سواليف:
2024-09-11@17:13:40 GMT

منصة “X” تحصل على برمجيات جديدة لصناعة الصور

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

#سواليف

أشار الملياردير الأمريكي #إيلون_ماسك إلى أن منصة “X” ستحصل على نظام جديد لتوليد الصور عبر #الذكاء_الاصطناعي.

وفي صفحته على منصة “X” قال ماسك:”لدينا نظامنا الخاص لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي، وهو قيد التطوير، ولكن لا يزال أمامنا عدة أشهر قبل صدوره”.

وأضاف:”النسخة الاختبارية الجديدة لنموذج الذكاء الاصطناعي Grok-2 تعد خطوة مؤقتة جيدة لإبقاء الناس مستمتعين حتى يتم إصدار النظام الجديد”.

مقالات ذات صلة اكتشاف كمية هائلة من المياه في الطبقات السفلى من قشرة المريخ! 2024/08/16

وكانت شركة xAI التابعة لإيلون ماسك قد أعلنت مؤخرا عن إطلاق نسخة اختبارية من نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Grok-2، وأشارت عبر مواقعها إلى أن “النموذج الجديد يعتبر نسخة مطوّرة ومتقدمة مقارنة بنموذجنا السابق Grok-1.5، ويوفر إمكانيات برمجية متقدمة لتحليل البيانات، ويسهل تواصل المستخدمين عبر منصة “X”.

طوّرت xAI أول نموذج Grok للذكاء الاصطناعي في نوفمبر العام الماضي، وأتاحته لمستخدمي اشتراكات +Premium في منصة “X” في الولايات المتحدة وبريطانيا والدول الأوروبية، وفي مارس الماضي أعلنت أن برمجيات Grok ستكون مفتوحة المصدر ليتمكن المبرمجون من تطويرها وتحسين قدراتها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إيلون ماسك الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

استكمالاً لدورها الريادي في الذكاء الاصطناعي .. “تحكم” الشريك الاستراتيجي للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي – حفظه الله – تشارك “تحكم” في النسخة الثالثة من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي كراعي استراتيجي للقمة، ابتداءً من اليوم وحتى الثاني عشر من سبتمبر الجاري، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات.
وتستعرض “تحكم” خلال القمة منظومتها في الذكاء الاصطناعي، وعدد من المنصات الحديثة والابتكارات والحلول الذكية التي تعمل عليها في مجالات المدن الذكية والسلامة العامة والتنقل الذكي.
مشاركة “تحكم” في القمة تركز أيضاً على التعريف بجهودها في حلول المدن الذكية باستعراض أحد ابتكاراتها “العين الحضرية” التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لرصد واكتشاف وتحسين حالات التشوه البصري في المدن، مثل الأرصفة المتضررة وتشققات الطرق، وغيرها من الحالات التي تسهم في رفع جودة الحياة، إلى جانب عرضها “منصة المدن الذكية” التي تعمل على إدارة وسلامة الحشود بكفاءة عالية بالاعتماد على منظومة تحكم في الذكاء الاصطناعي.
كما تستعرض “تحكم” نظام (إياس المساعد الشخصي) القائم على منظومة الذكاء الاصطناعي والمطور بأيدٍ سعودية داخليًا في “تحكم”، للتعرف على حالات الطوارئ عبر تحليل البيانات من مختلف المصادر لتحديد المواقع وتوجيه فرق الاستجابة.
إذ أسهمت “تحكم” منذ تأسيسها عام 2015، في تطوير حلول ابتكارية تخدم وتمكّن عملاؤها من الجهـات الحكوميـة والشركات؛ ليصلوا إلى أهدافهم عبر المنظومة المتكاملة التي تمتلكها تحكم في الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • “الجامعات السعودية” تستعرض خبراتها الأكاديمية في الذكاء الاصطناعي في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • “سدايا” ونيوم تتعاونان لدعم منظومة البحث والابتكار في قطاع الذكاء الاصطناعي
  • آبل ستطلق الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence في أكتوبر
  • مع أبرز الشركات الرائدة في دول شرق آسيا.. “وزير الصناعة” يبحث تعزيز التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي
  • “سدايا” توقع مذكرة تفاهم مع شركة “IBM” لإنشاء مركز للتميز في الذكاء الاصطناعي
  • قمة “سدايا” تستعرض تجارب دولية في حوكمة استخدامات الذكاء الاصطناعي
  • استكمالاً لدورها الريادي في الذكاء الاصطناعي .. “تحكم” الشريك الاستراتيجي للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024
  • ما مزايا ذكاء آبل الاصطناعي في آيفون 16 الجديد؟
  • “كانفا” أشهر شركة لتحسين الصور بالذكاء الاصطناعي تفاجئ مشتركيها بأسعار جديدة
  • رئيس “سدايا”: المملكة تسخر تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية