ما زال الترقب الإسرائيلي قائمًا، مع تصاعد التهديدات الإيرانية بالانتقام لاغتيال إسماعيل هنية، في ظل تضارب الأنباء حول تأخر الرد الإيراني المحتمل.

إيران وسياسية الحرب النفسية 

أجاب مسؤولون إيرانيون عن التساؤلات المثارة حول تأخر الرد على اغتيال إسرائيل هنية، وكانت معظم إجاباتهم تتلخص حول تأكيد عزم طهران شن ضربات ضد أهداف إسرائيلية، مع دراسة معمقة لنقاط ضعف الخصم، مشيرين إلى أنّ انتظار إسرائيل للرد يعتبر عقابًا بحدّ ذاته.

وأكدت صحيفة «كيهان»، أهمية جهل العالم بكيفية رد إيران، مشددة على أنّ إيران ستؤكد على مصداقيتها  بالثأر لهنية، وأن الهجوم قادم بنسبة 100%، مشيرة إلى أن إسرائيل تعيش حالة من الرعب بسبب جهلها بقوة وكيفية الانتقام الإيراني.

فيما نشرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية تقريرًا قالت فيه إن تل أبيب المركز النابض بالحياة والتجارة والترفيه في إسرائيل، التي عادة ما تكون شوارعها مزدحمة بالإسرائيليين، تحولت إلى مدينة أشباح، حيث باتت الشوارع خاوية «بشكل مخيف»، بعد أن تسلل في أجواء المدينة الإسرائيلية الأكبر هاجس الخوف من الرد الإيراني.

وقالت صحيفة «كيهان» إن إيران تدير حربًا ناعمة ونفسية؛ بهدف تغيير حسابات الخصم، وإحداث فجوة في الرأي العام وجعله غير مستقر، مشيرة إلى أنه منذ اغتيال هنية قبل أسبوعيين تٌعذب طهران وحلفائها في المنطقة، إسرائيل بسياسة الغموض، مرددة عبارة «توقع الموت أكثر إيلامًا من الموت نفسه».

وجوب الرد على اغتيال هنية 

بينما جدّد وزير الخارجية الإيراني بالوكالة، علي باقري كني، الحديث عن وجوب رد طهران على اغتيال هنية، وقال إن حق إيران الطبيعي والمشروع في اتخاذ إجراءات مضادة محفوظ، ولن تتردد بلاده في استخدامه.

من جهته، قال عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام، محسن رضائي، إن إيران لن تتراجع عن المبادئ الاستراتيجية في معاقبة المعتدي، مشددًا على أن اغتيال هنية بطهران اعتداء واضح وصريح: «يجب اتباع المبادئ بحكمة وشجاعة»، وفقًا لما نقلته وكالة «مهر» الحكومية.

وبعد مرور أكثر من أسبوعين على اغتيال هنية، واصلت إيران إطلاق الرسالة نفسها، بشأن وجوب الرد على إسرائيل، لكن بحسب تقارير إعلامية غربية فإنه هناك متغيرات فرضت نفسها على خطة «الانتقام»؛ من بينها انتظار صفقة لوقف النار في غزة، حسبما ذكرت «القاهرة الإخبارية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرد الإيراني إيران إسرائيل حزب الله اغتیال هنیة على اغتیال

إقرأ أيضاً:

‏قائد الحرس الثوري الإيراني: العدو سيلمس قريبا الانتقام من أعماله الشريرة كما سيتذوق الفلسطينيون طعم الانتصار

قال ‏قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، إن العدو سيلمس قريبا الانتقام من أعماله الشريرة كما سيتذوق الفلسطينيون طعم الانتصار.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: العدو سيلمس قريبا الانتقام من أعماله الشريرة كما سيتذوق الفلسطينيون طعم الانتصار
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • قائد الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة تهديد لإسرائيل: الانتقام قادم لا محالة وستذوقون طعمه
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • “العقيدة النووية” و”الرد”.. وأوراق إيران التفاوضية المقبلة!