نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين أمنيين كبار في الجيش الإسرائيلي قولهم، إن القتال في غزة انتهى عمليا، وإنه حان الوقت لإبرام صفقة للإفراج عن المحتجزين لدى حماس.

وأضافت الهيئة نقلا عن المسؤولين الأمنيين، أنه يمكن للجيش الإسرائيلي العودة والدخول مجددا إلى قطاع غزة، عندما تكون هناك معلومات استخباراتية جديدة.

ويرى المسؤولون الأمنيون الإسرائيليون أن التوصل إلى اتفاق قد يخفف من حدة التوتر الإقليمي خاصة على جبهة لبنان.

فوفق موقع والا الإسرائيلي، يرى مسؤولون في المؤسسة الأمنية أن وقف إطلاق النار في غزة قد يؤدي لوقف إطلاق النار مع حزب الله على الجبهة الشمالية، وإن بقي التأهب الأمني الإسرائيلي على حاله.

 اتفاق جاهز للتنفيذ

يأتي هذا فيما أكد مسؤول أميركي كبير أن المفاوضين في محادثات وقف إطلاق النار في غزة، توصلوا إلى اتفاق جاهز للتنفيذ.

ولفت إلى أن جولة القاهرة الأسبوع المقبل تهدف لإبرام اتفاق، مضيفا أن اليومين الماضيين شهدا رغبة حقيقية للتوصل لنتيجة، وأن الحوار كان من أكثر المحادثات البناءة التي أجرتها الأطراف منذ أشهر.

وتابع المسؤول الأميركي أن الاقتراح الذي طرح أمس الجمعة يعمل على سد جميع الفجوات المتبقية تقريباً.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات قطاع غزة لبنان وقف إطلاق النار في غزة حزب الله غزة أخبار فلسطين أخبار غزة الحرب على غزة وقف الحرب على غزة الجيش الإسرائيلي محادثات التهدئة بغزة قطاع غزة لبنان وقف إطلاق النار في غزة حزب الله غزة أخبار فلسطين فی غزة

إقرأ أيضاً:

إيران: طهران تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار توافق عليه المقاومة

أعلن وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم أن طهران تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار يتم التوصل إليه، شريطة أن يحظى بموافقة الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة. 

وفي تصريح صحفي، أكد عراقجي أن موقف إيران ثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على أن "أي اتفاق لوقف إطلاق النار يجب أن يراعي مطالب الفلسطينيين ولا يتم فرضه عليهم من قِبل أطراف خارجية". 

وأضاف وزير الخارجية الإيراني أن "إيران تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله، وتؤكد ضرورة أن يكون القرار النهائي بيدهم وبيد فصائل المقاومة التي تمثل إرادة الشعب الفلسطيني".

تأتي هذه التصريحات في وقت تتكثف فيه الجهود الدولية للتوصل إلى تهدئة في غزة بعد أسابيع من التصعيد العسكري.

 

الضغط العسكري تسبب بقتل الرهائن في غزة

 

نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن عائلة الأسيرة القتيلة كرمل جات، التي كانت محتجزة لدى حركة حماس في غزة، قولهم إن مقتل الرهائن جاء نتيجة الضغط العسكري الذي تمارسه إسرائيل على القطاع. وأكدت العائلة أن "استمرار العمليات العسكرية كان السبب المباشر لمقتل الرهائن".

 

وشددت العائلة على أن الحل الوحيد لإعادة باقي الرهائن المحتجزين في غزة هو إبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية، مضيفة أن "ما يجب علينا فعله الآن هو العمل على إتمام صفقة تضمن عودة جميع الرهائن إلى ديارهم بأمان".

 

يأتي هذا التصريح وسط تصاعد الانتقادات للحكومة الإسرائيلية بشأن إدارتها لملف الأسرى في غزة، حيث تتزايد الضغوط الشعبية والدولية للتوصل إلى حل دبلوماسي ينهي معاناة الرهائن وأسرهم.

 

سرايا القدس: نخوض معارك ضارية مع قوات العدو في مخيم طولكرم

 

أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم، اليوم الثلاثاء، أنها تخوض معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم طولكرم في محور المربعة. وأكدت الكتيبة في بيان لها أن مقاتليها أمطروا قوات العدو بزخات كثيفة من الرصاص، ما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة في صفوف الجنود الإسرائيليين.

 

وأشارت كتيبة طولكرم إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة وسط تصعيد كبير في الميدان، مؤكدة على استعداد مقاتليها للتصدي لأي محاولة تقدم من قبل قوات الاحتلال، ومواصلة الدفاع عن المخيم بكل قوة.

 

تأتي هذه الاشتباكات في إطار استمرار التوترات المتصاعدة في الضفة الغربية، حيث تشن قوات الاحتلال عمليات عسكرية متواصلة في محاولة لإحكام السيطرة على المخيمات الفلسطينية، فيما تؤكد فصائل المقاومة تمسكها بمواصلة الكفاح المسلح للتصدي لسياسات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري: نعمل مع واشنطن والدوحة للتوصل إلى اتفاق تهدئة في غزة
  • بلينكن: لا توجد ضمانات للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن: تم الاتفاق على 90% من بنود اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • إيران: طهران تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار توافق عليه المقاومة
  • غالانت: الظروف سانحة لوقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع مع حماس
  • حماس ترد على اتهامات كيربي بانها المُعطل لاتفاق وقف إطلاق النار
  • حماس ترد على البيت الأبيض بعد تصريحات حول تغيير شروطها في اتفاق وقف إطلاق النار
  • مسؤولون إسرائيليون: المصريون أرسلوا «رسائل رهيبة» بعد تصريحات نتنياهو حول محور فيلادلفيا
  • مسؤولون إسرائيليون كبار: المصريون أرسلوا "رسائل رهيبة" بعد تصريحات نتنياهو
  • مسؤولون إسرائيليون: المصريون أرسلوا رسائل رهيبة بعد تصريحات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا