صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@16:59:05 GMT

«البدلاء» ينقذون سان جيرمان!

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة دورتموند يحقق أعلى إيرادات في تاريخه أنشيلوتي يغلق الباب.. صاعقة على رأس ديفيز!


بدأ باريس سان جيرمان «حامل اللقب» مرحلة ما بعد كيليان مبابي الراحل إلى ريال مدريد الإسباني، بفوز كبير متأخر على مضيفه لوهافر 4-1، في المرحلة الأولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ولا تعكس النتيجة النهائية مجريات اللقاء، إذ انتظر فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي حتى الدقائق الخمس الأخيرة، ليحسم النقاط الثلاث، بتسجيله ثلاثة أهداف عبر البدلاء عثمان ديمبلي وبرادلي باركولا وراندال كولو مواني.


وبدأ إنريكي اللقاء باشراك اليافع إبراهيم مباي «16 عاماً» أساسيا في الخط الأمامي، بجانب البرتغالي جونسالو راموس، والإسباني ماركو أسنسيو، فيما بدأ الوافد الجديد الإكوادوري ويليان باتشو أساسياً في الدفاع.
في المقابل، جلس ديمبلي وباركولا على مقاعد البدلاء، في تشكيلة قادها المغربي أشرف حكيمي، المتوج مع بلاده بالبرونزية الأولمبية، وبمشاركة الشاب الآخر يورام زاج «18 عاماً» في الدفاع.
وبدأ سان جيرمان مواجهته مع الفريق الذي لم يتغلب على نادي العاصمة منذ 30 أكتوبر 1999 «3-1 في الدوري»، بأفضل طريقة إذ افتتح التسجيل، بعد أقل من ثلاث دقائق فقط، إثر هجمة مرتدة بدأها من منطقته، ووصلت الكرة إلى حكيمي الذي حولها لراموس عند مشارف منطقة الجزاء، أوصلها إلى الكوري الجنوبي كانج-إن لي الذي سددها بيسراه في الشباك «3».
وتعرض سان جيرمان لضربة بإصابة راموس الذي اضطر إلى ترك مكانه في الدقيقة 20 لكولو مواني الذي كان قريباً من تسجيل الهدف الثاني للضيوف، لكن العارضة تدخلت لصد رأسيته، بعد عرضية من القائد حكيمي «23».
وبعد هدف ملغى للوهافر بداعي التسلل وفرصتين لأسنسيو ومباي تصدى لهما الحارس أرتور ديسماس، انتهى الشوط الأول بتقدم نادي العاصمة بالهدف المبكر الذي سجله لي.
لكن لوهافر أطلق المواجهة من نقطة الصفر، في مستهل الشوط الثاني، عندما انبرى كريستوفر أوبيري لركلة حرة، وأوصل الكرة إلى جوتييه لوريس الذي تابعها بيسراه في شباك الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما، مستفيداً من سوء التغطية الدفاعية لفريق إنريكي «47».
وضغط سان جيرمان في الشوط الثاني لاستعادة تقدمه، وهدد مرمى مضيفه في أكثر من مناسبة، أبرزها للي الذي أطلق كرة قوية، لكن الحظ عانده، بعدما ارتدت من العارضة «61».
وبعد فرص عدة من دون توفيق، جاء الفرج عن طريق البديل ديمبلي الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة 85 بكرة رأسية، بعد تمريرة من البديل الآخر البرتغالي جواو نيفيز الذي كان أيضاً خلف هدف البديل الآخر باركولا «86»، قبل أن يختتم كولو مواني الأهداف بركلة جزاء انتزعها بنفسه «90».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان لويس إنريكي عثمان ديمبلي كيليان مبابي ريال مدريد سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

رؤساء وحدات نينوى المعزولون يأبون ترك المناصب.. دهوك الملاذ البديل!

بغداد اليوم - نينوى

أكد عضو مجلس محافظة نينوى عن كوتا الإيزيدية عدنان شيخ شفان كالو، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، أن الوحدات الإدارية التي تم تغييرها لاتزال تمارس عملها بإدارات قديمة.

وقال كالو لـ "بغداد اليوم" إن "رؤساء الوحدات الإدارية لسنجار والشمال والقحطانية وغيرها مازالوا يمارسون عملهم من مواقع بديلة في محافظة دهوك بإقليم كردستان".

وأضاف أن "هنالك الكثير من المواطنين وخاصة من منتسبي الحشد الشعبي لا يستطيعون الذهاب إلى دهوك، لغرض إنجاز معاملاتهم في المواقع البديلة للإدارات المحلية، وتلك المواقع يجب غلقها، وعودة جميع الموظفين لممارسة عملهم من مناطقهم المستقرة في سنجار ومحيطها".

وأشار إلى أنه "نحو 10 آلاف مواطن من أهالي سنجار لا يستطيعون الدخول إلى إقليم كردستان، وأسمائهم في معممة على السيطرات الامنية وعليهم منع من الدخول، وخاصة منتسبي الحشد وعوائلهم وأقاربهم، بالتالي هؤلاء لا يستطيعون إنجاز معاملاتهم، كون الوحدات الإدارية والدوائر تمارس عملها من دهوك".

وتشهد محافظة نينوى، منذ أشهر صراعات سياسية وإدارية بين قطبي المحافظة - تحالف نينوى الموحدة، وتحالف نينوى المستقبل- حول تقاسم المناصب المهمة في المحافظة.

وانفرد تحالف نينوى المستقبل في مجلس المحافظة، عصر الثلاثاء (2 تموز 2024)، بالتصويت على تغيير رؤساء الوحدات الادارية في المحافظة، الأمر تسبب بمقاطعة كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني وتعليق عضوية وتحالف نينوى الموحدة.

ويتكون مجلس محافظة نينوى من 29 مقعدا وينقسم الى تحالفين رئيسيين، نينوى الموحدة بواقع 13 مقعدا والذي تضم بينها أيضا الحزب الديمقراطي الكردستاني بواقع أربعة مقاعد، فيما يشكل تحالف نينوى المستقبل الذي يضم قوى الإطار التنسيقي وأحزابا أخرى تتكون من 16 مقعدا في المجلس.

مقالات مشابهة

  • ظهور مفاجئ لأشرف حكيمي رفقة طليقته في مدريد .. صورة
  • من سيخضع أولاً.. مبابي أم سان جيرمان في صراع الملايين؟
  • وساطة بين مبابي وباريس سان جيرمان.. تفاصيل الاجتماع
  • عمل وتأهيل الدبيبة: جهود لتقنين نشاط الطب البديل بعد انتشاره المتزايد
  • الغاز المسال الروسي.. شحنة خطرة تعبر الممر البديل لقناة السويس
  • باريس سان جيرمان يستعد لخطف صلاح
  • أشرف حكيمي يكشف السر وراء نقل ممتلكاته باسم والدته
  • البديل رونالدو يمنح البرتغال فوزا ثمينا في الوقت القاتل أمام اسكتلندا
  • وزير النقل: تنفيذ خطة شاملة لتطوير مواني مصر وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • رؤساء وحدات نينوى المعزولون يأبون ترك المناصب.. دهوك الملاذ البديل!