استشهد وأصيب عدد من النازحين الفلسطينيين جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق وسط قطاع غزة، كما تعرضت منازل في مدينة غزة لهجمات بالمسيّرات الإسرائيلية.

وأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 10 أشخاص وإصابة آخرين معظمهم أطفال في قصف إسرائيلي لمستودع في منطقة الزوايدة وسط القطاع فجر اليوم السبت.

وأضاف مراسل الجزيرة أن الضحايا نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى، وأن بعض الجرحى في حالة خطيرة.

وقالت مصادر طبية للجزيرة إن عدد الشهداء جراء الغارات الإسرائيلية على المناطق السكنية في قطاع غزة ارتفع إلى 26 شهيدا منذ فجر الجمعة.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني في القطاع محمود بصل باستشهاد 3 فلسطينيين في قصف نفذته مسيّرة إسرائيلية على مجموعة من المواطنين بحي تل الهوى جنوبي مدينة غزة.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين في هجوم نفذته مسيّرة إسرائيلية على منزل لعائلة حسين بمنطقة مربع الفاروق في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وفقا للمتحدث.

آثار استهداف بركس قرب مدخل بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة الذي أسفر عن 10 شهداء وعدد من الجرحى #الجزيرة #ألبوم pic.twitter.com/IzK6jkWdlO

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) August 17, 2024

وأضاف بصل أن مسيّرة إسرائيلية استهدفت أيضا شقة سكنية في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، دون وقوع إصابات.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر طبي أن فلسطينيين استشهدا في قصف شنته مسيّرة إسرائيلية على شقة سكنية بحي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

في الوقت نفسه، كثفت قوات الاحتلال قصفها المدفعي على المناطق الشرقية بمدينة دير البلح ومخيم البريج وسط قطاع غزة، حيث أُجبرت عائلات فلسطينية على النزوح مجددا إثر إنذارات إسرائيلية جديدة.

وتواصل إسرائيل حربها على غزة بدعم أميركي منذ أكثر من 10 أشهر، وقد وصفها خبراء دوليون بالإبادة الجماعية حيث استشهد وأصيب وفقد عشرات الآلاف، معظمهم أطفال ونساء، ومحيت عائلات بأكملها من السجل المدني، ودمرت قرابة 70% من البنية التحتية المدنية من منازل ومدارس ومستشفيات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات إسرائیلیة على مدینة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس

استشهدت امرأة فلسطينية وطفلتها، اليوم الأحد، في قصف الاحتلال حي المنارة جنوب شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.


وفي السياق، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن مستعمرين تجمهروا عند الشارع الرئيس قرب مستعمرة "بيت إيل"، المقامة على أراضي المواطنين شمال البيرة، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، دون أن يبلغ عن إصابات أو أضرار مادية.


وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40 ألفا و972 فلسطينيا، وإصابة 94 ألفا و761 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.


 

مقالات مشابهة

  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • بعد عام.. الجزيرة ترصد شهادات ناجين من فيضانات درنة
  • شهداء وجرحى باستهداف الاحتلال منازل مأهولة في خان يونس وجباليا
  • لبنان: إصابة 8 أشخاص فى غارة إسرائيلية على مدينة النبطية
  • أبو الغيط: الأجندة الإسرائيلية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وضم الأراضي
  • مباشر. مستشفيات غزة تحذر من توقف خدماتها وقصف إسرائيلي مكثف بستهدف للنازحين وغارات واسعة غلى سوريا
  • 20 شهيدا بغزة وغارة إسرائيلية تودي بحياة مسؤول بالصحة
  • 339 يوماً للحرب: شهداء وجرحى وقصف مكثف على غزة
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • إعلام فلسطيني: طائرات إسرائيلية تستهدف حي التفاح شرق مدينة غزة