شمسان بوست:
2024-09-11@16:22:33 GMT

انطلاق منافسات الدوري الإنجليزي “بحلة جديدة”

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

تنطلق، الجمعة، مباريات بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بمباراة تجمع بين مانشستر يونايتد وفولهام، بعد إدخال منظمي البريميرليغ تعديلات على البطولة.



أبرز هذه التعديلات تقليص مدة الوقت بدل الضائع، فضلا عن إلغاء فترة التوقف الشتوية، وتحسين تقنية الفار، كما سيطبق التسلل بشكل شبه تلقائي لأول مرة في البطولة، وتسعى رابطة الدوري الإنجليزي إلى تسريع عملية اتخاذ القرار من خلال استخدام التكنولوجيا.



وتعهدت الرابطة بتحسين استخدام تقنية الفار والبروتوكول الخاص بها، وسيعلن الحكام عن قراراتهم عبر مكبرات الصوت في الملعب، فيما توضح الرابطة ما يجري على أرض الملعب من خلال حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي.

وسيجري إطلاق حساب رسمي على منصة إكس بهدف تقديم توضيح مباشر للقرارات التي يتم اتخاذها في كل مباراة، وينشر الحساب تفسيرات للقرارات على أرض الملعب.



التسلل شبه التلقائي

ويعتقد أن استخدام تقنية التسلسل شبه الآلية يوفر 31 ثانية من متوسط عمليات فحص التسلسل، كما ستكون العملية أكثر دقة من الخطوط المرسومة يدويا، لكن هذه التقنية سيتم العمل بها في الخريف بعد فترة التوقف الدولي وقد يتم تطبيقها في شهر أكتوبر.



تشكيلة المباراة والبدلاء

وبالنسبة للبدلاء سيسمح لعدد 5 لاعبين بالإحماء في نفس الوقت بدلا من 3 وهو ما يتوافق مع زيادة عدد التبديلات من 3 إلى 5، وقبل المباراة يتعين على الفرق الإعلان عن تشكيلة لاعبيها قبل 75 دقيقة من بدء المباراة بدلا من 60.



الوقت البديل

وفيما يتعلق بالوقت بدل الضائع كان المتوسط 3 دقائق في كل شوط، وسيعمل الحكام على تقليصها من خلال بدء احتساب الوقت بدل الضائع بعد 30 ثانية من إحراز الهدف وليس بعد التسجيل مباشرة.

أما إهدار الوقت سيتم وضع الكرات على 15 مخروط حول الملعب لتقليل عملية إعادة الكرة للعب، مع السماح بوجود حاملين للكرات متمركزين خلف المرمى لتسريع إعادة الكرة للحارس في ضربات المرمى.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

 

يستعرض لكم موقع الفجر الرياضي، مواعيد مباريات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، والتي ستنطلق بعد أيام قليلة، وسط منافسة العديد من الفرق.

وتنطلق مباريات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم السبت القادم الموافق 14 من شهر سبتمبر الجاري

مواعيد مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزيساوثهامبتون ومانشستر يونايتد، الساعة الثانية والنصف ظهرا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.ليفربول وتوتنغهام فورست، الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.مانشستر سيتي وبرينتفورد، الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.فولهام ووست هام يونايتد، الساعة السادسة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمةكريستال بالاس وليستر سيتي؛ الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.برايتون وإيبسوتش تاون، الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.أستون فيلا وإيفرتون، الساعة السابعة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.بورنموث وتشيلسي، العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.آرسنال وتوتنهام هوتسبير؛ الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.ولفرهامبتون ونيوكاسل يونايتد، الساعة السادسة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمةالقنوات الناقلة لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز

ويمكنكم مشاهدة مباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على الهواء مباشرة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، باعتبارها الناقل الحصري لإذاعة مباريات البريميرليج.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة برايتون وإيبسويتش تاون في الدوري الإنجليزي
  • مواعيد مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • ترامب: “سأنهي الحرب في أوكرانيا.. حتى قبل أن أصبح رئيساً”
  • جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ليفربول أمام نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • نجم ليل يحسم موقفه من الدوري الإنجليزي
  • نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • ليفربول يحدد بديل صلاح من الدوري الإنجليزي
  • “أبوظبي للغة العربية” يقدم 53 منحة جديدة لـ 36 دار نشر