دبي: «الخليج»
قدم قسم الرعاية الإنسانية في الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، بالتعاون مع الشركاء، مساعدات مالية مقطوعة وعينية بقيمة 4 ملايين و626 ألفاً و940 درهماً لنزلاء ونزيلات المؤسسات العقابية خلال النصف الأول من العام الجاري.
إشادة
وأشاد العميد صلاح جمعة بوعصيبة، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بالوكالة، بالعمل الإنساني الذي يقوم به فاعلو الخير في المجتمع والمؤسسات والجمعيات الخيرية في التخفيف من معاناة النزلاء خاصة أولئك الذين دخلوا السجن في قضايا مدنية أو قضايا مالية، ويترتب عليهم دفع مبالغ مالية لجهات معينة أو لأشخاص، حيث إن بعض نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي من المُعسرين وليست لديهم الأموال لإنهاء التزاماتهم المالية.


شكر
وأعرب العميد صلاح بوعصيبة عن شكره لأصحاب الأيادي البيضاء المساهمين في دعم المؤسسات العقابية والإصلاحية وبرامجها الخيرية بهدف التخفيف من معاناة النزلاء وأُسرهم بما يعكس قيم التسامح والتآخي الراسخة في المجتمع الإماراتي.
الرعاية الإنسانية
بدوره، أكد العقيد عبد الله يعقوب الخضر، نائب مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بالوكالة، على أهمية دور قسم الرعاية الإنسانية في الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية الذي ساهم في حل العديد من المشاكل لمختلف الجنسيات من النزلاء، مُشيداً بعملهم الدؤوب لتيسير حياة النزلاء وفك كربهم بالتعاون مع فاعلي الخير في المجتمع والمؤسسات والجمعيات الخيرية.
وتابع العقيد الخضر أن هذه الجهود المثمرة لقسم الرعاية الإنسانية في مساعدة النزلاء على مدار العام مع الشركاء، إنما يمثل انعكاساً جلياً لتكاتف وترابط أفراد المجتمع ومؤسساته لمنح المُتعثرين فرصة ثانية للبدء من جديد، بما يتوافق مع الأنظمة العالمية المعمول بها.
زيارات ميدانية
ومن جانبه، قال النقيب حبيب حسين محمد الزرعوني، رئيس قسم الرعاية الإنسانية، إن قسم الرعاية قام بزيارات ميدانية للعديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لحل قضايا النزلاء الإنسانية، ومساعدة أسر النزلاء الذين يعانون ظروفاً صعبة جراء العقوبة التي يقضيها ربّ الأسرة في المؤسسات العقابية، بما يساهم في العمل على استمرار ترابط هذه الأسر وتماسكها.
وأشار إلى دور القسم في العمل كوسيط بين النزيل والمُشتكي في القضايا المالية لإجراء التسوية بين الطرفين، ومساعدة النزلاء الذين لا يملكون قيمة تذاكر السفر لإتمام حكم إبعادهم، وتطبيق مبادئ حقوق النزيل التي وُضعت من قبل شرطة دبي، وتنفيذ المبادئ الدينية والإنسانية في هذا الشأن.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي دبي المؤسسات العقابیة الإنسانیة فی

إقرأ أيضاً:

أبطال «بينوس كلاسيك» يحصدون 1.2 مليون درهم

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة والاس يتقدم 95 خطوة في «السباق إلى دبي» دبي تُجهز فرنسا والسعودية وتركمانستان لـ «مونديال الصالات»


أسدل الستار في مركز دبي التجاري على بطولة بينوس كلاسيك لبناء الأجسام والرياضات المصاحبة، وذلك بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى للنسخة الثانية من البطولة التي شهدت رقماً قياسياً بقيمة الجوائز المالية وبلغت مليون و200 ألف درهم، وعدداً كبيراً من المشاركين في 6 فعاليات رياضية.
وتوج الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وعلي عمر، مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي، الفائزين، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، الدكتور روفائيل سانتوجا، وعدد من القيادات الرياضية.
وحصد كؤوس بطل الأبطال 4 لاعبين، وهم الإماراتي علي ضاوي في فئة الفيزيك، والعُماني زعيم الفزاري في الكلاسيك بناء الأجسام، وسجاد حيدري (فريق الاتحاد الدولي) في كلاسيك فيزيك، بينما نال كأس بطل أبطال بناء الأجسام النيجيري دافيد بوديبي الذي تسلم مكافأة وبلغت 110 آلاف درهم، وتعد أعلى جائزة تمنح لبطل الأبطال في العالم. وشهدت البطولة تميزاً للاعبي الإمارات من المواطنين والمقيمين ومصر وعُمان وسوريا ونخبة من اللاعبين الذين خاضوا المنافسات باسم الاتحاد الدولي لبناء الأجسام
ووصف الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، النجاح الذي حققته البطولة بالكبير والمتميز، وأنه حقق مكاسب كبيرة في مختلف الجوانب الفنية والإدارية، وحققت لبناء الأجسام الإماراتي الإضافة الكبيرة.
وثمن الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للبطولة لاستقطاب عدد كبير من اللاعبين المتميزين، ودورها الحيوي بتحفيز اللاعبين الموهوبين على خوض المنافسات، ما جعل بطولة بينوس كلاسيك إضافة مهمة للبطولات التي تنظم في الإمارات، ومقدماً الشكر إلى مجلس دبي الرياضي لرعايته البطولة ولرئيس اللجنة المنظمة أنيس بينوس لجهوده الكبيرة في تنظيم المهرجان وإنجاحه.
وعبر أنيس بينوس، عن سعادته لما حققته البطولة من نجاح فني وتنظيمي والسعادة التي عاشتها أسرة البطولة من اللاعبين والمدربين والجمهور والشركات التي قدمت عروضها، وقال: «سعدنا في اللجنة المنظمة ونرى أن الهدف الأساسي من تنظيم البطولة قد تحقق في هذا المهرجان الرياضي البارز».
وحضر المنافسات زويد سالمين الزعابي المدير الفني للمنتخب، والذي أكد أن البطولة شهدت مشاركة لاعبين مواطنين ومقيمين نجحوا بتقديم مستويات جسمانية متميزة تبشر بمستقبل مبهر سيكونون على رادار الاتحاد لضمهم للمنتخب في البطولات المقبلة، مقدماً الشكر لرئيس اللجنة المنظمة لتقديم نسخة نموذجية من بطولات بناء الأجسام.

مقالات مشابهة

  • 2.6 مليون ريال إجمالي القروض التمويلية لرواد الأعمال في ظفار
  • 255 مليون درهم إنفاق فرع «بيت الخير» في عجمان
  • 255 مليون إنفاق فرع “بيت الخير” في عجمان
  • "الجليلة" تتلقى تبرعاً بقيمة 15 مليون درهم من بنك دبي الإسلامي
  • حلقة تستعرض تطبيق الأدوات الرقمية والممارسات لتعزيز دور المؤسسات الحكومية
  • دبي.. عقد بـ150 مليون درهم لبدء أعمال بناء "ساوث ليفينغ" السكني
  • الأمطار والفيضانات تطال نصف مليون في السودان والأمم المتحدة تكثف جهود المساعدات الإنسانية
  • بـ 440 مليون دولار.. مساعدات سويدية عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • أبطال «بينوس كلاسيك» يحصدون 1.2 مليون درهم
  • حاكم الشارقة يعتمد بناء وإحلال 100 مسجد بكلفة 800 مليون درهم