أعلن الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش فعاليات الملتقى القمى لذوي القدرات الفائقة بالجامعات والمعاهد المصرية، تحت شعار "مبدعون باختلاف٢" عن حزمة من البرامج التدريبية بصدد تنظيمها المعهد خلال الفترة القادمة بالشراكة مع الجامعة البريطانية واتحاد الجامعات العربية.

كما صرح" همام" إن المعهد يعمل على تأهيل الطلاب لسوق العمل من خلال تدريبهم على المهارات المختلفة من خلال برامج المعهد وتنقسم إلي برنامج القائد العام والذي يهدف إلى إكساب الطلاب المهارات القيادية العامة من مختلف الجامعات والمعاهد، وبرنامج إعداد القائد المتخصص، بهدف إكساب المهارات القيادية فى مجالات متخصصة، وكذلك برنامج إعداد القائد العربي والافريقي بهدف تجميع دول العالم العربي والافريقي تحت مظلة واحدة.

وأكد مدير معهد إعداد القادة على أن الخطة الاستراتيجية للمعهد تحث على التعاون مع كافة المؤسسات والوزارات لتأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل وتنمية مهاراتهم لتواكب تطورات العصر حرصا على إعداد قادة وكوادر شبابية على قدر كبير من المسئولية، حيث يقدم المعهد دورات وورش عمل ونماذج محاكاة، ليكون معهد إعداد القادة ممثلا لوزارة التعليم العالي فى إعداد وتطوير قادة الغد، والمساهمة فى بناء الجمهورية الجديدة.

موضحاً "همام" خلال الملتقى أن المعهد يهدف إلي إعداد شخصية قادة الجامعات لمواكبة وتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة ونشر الوعي وتنوير وتبصير الشباب، وإكسابهم المهارات لمواكبة سوق العمل، والتوعية بالقضايا والتحديات التى تواجه المجتمع وتنمية روح المواطنة والولاء والانتماء للوطن.

وأشاد مدير المعهد بإرادة وعزيمة الطلاب ذوي القدرات الفائقة المشاركين فى هذا الملتقى، مؤكدا على أن الدولة المصرية دائما تهتم بأبنائها الطلاب من ذوي القدرات الفائقة، حيث تسعى من خلال برامجها ومبادراتها إلى توفير البيئة المناسبة لتطوير مهاراتهم وتعزيز مشاركتهم في جميع المجالات، مؤكدا أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع الجامعى، مؤكدا ان وزارة التعليم العالي تقدم كافة الدعم اللازم لتطوير مهاراتهم، بهدف تمكينهم ليكونوا قادرين على التكامل بشكل أفضل في المجتمع.

وفى ختام المؤتمر الصحفي تم تكريم السادة الصحفيين لجهودهم المتميزة فى التغطية الصحفية لفعاليات وأنشطة معهد إعداد، كما حرص الصحفيين على مشاركة الطلاب ذوى القدرات الفائقة حفل" gala dinner" الذي نظمه المعهد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: برامج تدريبية وزارة الشباب اعداد القادة القدرات الفائقة إعداد القادة معهد إعداد

إقرأ أيضاً:

خطوات التحويل من انتساب إلى انتظام في الجامعات.. اعرف الأوراق المطلوبة

تشهد الجامعات المصرية خلال الوقت الراهن وحتى نهاية الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري، عمليات التحويل من انتساب إلى انتظام، بدءاً من الفرقة الثانية والسنوات الأعلى إذ يتم التحويل وفقا لعدد من الضوابط أبرزها مجموع أو تقييم الساعات المعتمدة للعام المنتهي لكل طالب وهو ما يتبعه فرصة تغيير نظام الالتحاق بالكلية والذي يوفر مميزات عدة.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل تحويل الطلاب من نظام الانتساب الموجه إلى نظام الانتظام، وذلك بعد تحقيق مجموعة من الشروط، مما يمنح الطلاب مزايا إضافية خلال رحلتهم الأكاديمية، وفقا للإعلان الرسمي من مختلف الكليات في الجامعات المصرية بالمحافظات.

خطوات التحويل من انتساب لانتظام 

1. تحقيق الحد الأدنى المطلوب: يجب أن يحقق الطالب المعدل المطلوب للنجاح خلال العام الأول بنجاح، حيث تتطلب معظم الجامعات معدلاً لا يقل عن 70% أو أعلى أو ما يعادله من درجة في نظام الساعات المعتمدة.

2. تقديم طلب التحويل: بعد إعلان النتائج، يمكن للطلاب التقدم بطلب التحويل إلى نظام الانتظام عبر مكاتب شؤون الطلاب في كلياتهم.

3. استيفاء الأوراق المطلوبة: مثل الشهادات الدراسية وصورة من بطاقة الرقم القومي وملف الطالب.

4. الموافقة من إدارة الكلية: بعد مراجعة الطلب، يتم الموافقة على التحويل إذا كان مستوفيًا الشروط.

فوائد التحويل من انتساب إلى انتظام

- الحضور اليومي: يتيح نظام الانتظام للطلاب الحضور اليومي للمحاضرات والتفاعل المباشر مع الأساتذة والزملاء، مما يساهم في تعزيز الفهم الأكاديمي.

- استخدام المرافق الجامعية: الطلاب المنتظمون يتمتعون بإمكانية أكبر للاستفادة من مكتبات الجامعة والخدمات الأخرى.

- توفير مالي: يدفع طالب الانتظام مصاريف أقل من طالب الانتساب ما يمثل فرصة للتوفير المالي.

- فرص التخرج بامتياز: الطلاب في نظام الانتظام يحصلون على دعم أكاديمي أكبر، مما يساعدهم في تحقيق درجات أفضل.

- المشاركة في الأنشطة: فرص أكبر للمشاركة في الأنشطة الطلابية والمجتمعية.

شروط التحويل من انتساب لانتظام 

- تحقيق المعدل المطلوب في العام الدراسي الأول.

- التقدم بطلب رسمي خلال المدة المحددة من إدارة الجامعة.

- التزام الطالب بقوانين الحضور والانتظام بعد التحويل. 

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يجتمع بمجلس معهد الدراسات القبطية
  • إعداد القادة يكرم رئيس «الخدمات الطبية» بالكهرباء لجهوده في رفع كفاءة المنظومة
  • بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان ومعهد إعداد القادة بحلوان
  • القائم بأعمال جامعة أسوان يبحث سبل التعاون الطلابية بين معهد إعداد القادة بحلوان
  • خطوات التحويل من انتساب إلى انتظام في الجامعات.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • معهد التخطيط القومي يحتفل بتخرج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني
  • معهد التخطيط يحتفل بتخرج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني
  • "الزراعة" تستعرض أنشطة معهد وقاية النباتات عن شهر سبتمبر
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث مع جامعة “تورونتو” الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
  • برامج تدريبية وفعاليات شبابية متنوعة بمحافظة مسندم