شمسان بوست:
2024-09-11@16:28:55 GMT

علماء يكتشفون خاصية مفيدة جديدة للقهوة

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

كشف علماء صينيون في دراسة جديدة عن خاصية مفيدة جديدة للقهوة.
وشملت الدراسة التي قام بها علماء من جامعة “قوانغشي” الصينية 8333 شخصًا بالغًا تتراوح أعمارهم بين 20 عامًا وما فوق، وقام العلماء في المرحلة الأولى، بجمع معلومات حول مستوى استهلاك القهوة باستخدام استبيانات خاصة.

وفي المتوسط، استهلك المشاركون 162.

10 ملغ من الكافيين و284.15 غرام من القهوة يومياً، وكان متوسط تناول القهوة التي تحتوي على الكافيين 267.26 غرام، بينما كان متوسط تناول القهوة منزوعة الكافيين 16.88 غرام.

وأظهرت النتائج أن المشاركين الذين لديهم أعلى مستويات استهلاك القهوة لديهم كتلة عضلية هيكلية زائدة.

ولاحظ العلماء أن القهوة منزوعة الكافيين ليس لها تأثير كبير على العضلات الهيكلية، ونشرت الدراسة في مجلة “frontiersin” العلمية.
وخلص مؤلفو الدراسة إلى أن استهلاك القهوة له إمكانات كبيرة كاستراتيجية غذائية للحفاظ على كتلة العضلات والهيكل العظمي وتقليل خطر الإصابة بضمور العضلات لدى البالغين.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

العلماء يكشفون: هل القهوة صديق أم عدو؟

يعتبر بدء اليوم بفنجان قهوة لذيذ خيارًا رائعًا للعديد من الأشخاص، حيث تُعد القهوة من أكثر المشروبات استهلاكًا حول العالم. ومع ذلك، يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من مشكلة شائعة بعد شرب القهوة.

إذا كانت أولى خطواتك في الصباح هي تناول فنجان من القهوة، فقد تكون قد لاحظت أن القهوة تسبب رغبة ملحة في الذهاب إلى الحمام.

تحفيز حركة الأمعاء

كشفت الأبحاث العلمية أن القهوة تُحفّز الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى زيادة حركة الأمعاء. يعود السبب إلى احتواء القهوة على الكافيين ومكونات أخرى تزيد من حركة الأمعاء.

لماذا تشعر بحاجة إلى الذهاب إلى الحمام بعد شرب القهوة؟

يشرح الدكتور حسين أحمد أن شرب القهوة يؤثر على الجسم بشكل خاص. ويقول: “تناول القهوة يُحفز القولون ويزيد من سرعة حركة الفضلات عبر الجهاز الهضمي، مما يرفع من حاجتك للذهاب إلى الحمام”. حتى القهوة منزوعة الكافيين يمكن أن تسبب هذا التأثير، بسبب احتوائها على الأحماض والدهون التي تُحفّز الجهاز الهضمي.

القهوة ليست الحل للجميع

يضيف أخصائي أمراض الجهاز الهضمي الدكتور كينيث براون أن الكافيين قد يكون حلاً طبيعيًا لمن يعانون من الإمساك، لكنه قد يسبب الإسهال لبعض الأشخاص. كما أن الكافيين يزيد من إفراز حمض المعدة، مما يؤدي إلى حرقة المعدة أو ارتجاع الحمض، وهو ما قد يكون مزعجًا أو مؤلمًا.

مقالات مشابهة

  • بزشكيان: مذكرات التفاهم التي أُبرمت اليوم تمثل انطلاقة جديدة للتعاون بين البلدين
  • علماء يطورون أول ساق روبوتية بـ”عضلات اصطناعية”
  • قفزة كبير في أسعار الذهب
  • وزير التعليم يصدر قرارا ببدء الدراسة بكليات جديدة في جامعة اللوتس
  • علماء صينيون يكتشفون فيروس كورونا جديد مُثير للقلق
  • العلماء يكشفون: هل القهوة صديق أم عدو؟
  • خاصية مهمة خلال النوم.. ما هي ميزات ساعة أبل الجديدة؟
  • علماء يكتشفون طريقة تجعل الجلد شفافاً!
  • فرط استهلاك القهوة وعلاقته بالشيخوخة المبكرة للدماغ
  • علماء يكتشفون مخاطر فيتامين ج على الصحة