سرايا - دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ316 على التوالي، وسط تواصل للقصف العنيف والمجازر الشنيعة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من قطاع غزة، ولا تقف الأمور عند حد المجازر بل بدأت الفيروسات والأمراض المعدية بالانتشار في القطاع لتزيد من معاناة السكان.

يأتي ذلك في ظل الترقب للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حيث تشهد المفاوضات بعض النقاط الخلافية، فيما أكد قيادي في حماس أن المقترح الأمريكي الجديد يتماهى ويستجيب لشروط الاحتلال.



وأكد قيادي في الحركة أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل المراوغة والتعطيل ويتمسك بإضافة شروط جديدة لعرقلة الاتفاق، داعيا الوسطاء للضغط على تل أبيب وإلزامها بتنفيذ ما اتفق عليه.

وجددت الحركة تأكيدها أن أي اتفاق يجب أن يضمن وقف عدوان الاحتلال والانسحاب من قطاع غزة.

أكثر من 40 ألف شهيد
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء من جراء العدوان المتواصل على القطاع إلى 40,005 شهداء و 92,401 جريحا منذ السابع من اكتوبر الماضي.

أول إصابة مؤكدة بفيروس شلل الأطفال
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، تسجيل أول إصابة بفيروس شلل الأطفال في قطاع غزة.

وذكر الصحة الفلسطينية في بيان لها، أمس الجمعة، أن الحالة سجلت لطفل يبلغ من العمر 10 شهور في مدينة دير البلح، لم يتلق أي جرعة تحصين ضد شلل الأطفال.

وأشارت إلى أن الأطباء اشتبهوا بوجود أعراض مطابقة لمرض شلل الأطفال، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة في العاصمة عمّان، تم تأكيد الإصابة بسلالة فيروس شلل الأطفال المشتقة من اللقاح.

وأكدت الحكومة الفلسطينية أن حماية الأطفال والشعب الفلسطيني أينما وجدوا هي أولوية قصوى، حيث تسخر جميع إمكاناتها لمواجهة هذه الأزمة.

وبينت أن وزارة الصحة، بالتعاون مع المؤسسات الدولية ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، عملت على وضع خطة شاملة لتنفيذ حملة تطعيم موسعة ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.

 

إقرأ أيضاً : هيئة البث "الإسرائيلية": عمليات الجيش انتهت بشكل عام في قطاع غزةإقرأ أيضاً : بايدن يحذر جميع الأطراف من تقويض مساعي وقف الحرب في غزةإقرأ أيضاً : استسلام 24 عسكريا أوكرانيا بعد تواصلهم مع قناة خاصة للقوات الروسية على "تلغرام"

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: شلل الأطفال فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نائب دق ناقوس الخطر بشأن طريق سرجبال الجاهلية الشوف

وجه النائب فريد البستاني كتابا الى الهيئة العليا للاغاثة، دق فيه "ناقوس الخطر فيما يتعلق بالسلامة العامة المرورية لابناء الشوف بسبب الانهيار على الطريق الرئيسي لبلدتي سرجبال والجاهلية".     وقال في بيان:" الوقت ينفد والشتاء على الأبواب. ومن الواجب دق ناقوس الخطر والطلب بإلحاح من الهيئة العليا للاغاثة صيانة الجسر الواقع عند مفرق بلدتيّ سرجبال والجاهلية قبل حلول الشتاء". ‏واضاف: "كشف انزلاق التربة الأوتاد الخاصة بالجسر، فنتجت تصدعات في المتكأ، مما يهدد الجدار مع انهيار محتمل للأوتاد والجدران، وبالتالي قطع الطريق الأساسي في قضاء الشوف الذي يربط بلدات الساحل بالوسط والجبل".

وشدد على أن "سلامة المارة في خطر، وقطع هذا الشريان الاساسي في الشوف يتسبب بأضرار اقتصادية وحياتية على أهلنا. ‏ كما نتمنى أن تتم مراجعة دراسة الجسر والتدقيق في طريقة تنفيذه لتحديد المسؤوليات".

‏وختم: "نعاهد أهلنا في الشوف بمتابعة هذه المسألة الحيوية، توصلا إلى الحل المنشود".

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 64 شهيدا و104 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي بغزة في 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 41084 شهيدًا و95029 مصابًا
  • نائب دق ناقوس الخطر بشأن طريق سرجبال الجاهلية الشوف
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ41 ألفا و20 شهيدا
  • نصف الأفغانيين تحت خط الفقر ومنظمات أممية تدق ناقوس الخطر
  • وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أماكن تقديم تطعيم ضد شلل الأطفال غدا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 40988 وإصابة 94825 آخرين
  • وزارة التعليم الفلسطينية: بدأ العام الدراسي مع حرمان أكثر من 650 ألف طالب
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلا