قائد الثورة أكد أن مهمة ودور الحكومة الجديدة يختلف عن كل ما قد مضى وأن الشعب ينتظر ماذا ستقدم له، وشدد على أن عنوان التغيير والبناء كعنوان للحكومة يبين ما هو منوط بها من مهام ومسؤوليات جسيمة، وإزاء هذه المسؤولية دعا قائد الثورة إلى أن يتحلى الطاقم الحكومي بتقوى الله واستشعار المسؤولية في خدمة الشعب كأعظم قربة إلى الله.

كما شدد على أهمية فهم واستيعاب أن أمانة المسؤولية من أكبر الأمانات ما يتطلب الاستعانة بالله والتوكل عليه والأخذ بالأسباب للتوفيق في القيام بالمسؤولية، بالإضافة إلى الصبر والتحمل ورحابة الصبر، والحذر من الشح والحرص على المصالح والمكاسب الشخصية باعتباره أكبر وأخطر عائق في طريق النجاح، ونوه بأهمية الالتزام بالنزاهة الأخلاقية والمالية وأهمية المعرفة بالوضع الراهن لمؤسسات الدولة ومشاريعها وبرامجها والاستفادة من منجزات المرحلة الماضية وتجاربها المفيدة.

ولفت إلى أهمية الرشد في النفقات والتكاليف في ظل صعوبة الظروف ومحدودية الإيرادات في مرحلة الحرب الشاملة، آملا أن يكون التفكير للحلول إبداعيا وفي نطاق ما هو متوفر من إمكانات وفرص لمعالجة المشاكل وتجاوز العوائق وأن يسود التعاون والتكامل والعمل كمنظومة واحدة من خلال تظافر وتنسيق الجهود وما لها من نتائج مهمة وكبيرة مهيبا بالجميع عدم تجاوز الصلاحيات وما ينتجه من تضارب وتداخل في الأعمال والسعي للمبادرة والإنجاز بعيدا عن الروتين والتأخير والتطويل في الوزارات والهيئات والمؤسسات.

وتوقف قائد الثورة عند أهمية الالتزام بالدوام الرسمي والقرب من الناس، والعناية بالإصلاح الإداري نظرا لما يعتريه من علل ومشاكل وتعقيدات من خلال السعي للأتمتة، كما دعا إلى أهمية العناية بالرقابة المصاحبة والمراجعة الداخلية ومحاربة الابتزاز والاستغلال وأسلوب المماطلة في المعاملات، وأكد قائد الثورة على أهمية السعي الجاد من الحكومة بكل وزاراتها ومؤسساتها للتكامل مع الشعب سواءً عبر تشجيع وتحريك ودعم المبادرات المجتمعية أو تفعيل القطاع الخاص للمشاركة في بناء البلد.

وحذر من التوجهات الفردية في العمل من خلال تفهم أهمية العمل الجماعي والتكامل مع رفاق العمل والجهات الاستشارية، كما شدد على أهمية الوعي بأن البلد في حالة حرب شاملة مع الأعداء ويتعرض لحملة دعائية كبيرة بهدف التشويه والتزييف للحقائق، تتطلب جبهة إعلامية تواجه ذلك بالتصحيح وتوضيح الحقائق وتفنيد الشائعات، كما دعا إلى الانضباط الإعلامي وخاصة من الوزراء وبقية المسؤولين.

كما أكد قائد الثورة على أهمية التركيز على إصلاح الوضع الاقتصادي بالاستفادة من الاستثمارات وتفعيل القطاع الخاص والعناية بالاقتصاد المجتمعي، والحرص على تكامل الأدوار في مختلف الجهات الاقتصادية.

المسيرة

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: قائد الثورة على أهمیة

إقرأ أيضاً:

لقاء موسع للعلماء والخطباء بتعز في إطار إحياء المولد النبوي

يمانيون/ تعز نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف ووحدة العلماء بمحافظة تعز اليوم لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين في إطار إحياء المولد النبوي الشريف، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي وعدد من أعضاء مجلس الشورى والشخصيات الاجتماعية.

وفي اللقاء حيا عضو المجلس السياسي الأعلى جميع العلماء والخطباء والمرشدين.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني يحتفي في هذه الأيام بعيد الأعياد ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين.

وأشار إلى أن من يسخرون من الشعب اليمني لاحتفائه بمولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، هم أنفسهم من يستقدمون الراقصات لإحياء الحفلات الماجنة.

ولفت إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي وإحياء مآثر الرسول الأعظم وسنته المطهرة.. داعيا الجميع على المشاركة الفاعلة والحشد للفعاليات المركزية في المحافظة في الـ 12 من شهر ربيع الأول.

من جانبه أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف محمد المليكي إلى أن الاحتفاء بمولد الهدى والنور يؤكد الارتباط بالرسول العظيم، ويمثل ردا على كل محاولات الأعداء الانتقاص من أهمية هذه المناسبة بغية إبعاد الأمة عن التمسك بنبيها.

ولفت إلى دلالات إحياء الشعب اليمني لهذه المناسبة في ظل هرولة بعض الأنظمة للتطبيع مع أعداء الأمة.. حاثا الجميع على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.

فيما أكد الحبيب الهدار ورضوان المحيا ومحمد المهدي، على مسئولية العلماء في التبليغ برسالة الله في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الأمة.
كما أكدوا مشروعية الاحتفاء برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، مستعرضين جانبا من سيرة الرسول الأعظم وما كان يحمله من روحية جهادية.

مقالات مشابهة

  • نص رسالة قائد الثورة الاسلامية إلى الشعب العراقي
  • حكومة التغيير والبناء تدين جريمة العدوان الأمريكي البريطاني بحق الطالبات في تعز
  • المملكة تؤكد أهمية التعاون والتنسيق الدولي والإقليمي والخليجي لمواجهة التحديات البيئية
  • بعد انسحابها من التحالف.. دولة خليجية تفجر جدلاً واسعاً وترفض الاعتراف بحكومة عدن
  • لقاء موسع للعلماء والخطباء بتعز في إطار إحياء المولد النبوي
  • صور| زيارة رسمية لحكومة التغيير والبناء لساحتي الكلية الحربية وساحة السبعين للاطلاع على تجهيزات المولد النبوي الشريف
  • “حكومة التغيير” : قروض بيضاء لتشجيع منتجي الرمان
  • السيد خامنئي: تضخيم القدرات أساس الحرب النفسيّة للأعداء ضدّ الشعوب
  • من عرابي إلى عصرنا.. الفلاح المصري رمز الصمود والبناء
  • حكومة التغيير : قروض بيضاء لتشجيع منتجي الرمان