتجات الملابس الغير مطابقة للمواصفات المعروضة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وتابعت أن الهدف من وجود أوكازيون هو تلبية احتياجات جميع المواطنين من النواقص لهم ولأسرتهم والاستفادة الكبيرة من التخفيضات٬ خاصة أن الأسعار تشهد استقرارا بسبب انخفاض أسعار خامات الملابس الصيفية.

وتوقعت سماح هيكل حدوث انتعاشة قوية في مبيعات الأوكازيون الصيفي خاصة لوجود ازدياد من المواطنين في الشراء ووجود عروض وتخفيضات حقيقية لإنعاش حركتي البيع والشراء من أجل القضاء على حالة الركود التي كان يشهدها السوق خاصة أنه في بعض الأوقات ينظر إلى الملابس على أنها رفاهية وليست من أساسيات احتياجات المواطنين.

اقرأ ايضا:

عضو شعبة الملابس لـ «الأسبوع».. ٪70 تخفيضات بـ الأوكازيون الصيفي

رئيس الشعبة: نستورد 98% من قطع غيار السيارات.. وتوقعات بانخفاض الأسعار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التموين الغرفة التجارية الأوكازيون الصيفي سماح هيكل شعبة الملابس الأوكازيون الصيفي 2024 الملابس الصيفية الأوکازیون الصیفی شعبة الملابس سماح هیکل

إقرأ أيضاً:

«مهارات التواصل للعاملين بالمصالح الحكومية».. حلقة نقاشية لمركز النيل بزفتى

نظم مركز النيل للإعلام بزفتى، حلقة نقاشية بعنوان «مهارات التواصل والاتصال للعاملين بالمصالح الحكومية» على مدار يومين، فى إطار الحملة الإعلامية التى تتبناها الهيئة العامة للاستعلامات "قطاع الإعلام الداخلى برئاسة الدكتور أحمد يحيي" تحت عنوان " بداية جديدة للتنمية البشرية " تحت شعار " إيد فى إيد هننجح أكيد "، تحدث فيها الدكتور أحمد حسين أستاذ الإعلام بجامعة المنصورة، والدكتورة سماح كتاكت أستاذ الإعلام بكلية التربية النوعية جامعة طنطا.

فى بداية اليوم الأول تحدث الدكتور أحمد حسين عن مفهوم التواصل والاتصال قائلاً أنه عملية تبادل للأفكار والآراء والمعلومات والقناعات والمشاعر عبر وسائط متنوعة لفظية وغير لفظية، كالكلام والكتابة والأصوات والصور والألوان والحركات والإيماءات أو بواسطة أي رموز مفهومة (ذات دلالات) لدى الأطراف المشاركة فيه.

وأضاف أن عناصر الاتصال والتواصل المرسل، المستقبل، الرسالة، قناة الاتصال، الاستجابة.

وأوضح أيضاً أنواع الاتصال وهى الاتصال الذاتي، والاتصال الشخصي، والاتصال الجمعي، والاتصال الجماهيري، والاتصال بين الثقافات.

وأشار فى حديثه إلى تعريف التواصل الفعّال بأنه عميلة تواصل بين شخصين أو أكثر، بهدف إيصال رسالة معينة، وفهمها فهمًا صحيحًا بنجاح، ويتعدى مفهوم الاتصال الفعال مجرد تبادل المعلومات بين الأشخاص ونقل الرسائل فقط، بل يشمل التواصل الفعال فهم مشاعر الآخرين وفهم نواياهم الكامنة.

وخلال فعاليات اليوم الثاني تحدثت دكتورة سماح كتاكت أستاذ الإعلام بجامعة طنطا، عن صور وأنواع التغذية الراجعة، قائلة أنها تتفق جميعها في أنها عبارة عن استجابة ورد فعل المستقبل على الرسالة والمعلومات التي قام الراسل بإرسالها إليها، وذلك لكي يتيقن الراسل من فهم الرسالة كاملة أيًا كان شكل هذه الرسالة وأيضًا حتى يستكشف الجوانب التي تحتاج إلى تطوير في المرات القادمة.

وأضافت أن من أنواع التغذية الراجعة، هي التغذية الراجعة الرسمية، التغذية الراجعة غير الرسمية، التغذية الراجعة الوصفية، التغذية الراجعة التوجيهية.

وقام مركز النيل بعمل ورشة عمل للجمهور عن معوقات التواصل والاتصال فى بيئة العمل وتم تقسيم الحاضرون إلى مجموعات وعرضت كل مجموعة ماجاءت به من معوقات وتم الرد عليها من خلال الدكتورة سماح كتاكت لترد عليها فى صورة حلول ومقترحات لحل مشكلة معوقات الإتصال والتواصل.

وفى نهاية اللقاء أوصى الجمهور بعمل قنوات اتصال مباشرة بين مديرى المصالح الحكومية وموظفيهم للاطلاع على كل ما هو جديد من توجيهات وتعليمات تخص الإدارة.

أدارت اللقاء هبة يمانى الأخصائية بمركز النيل للإعلام بزفتى، تحت إشراف عبد الله الحصرى مدير المركز.

مقالات مشابهة

  • «تخفيضات».. أسعار الملابس بمعارض أهلا مدارس 2024
  • شعبة المواد الغذائية: تأمين كميات كافية من السلع وبأسعار تنافسية يخفف العبء عن المواطنين
  • لص يستنجد بالشرطة بعدما علق فوق هيكل استخدمه للهرب منهم.. فيديو
  • هل الشركات والسوبر ماركت تحقق أرباح من التخفيضات؟
  • «مهارات التواصل للعاملين بالمصالح الحكومية».. حلقة نقاشية لمركز النيل بزفتى
  • التموين: 3223 محلا تشارك في الأوكازيون الصيفي على مستوى الجمهورية
  • «التموين»: زيادة المحال المشاركة بالأوكازيون الصيفي إلى 3223 محلا
  • معارض أهلا مدارس 2024 بالقاهرة والمحافظات.. الأماكن وقيمة التخفيضات
  • تكريم وكيل مديرية الصحة ببني سويف السابق عقب إنتهاء فترة عمله
  • بيان جديد من العقارية يتعلق بمواعيد تسلم واستقبال المعاملات.. إليكم تفاصيله