كشف مصدر مطلع داخل النادي الأهلي، عن كواليس تطبيق لائحة الانسحاب على الفريق الأول لكرة القدم، من بطولة كأس مصر نسخة الموسم الحالي 2023 - 2024، بعد الاعتذار عن عدم المشاركة في النسخة الحالية بسبب إجهاد لاعبيه.

الأهلي لن يشارك في بطولة كأس مصر الموسم المقبلوقال المصدر إن قرار إدارة الأهلي بالانسحاب من بطولة كأس مصر نسخة الموسم الحالي، تم دراسته بعناية شديدة داخل النادي، مشيرًا إلى أن عقوبة عدم المشاركة في نسخة الموسم المقبل من بطولة كأس مصر، تم دراستها أيضا.

وأكد أن مسؤولي الأهلي درسوا الموضوع بشكل جيد للغاية، فيما يتعلق بالحفاظ على راحة لاعبيه بشكل جيد، وأنه حال تم تطبيق العقوبة على النادي، بعدم المشاركة في نسخة الموسم المقبل، لن يضر الفريق في شيء، لأنه سيكون في الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة بمشاركة 32 ناديًا.

مونديال الأندية أفضل من كأس مصر

واختتم المصدر أن الأهلي لن يكون بمقدوره المشاركة في بطولة كأس مصر نسخة الموسم المقبل لأنه سيمثل مصر في كأس العالم للأندية؛ لذا كان قرار الإدارة الحمراء بعدم المشاركة في بطولة كأس مصر، وتحمل عواقبها ما هي إلا بترتيب مُسبق وعن دراية كاملة بالوضع.

ويعاقب اتحاد الكرة النادي الأهلي بـ3 عقوبات بعد اعتذاره عن استكمال بطولة كأس مصر، وفقا لما تنص عليه اللائحة بحسب المادتين 62 و63، كالتالي:

1- اعتبار الأهلي خاسرا أمام فاركو بنتيجة 2-0 ويرفع اسم الأحمر من جداول المسابقة، ويتأهل فاركو للدور المقبل.

2- انسحاب الأهلي من دور الـ16، يعني توقيع غرامة عليه قدرها 20 ضعف قيمة الاشتراك المقدر بـ50 ألف جنيه، وهو ما يعني غرامة ضد الأحمر تصل إلى مليون جنيه.

3- يحرم الأهلي من الاشتراك في بطولة كأس مصر في الموسم التالي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في وقت سابق، عن الموعد الرسمي لكأس العالم للأندية 2025؛ حيث ستنطلق البطولة بشكلها الجديد يوم 15 يونيو 2025 على أن تكون المباراة النهائية يوم 13 يوليو بمشاركة 32 فريقاً في الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي فی بطولة کأس مصر الموسم المقبل نسخة الموسم المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يعلن عدم مشاركة الأهلي في كأس مصر النسخة المقبلة.. ماذا تقول اللائحة؟.. عاجل

قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن النادي الأهلي لن يشارك في بطولة كأس مصر في النسخة المقبلة.

وأكد عامر حسين في تصريحات تلفزيونية: «اتحاد الكرة لم يعلن عن عدم مشاركة كأس مصر النسخة المقبلة، لان اللائحة واضحة، مثلما لم نعلن عندما انسحب الزمالك من بطولة السوبر».

 

واضاف: «فكرة الكارت الذهبي في كأس السوبر، جت الفكرة مع الشركة الراعية انه يدخل نادي جماهيري يضمن بيه اكبر عدد من الاندية الجماهيرية في البطولة».

وأوضح: «بطل الدوري مع بطل الرابطة، وبطل الكأس سيواجه صاحب الكارت الذهبي، وستكون هناك مباراة ثالث ورابع».

الأهلي يعتذر عن كأس مصر الموسم المنصرم

وكان النادي الأهلي قد أعلن في بيان رسمي وبوقت سابق، اليوم الجمعة، اعتذاره عن عدم استكمال النسحة الأخيرة من بطولة كأس مصر، بناءً على توصية من المدير الفني، مارسيل كولر، والتي تم عرضها على مجلس إدارة النادي الأحمر وقتها، والذي وافق بالإجماع على القرار.

    

مقالات مشابهة

  • عاجل| قرار نهائي من الأهلي بشأن صفقة محمد علي بن رمضان
  • عاجل| تفاصيل تحقيق كولر مع كهربا وموقفه من المشاركة بتدريبات الأهلي (خاص)
  • عاجل| تفاصيل إصابة محمد الشناوي أمام بوتسوانا.. وموقفه من المشاركة بلقاء جورماهيا
  • لاعب الأهلي السابق : كولر مدرب قيادي و لا يميز في تعاملاته بين لاعبيه
  • لاعب الأهلي السابق : محمد حمدي إضافة قوية للزمالك الموسم المقبل
  • عامر حسين: إقامة الدوري بنظام الدورين الموسم المقبل ستكون صعبة بسبب البطولات المجمعة
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • عامر حسين يفجر مفاجأة: إقامة الدوري القادم بنظام الدورين سيكون صعب للغاية في هذه الحالة
  • اتحاد الكرة يعلن عدم مشاركة الأهلي في كأس مصر النسخة المقبلة.. ماذا تقول اللائحة؟.. عاجل
  • شبانة: الأهلي سيخوض بطولات كبرى في الموسم المقبل.. ويحتاج لدعم صفوفه بشكل قوي