المناطق_الرياض

تستهدف السعودية تعزيز صناعة إعادة التدوير وتصدير رقائق «البولي إيثيلين تيريفثاليت» (بي إي تي PET)؛ بهدف تحقيق قيمة إضافية للاقتصاد البيئي، وسط توقعات بأن تستحوذ على السوق الأوروبية؛ وذلك لتمكين الصناعات المحلية من جهة، وتعزيز مستقبل أكثر استدامة من جهة أخرى.

ومن شأن الجهود التي تقوم بها السعودية في هذا الإطار أن تعزز الشراكة مع المؤسسات الكبرى في أوروبا، وتدفع نحو التكامل في قطاع إعادة التدوير.

وكانت «الشركة السعودية لإعادة التدوير» (سرك)، المملوكة بالكامل لـ(صندوق الاستثمارات العامة)، التي تم إنشاؤها لتكون اﻟﺬراع اﻟﻮﻃنية وﻗﺎﻃﺮة اﻻﺳﺘﺜﻤﺎرات اﻟﻨﻮﻋﻴﺔ ﻓﻲ ﻗﻄﺎع اﻻﻗﺘﺼﺎد اﻟﺪاﺋﺮي، أعلنت منذ أيام إتمام أول عملية تصدير لرقائق (بي إي تي) المعاد تدويرها والمغسولة بالحرارة عبر أحد مشروعاتها المشتركة (مصب)، التابع لشركة (يدوم)، وذلك إلى أحد أكبر مصنعي زجاجات (بي إي تي) في المملكة المتحدة.

أخبار قد تهمك الخارجية الأمريكية : السعودية شريك أمني مهم لأميركا 10 أغسطس 2024 - 10:08 صباحًا رئيس “فيفا”: السعودية تؤدي دوراً مهماً في تطوير كرة القدم 29 يوليو 2024 - 8:57 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السعودية

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن رسميًا افتتاح سفارتها في دمشق.. وسوريا تعلق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت السفارة السعودية في دمشق، أنها أقامت احتفالاً بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها في العاصمة السورية، بحضور عددٍ من مسؤولي الحكومة السورية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين.

وكانت السعودية وسوريا أعلنتا في سبتمبر/أيلول 2023 استئناف بعثتيهما الدبلوماسيتين إثر توقف دام لسنوات، وذلك بعد أيام من عودة دمشق إلى جامعة الدول العربية.

وقالت السفارة السعودية في دمشق في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "أقامت سفارة المملكة العربية السعودية لدى سوريا، أمس الاثنين، احتفالا بمناسبة إعادة افتتاح السفارة في دمشق".

وأضاف منشور السفارة أن "القائم بالاعمال بالإنابة في السفارة السعودية الأستاذ عبدالله الحريص أعلن إعادة افتتاح أعمال السفارة في دمشق، وأشار في كلمة بهذه المناسبة إلى أن هذا اليوم يعد لحظة مهمة في العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين".

وأكد القائم بالأعمال بالإنابة "حرص السفارة ومنسوبيها على بذل كافة الجهود لتعزيز العلاقات الثنائين بين البلدين".

وختم منشور السفارة قائلا: "حضر الحفل عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة السورية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في دمشق وجمع من الوجهاء والمثقفين".

ونقلت وكالة الأنباء السورية الحكومية "سانا" عن معاون وزير الخارجية والمغتربين السوري، أيمن رعد، مساء الاثنين، تأكيده على "عمق العلاقات الأخوية والروابط الاجتماعية التي تجمع بين سوريا والسعودية"، لافتاً إلى أنه من خلال إعادة افتتاح أعمال السفارة السعودية في دمشق وقبلها افتتاح السفارة السورية في الرياض، "سيتم تفعيل العلاقات بين البلدين من أجل تعزيز العمل المشترك العربي، بما فيه مصلحه شعوب المنطقة".

وكان وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أجرى أول زيارة رسمية لمسؤول سعودي رفيع المستوى إلى سوريا منذ سنوات، في 18 أبريل/ نيسان 2023. جاءت الزيارة بعد أيام من زيارة مماثلة لوزير الخارجية السوري فيصل المقداد إلى جدة.

مقالات مشابهة

  • ضبط عنصر إجرامي بتهمة إعادة تدوير عقاقير مخدرة بقيمة 75 مليون جنيه
  • السعودية تعلن رسميًا افتتاح سفارتها في دمشق.. وسوريا تعلق
  • وزارة التجهيز تكشف عن الطرق التي تم إعادة فتحها بعد الفيضانات والأمطار الغزيرة
  • عاجل.. إعادة فتح معبر الكرامة في الاتجاهين صباح اليوم
  • الهيئة السعودية للمياه تعلن موعد النسخة الثالثة من مؤتمر “الابتكار في قطاع المياه” في نوفمبر المقبل
  • الجامعة السعودية الإلكترونية تبحث فرص التعاون الدولي مع مؤسسة “advanced he” لتعزيز جودة التعليم والتدريب
  • مشروع مربح من إعادة تدوير الورق.. ضاعف دخلك بمجهود بسيط
  • إعادة فتح السفارة السعودية في دمشق
  • “هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن
  • بين الحقيقة والتزييف: الاتحاد اليمني يكشف موقفه النهائي من إعادة مباراة السعودية!