كشف تقرير المعمل الجنائي، فى واقعة حريق شقة سكنية عين شمس، أن ماسا كهربائيا وراء نشوب الحريق نتيجة زيادة الأحمال، وأنه لا توجد شبه جنائية في الواقعة.

البداية كانت بتلقي رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا من الأهالي يفيد باندلاع حريق داخل شقة سكنية بمنطقة عين شمس، وتمكن رجال الحماية المدنية، من السيطرة على الحريق بعدما انتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان.

كانت غرفة عمليات نجدة القاهرة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق في إحدى الشقق السكنية في حدائق القبة، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، وتم فرض كوردون أمنى وتمت محاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي العقارات المجاورة، وتم عملية إخماد الحريق.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: المعمل الجنائى شقة سكنية عين شمس ماس كهربائى

إقرأ أيضاً:

«البحوث الزراعية»: توجد قواعد صارمة لدخول المبيدات إلى مصر

قالت الدكتورة هند عبداللاه مدير معمل متبقيات المبيدات بمركز البحوث الزراعية، إن المبيدات أكبر مشكلة تعوق قطاع الصادرات، وهناك نقلة نوعية في هذا الملف بدليل الزيادة التي تشهدها الصادرات الزراعية.

وأشارت إلى أن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات يعلب دورا مهما من حيث توفير الغذاء وسلامته ودور المعمل في مراقبة سلامة الغذاء وتحليل متبقيات المبيدات على المحاصيل الزراعية وأيضا دور المعمل في النواحي الإرشادية للمنتجين من حيث التعريف بطرق تطبيق المبيدات على المحاصيل المختلفة وأثر ذلك على متبقياتها وبالتالي سلامة المنتج قبل استهلاكه، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية التي تضمن تداول منتجات غذائية مطابقة للمواصفات.

وأضافت عبداللاه، خلال الجلسة النقاشية تمكين الصادرات من خلال تعزيز الصناعة، أن هناك قواعد صارمة لدخول المبيدات الزراعية إلى مصر؛ إذ لا يجرى دخول المبيدات إلا بعد الحصول على التصاريح اللازمة في مصر والعالم.

معامل مركزية متكاملة ومعتمدة من الاتحاد الأوروبي

وأوضحت أنه لدينا معامل مركزية متكاملة ومعتمدة من الاتحاد الأوروبي، ويجري إنشاء مراكز جديدة في الإسماعيلية، ومدن القناة، ومحافظات الصعيد.

ولفتت مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات إلى أهمية دور مختبرات ومعامل التحليل وسلامة الغذاء في التأكد من الاستخدام الآمن والمسؤول لمركبات المبيدات خلال مراحل الإدارة المتكاملة لمكافحة الآفات ودور الهيئات المختلفة ومنها الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في ذلك من خلال معاملها المختلفة بالمواني والمطارات.

وشددت على أهمية الكشف عن السموم الفطرية وأثرها على المحاصيل الزراعية وأسباب ظهورها على بعض المحاصيل والمنتجات الزراعية المهمة وما يمكن أن تؤدي إليه من أمراض على صحة المستهلك في حال وجودها على المنتجات الزراعية ودور المعمل في تحليل هذه الملوثات على الصادرات وبعض الواردات.

نقل وتبادل الخبرات العلمية مع الجامعات والمراكز البحثية

وأشارت مدير معمل متبقيات المبيدات إلى أن المعمل يؤدي دوره العلمي والبحثي عن طريق هذه المشاركات والمحافل العلمية الدولية لنقل وتبادل الخبرات العلمية مع الجامعات والمراكز البحثية، وجرى توضيح الأثر الاقتصادي لمتبقيات المبيدات وعلاقتها بالإدارة المتكاملة للآفات ودور مركز البحوث متمثلا في المعمل في مراقبة متبقيات المبيدات ودعم الصادرات الزراعية.

مقالات مشابهة

  • حريق داخل شقة سكنية في طرابلس (فيديو)
  • الحماية المدنية تخمد حريقا اندلع بشقة سكنية في بولاق الدكرور
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى الطوابق بمنطقة فيصل دون إصابات
  • تعرف على سبب حريق شقة سكنية في بولاق الدكرور
  • السيطرة على حريق فى شقة سكنية بمنطقة الفلكى شرق الإسكندرية
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصابات
  • السيطرة على حريق وحدة سكنية ببورفؤاد.. وإنقاذ أسرة من الموت
  • «البحوث الزراعية»: توجد قواعد صارمة لدخول المبيدات إلى مصر
  • مصرع شخص فى حريق شقة سكنية بقنا
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى الهرم دون إصابات