البلاد- جدة يبدأ اليوم السبت المنتخب السعودي للكرة الطائرة للشباب مشواره في بطولة غرب اسيا الثانية تحت 20 عاما للكرة الطائرة التي تستضيفها مدينة العين بالإمارات حتى 25 أغسطس من الشهر الحالي، عندما يواجه المنتخب الأردني عند الساعة الـ 2 ظهراً بتوقيت السعودية. وكان المنتخب السعودي قد أجرى معسكراً إعدادياً في القاهرة، لعب من خلاله العديد من المباريات الودية أكدت جاهزيته الفنية واللياقية.

يذكر أن الأخضر حقق لقب البطولة الأولى التي اقيمت في السعودية. ويلعب المنتخب السعودي في المجموعة الثانية، التي تضم البلد المستضيف الإمارات والأردن ولبنان وفلسطين، فيما تضم المجموعة الأولى البحرين وقطر والكويت وسوريا.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: اخضر الطائرة بطولة غرب اسيا

إقرأ أيضاً:

كادش يقود المنتخب السعودي لتحقيق فوز دراماتيكي علي الصين في تصفيات آسيا

حقق المنتخب السعودي فوزًا دراماتيكيًا بنتيجة 2-1 على مضيفه الصيني، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026. 

إقرأ أيضاً..

المنتخب السعودي يسجل التعادل في الصين ويشعل المباراة

وأقيم اللقاء على ملعب "داليان"، حيث عانى المنتخب السعودي من بداية متعثرة.

بدأت المباراة بتسجيل الصين هدفًا مبكرًا في الدقيقة الـ14، بعدما أحرز المدافع السعودي علي لاجامي هدفًا بالخطأ في مرماه. وازدادت الأمور تعقيدًا للمنتخب السعودي عندما حصل لاعب الوسط محمد كنو على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة الـ19، إثر تدخل عنيف على أحد لاعبي الصين.

ورغم النقص العددي، أظهر المنتخب السعودي عزيمة كبيرة، وتمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة الـ39 بفضل هدف المدافع حسن كادش. انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1، في ظل أداء متوازن من الفريقين.

في الشوط الثاني، حاول المنتخب الصيني الضغط واستغل تراجع الهجوم السعودي. وكاد أن يضيف هدفًا ثانيًا في الدقيقة الـ56، لكن تقنية الفيديو المساعد "فار" ألغت الهدف بداعي التسلل.

وقبل نهاية اللقاء، عاد كادش ليبرز مجددًا، مسجلًا هدف الفوز الثاني للسعودية في الدقيقة الـ90، ليمنح "الأخضر" ثلاث نقاط ثمينة في سباق التصفيات.

بهذا الفوز، رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 4 نقاط، متصدرًا المجموعة مؤقتًا بعد تعادله في المباراة الأولى مع إندونيسيا. في المقابل، فشل المنتخب الصيني في تحقيق أي نقاط، وسط منافسة قوية تضم أيضًا منتخبات اليابان وأستراليا والبحرين.

مقالات مشابهة

  • بعد فوز السعودية و الأردن وخسارة الإمارات.. إليك ترتيب المنتخبات العربية في تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال
  • المنتخب السعودي يواجه نظيره الكوري غداً لحسم التأهل
  • كادش يقود المنتخب السعودي لتحقيق فوز دراماتيكي علي الصين في تصفيات آسيا
  • منتخبنا الوطني يواجه اليوم منتخب بنين الساعة الـ21:00 ليلا ضمن الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية
  • في الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات المونديال.. الأخضر يسعى للعلامة الكاملة أمام الصين
  • بعثة منتخب الناشئين تعود للعاصمة صنعاء بعد المشاركة في بطولة غرب آسيا
  • غدًا.. منتخب الأردن يواجه فلسطين في الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026
  • "الأبيض" يواجه نظيره الإيراني لمواصلة حصد النقاط
  • السعودية تتطلع لتعويض التعادل مع إندونيسيا ومواجهات عربية مثيرة في تصفيات آسيا للمونديال
  • انطلاق المرحلة الثانية من التدريب الانتخابي حول ” إجراءات عملية الاقتراع “