شهدت ساعات الليل الماضية مجموعة من الأحداث العالمية، حيث استمرت إسرائيل في عدوانها وحرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، بينما تواردت أنباء إيجابية عن تقدم المفاوضات واقتراب وقف إطلاق النار في غزة.      

تحذير من زلزال ضخم في الشرق الأوسط

ضرب زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر سوريا قبل ساعات، وهو الزلزال الثالث الذي يضرب البلاد خلال أربعة أيام.

وحذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس سكان الشرق الأوسط من احتمال حدوث هزات أقوى في الأيام المقبلة. وذكر هوجربيتس في تحذيره الأخير أن هناك تقاربًا فريدًا وحاسمًا لأربعة اقترانات كوكبية بين 18 و19 أغسطس، وأن اكتمال القمر قد يؤدي إلى زلازل قوية على مستوى الأرض، وربما زلزال كبير جدًا في وقت مبكر من 20 أغسطس، مشددًا على أن الفترة الأكثر خطورة ستكون من 19 إلى 23 أغسطس.

أخبار إيجابية من غزة

نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين أن عمليات جيش الاحتلال في قطاع غزة بشكل عام انتهت، مشيرين إلى إمكانية العودة للقتال إذا توافرت معلومات استخباراتية جديدة.

وأكد المسؤولون الأمنيون أن الوقت قد حان لعقد صفقة تبادل، في وقت تكثف فيه الضغوط الدولية للتوصل إلى وقف إطلاق النار بعد عشرة أيام من الحرب، وفقًا لما نقلته «القاهرة الإخبارية».

مفاوضات إيجابية لوقف إطلاق النار

وقال مسؤول في الإدارة الأمريكية إن مفاوضات الدوحة كانت من بين الأكثر بناءً منذ أشهر، واصفًا الثماني والأربعين ساعة الماضية بأنها الأكثر إيجابية، مشيرًا إلى أن جميع المشاركين اتفقوا على وجود روح جديدة لإنهاء النزاع، على أن يجتمع المفاوضون مجددًا الأسبوع المقبل في القاهرة لاستكمال المفاوضات.

استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي

استشهد ما لا يقل عن 12 فلسطينيًا وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة فجر اليوم السبت، وذلك ضمن حرب الإبادة الجماعية المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، وقد استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية خيام النازحين في الزوايدة، كما شنت غارات على مناطق أخرى منها حي الشيخ رضوان وخان يونس.

تصريحات إيرانية حول الرد على إسرائيل

ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن مسؤولين إيرانيين أن طهران قررت تأجيل الرد على إسرائيل لإفساح المجال لمحادثات التهدئة في غزة، وذلك بعد إعلانها عن نيتها الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي حدث على أراضيها.      

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدث ليل ا الاحتلال غزة جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جون كيربي: لا تزال حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار بغزة

أكد جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأوضح «كيربي»، أنه لا تزال حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، متابعًا: «لا نستطيع التأكيد حتى الآن أن إيران تقوم بنقل صواريخ باليستية لروسيا».

وشدد على أنهم سيواصلون المحادثات وبذل كل الجهود لعودة المحتجزين في قطاع غزة إلى منازلهم.

مقالات مشابهة

  • الخارجية السعودية: استمرار إسرائيل بعرقلة وصول المساعدات لغزة “جريمة حرب”
  • أبو الغيط يؤكد أن وقف إطلاق النار في غزة مطلب عالمي
  • واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة
  • أبو الغيط: وقف إطلاق النار في قطاع #غزة لم يعد مطلبا عربيا فقط بل مطلبا عالميا يحظى بإجماع مشهود
  • حدث ليلا.. مجزرة في غزة وخسائر بشرية بإسرائيل وإيران تتوعّد وفيروسات تغزو الصين 
  • جون كيربي: لا تزال حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • بوريل: يمكن لنا ممارسة الضغوط على "إسرائيل" لوقف إطلاق النار
  • خارجية مصر: إسرائيل تنشر أكاذيب تستهدف عرقلة التوصل لصفقة في غزة
  • سائقان أردنيان يخضعان للتحقيق في إسرائيل