ارتفعت حصيلة القتلى في لبنان جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت وادي الكفور في قضاء النبطية إلى 10 قتلى و3 جرحى جلهم من أفراد الجالية السورية.

اكتشاف مقبرة كيز أول بمنطقة كيرتش بالقرم اليابان: رئيس الوزراء يعتزم زيارة أمريكا سبتمبر المقبل

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قالت، في وقت مبكر من يوم السبت، إن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 3 في غارة إسرائيلية على مبنى سكني في مدينة النبطية بجنوب لبنان.

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف مواقع عسكرية لحزب الله في منطقتي حنين ومارون الراس جنوبي لبنان.

كما أعلن قصف مستودع أسلحة تابع لحزب الله في منطقة النبطية جنوبي لبنان، وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي مناطق راميش ولافونا وكفرشوبا وعيتا الشعب في جنوب لبنان. 

يشار إلى أن التوترات في المنطقة تصاعدت في الأسابيع القليلة الماضية بعد هجوم صاروخي على هضبة الجولان المحتلة أسفر عن سقوط قتلى، وألقت إسرائيل باللوم فيه على حزب الله.

وردت إسرائيل بقتل أحد كبار قادة حزب الله في ضواحي بيروت.

وتعهد حزب الله أيضا بالرد على إسرائيل، كما فعلت إيران، بسبب اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القتلى لبنان الغارة الإسرائيلية وزارة الصحة اللبنانية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية في محيط مصياف لـ14 قتيلا

ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" صباح اليوم الاثنين بأن عدد قتلى الغارات الإسرائيلية في محيط مصياف ارتفع إلى 14 قتيلا،  وفقا لما نقلته "سكاي نيوز عربية". 

إسرائيليون يكشفون عن 180 هجومًا منسوبًا لإسرائيل على سوريا منذ أكتوبر الماضي الجيش الإسرائيلي: اعترضنا مسيرة قادمة من سوريا

 وأكد فيصل حيدر،  مدير المستشفى الوطني، ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على مواقع عدة في محيط مصياف إلى 14 قتيلا و43 جريحا بينهم 6 بحالة خطرة.

وكان حيدر قال في وقت سابق، الاثنين، إن 5 أشخاص قتلوا وأصيب 19 آخرين، بعضهم بحالة حرجة، جراء سلسلة ضربات صاروخية إسرائيلية على منطقة مصياف في ريف حماة، وسط سوريا. 

وزار محافظ حماة معن عبود المصابين في مستشفى مصياف الوطني واطمئن على صحتهم ووجه باستنفار الكوادر والطواقم الإسعافية والطبية والتمريضية لتقديم الخدمات لهم.

كما تسببت الغارات الإسرائيلية بأضرار على طريق عام مصياف وادي العيون واندلاع حريق في منطقة حير عباس تعمل فرق الإطفاء للسيطرة عليه.

وأوضح وكالة "سانا" بأن إسرائيل شنت "عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفة عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها."

وأضافت أن الهجوم تسبب في تدمير طريق سريع في محافظة حماة، وإشعال حرائق لا تزال فرق الإطفاء تكافح للسيطرة عليها صباح الاثنين.

لم يصدر أي تعليق من الجيش الإسرائيلي على الضربات.

مقالات مشابهة

  • لبنان: شهيد وجريح فى حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على ميس الجبل
  • مصادر طبية: ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 41020
  • الصحة اللبنانية: 12 مصابا في حصيلة نهائية لغارة إسرائيلية على النبطية
  • الحصيلة النهائية للجرحى جراء الغارة الإسرائيلية على مبنى في النبطية
  • لبنان: جريح في الغارة الإسرائيلية على أطراف جويا
  • ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 41020
  • جثث مدفونة تحت الرمال في المواصي.. الكشف عن عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على مخيم النازحين
  • ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية في محيط مصياف لـ14 قتيلا
  • "سانا": ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على مصياف إلى 14
  • 6 إصابات حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة خربة سلم