استشهد ما لا يقل عن 11 فلسطينيا وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم السبت، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن ثمانية مدنيين بينهم أطفال استشهدوا جراء قصف عنيف شنه الاحتلال فجر السبت على خيام للنازحين في محيط المدخل الجنوبي لبلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وفي حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، استشهد مواطن وأصيب آخرون، إثر قصف الاحتلال لمنزل في الحي، كما أصيب طفل جراء إطلاق نار استهدف خيام النازحين قرب مدينة حمد السكنية شمال غرب خان يونس، فيما أصيب عدد من المواطنين في قصف منزل قرب المستشفى الأوروبي شرق خان يونس.



#صور .. من استهداف بركس الذي خلّف 10 شهـ.ـداء منهم اطفال اشلاء وعدد من الجرحى في محيط مدخل الزوايدة وسط القطاع pic.twitter.com/o9yRu88EbG — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 17, 2024

ومساء الجمعة استشهد خمسة فلسطينيين، وأصيب آخرون في قصف على مدينة غزة.

وقال متحدث جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة محمود بصل، في بيان؛ إن “3 فلسطينيين استشهدوا جراء قصف شنته مسيرة إسرائيلية على مجموعة من المواطنين بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

عمليات انتشال مستمرة من استهداف البركس الذي يؤوي النازحين في منطقة الزوايدة.

من المحتمل أن يرتفع عدد الشهداء إلى 20 شهيدا حسب المسعفين في المكان. pic.twitter.com/xR1Kl8glLi — رجب | غزة ???? (@Rajab0j) August 16, 2024

وأشار كذلك إلى إصابة عدد آخر  باستهداف شنته مسيرة إسرائيلية منزل يعود لعائلة “حسين”، في منطقة مربع الفاروق بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأضاف أن مسيرة إسرائيلية أخرى استهدفت شقة سكنية بعمارة “مهنا” الواقعة في منطقة المغربي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، دون وقوع إصابات.

فيما نقلت وسائل إعلام فلسطينية، عن مصدر طبي فلسطيني قوله؛ إن “شهيدين سقطا إثر قصف مسيرة إسرائيلية لشقة في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة”

إظهار أخبار متعلقة



وتتواصل غارات الاحتلال الإسرائيلي وهجماته الوحشية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الـ 316 على التوالي، في وقت أعلن فيه جيش الاحتلال انتهاء عملياته "بشكل عام" في قطاع غزة، وفقا لما نقلته هيئة الإعلام العبري.

وأفادت وزارة الصحة بأن عدد الشهداء تجاوز 40 ألفا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، في حين بلغ عدد الجرحى 92 ألفا و400 جريح، ولا يزال آلاف آخرون تحت الأنقاض.

وأوضحت وزارة الصحة أن 33 بالمئة من إجمالي الشهداء أطفال، بينما بلغت نسبة كبار السن حوالي 90%، ووصلت نسبة الشهيدات من النساء إلى نحو 18بالمئة.

وقال مدير مكتب الإعلام الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة؛ إن أكثر من 10 آلاف شخص ما زالوا تحت أنقاض البنايات المدمرة في غزة.

إظهار أخبار متعلقة



وصباح الجمعة، أعلن جيش الاحتلال، فرض إخلاءات جديدة في مناطق وسط قطاع غزة، مطالبا النازحين الفلسطينيين بالنزوح مجددا، وذلك في ظل تواصل العدوان الوحشي والتحذيرات الأممية المتكررة، حول عدم وجود مكان آمن في القطاع المحاصر.

وطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الفلسطينيين الموجودين في "حارات شرقي دير البلح، والقرارة، والمواصي، والجلاء، وحمد والنصر، بالإخلاء بشكل فوري".

وجاء الإعلان الإسرائيلي مصحوبا بتعهد جيش الاحتلال باحتياج المناطق المشار إليها في شمال خان يونس وشرق دير البلح، بزعم تنفيذ عمليات ضد المقاومة الفلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية قصف الاحتلال غزة الشهداء العدوان المقاومة غزة قصف الاحتلال المقاومة شهداء المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مسیرة إسرائیلیة جیش الاحتلال مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - مجزرة صهيونية في خيام النازحين بمواصي خان يونس (تفاصيل)

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة في قطاع غزة، حيث شنت غارة جوية عنيفة استهدفت منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غرب القطاع.

المجزرة التي وقعت بالقرب من مستشفى البريطاني بمدخل منطقة المواصي، أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات، بنهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بينما لا يزال عدد كبير أيضا من المواطنين في عداد المفقودين.
ووفقًا لتقارير صحفية ومحلية، استُخدمت في الهجوم خمسة صواريخ تسببت في دمار شامل للخيام وحفر بعمق تسعة أمتار في الأرض، مما زاد من صعوبة جهود فرق الإنقاذ والطواقم الطبية في الوصول إلى الضحايا.

وتشهد المنطقة حالة من الفوضى، مع تواجد مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية التي تحلق فوق الموقع، وسط انقطاع كامل للتيار الكهربائي والحرائق الناجمة عن القصف.

وقال شهود عيان ومسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الطواقم الطبية تواجه تحديات كبيرة في انتشال الجثث والمصابين بسبب الدمار الهائل والحفر العميقة. كما أضافوا أن عددًا كبيرًا من سيارات الإسعاف نقلت الشهداء والمصابين إلى المستشفيات الميدانية والمراكز الطبية القريبة، في حين تواصل فرق الإنقاذ البحث عن المفقودين.

يأتي هذا القصف في إطار العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة، حيث يتعرض القطاع منذ السابع من اكتوبر الماضي، لغارات مكثفة من قبل جيش الاحتلال، في ظل ظروف إنسانية كارثية.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. أطفال بترت أطرافهم في غارات إسرائيلية على خيام للنازحين جنوب غزة
  • مجازر الاحتلال ترفع عدد شهداء قطاع غزة
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • غارة إسرائيلية عنيفة استهدفت منزلا في جباليا البلد شمالي قطاع غزة
  • غارات عنيفة بغزة.. وتحذيرات من حرب ممنهجة على المنظومة الصحية
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • عاجل - مجزرة صهيونية في خيام النازحين بمواصي خان يونس (تفاصيل)
  • مجازر دموية في غزة.. وحصيلة شهداء العدوان تقترب من 41 ألفا (شاهد)
  • 178 شهيداً وجريحاً في ثلاث مجازر صهيونية جديدة على غزة