أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي على منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة إلى 10 شهداء.

واندلعت مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة يعبد غرب جنين، أطلق خلالها الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، كما نصب قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا في البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة طولكرم وضاحية ذنابة شرقا، الآليات العسكرية الشوارع داخل المدينة وتحديدا شارع نابلس المحاذي لمخيم طولكرم وحارة السلام.

كما انتشرت دوريات الاحتلال التي جابت شوارع الضاحية وتحديدا دوار العقدة ومحيط المقبرة والمدرسة الشرعية، قبل انسحابها دون أن يبلغ عن اعتقالات.

غارة إسرائيلية على مدينة النبطية بلبنان

واستشهاد 6 أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين في غارة إسرائيلية على مبنى سكني بمدينة النبطية جنوب لبنان.

تصاعدت التوترات في المنطقة في الأسابيع القليلة الماضية بعد هجوم صاروخي على هضبة الجولان المحتلة أسفر عن سقوط قتلى، وألقت إسرائيل باللوم فيه على حزب الله.

وتشير الأنباء الأولية إلى أن ضحايا الغارة الإسرائيلية على مدينة النبطية من المدنيين وبينهم أطفال.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الغارة استهدفت محيط منطقة وادي الكفور بين بلدتي تول والدوير.

اقرأ أيضاًعاجل| استشهاد 6 أشخاص وإصابة 3 أخرين بغارة إسرائيلية على مدينة النبطية بلبنان

بايدن: لا ينبغي لأحد في الشرق الأوسط تقويض اتفاق وقف إطلاق النار بغزة

شهيد وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمدينتَي غزة وخان يونس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان غزة اليوم غزة مباشر قطاع غزة اليوم شمال قطاع غزة أخبار غزة قصف قطاع غزة شمال غزة المقاومة في غزة دعم غزة وسط قطاع غزة الحرب على قطاع غزة غزة الجزيرة على قطاع غزة بيت حانون شمال قطاع غزة الحدود مع قطاع غزة رفح جنوب قطاع غزة مدینة النبطیة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

استشهد 26 فلسطينيا بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة، اليوم الأربعاء.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 17 فلسطينيًا في الخليل استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن في مدينة خان يونس، استشهد 13 فلسطينيا وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف طيران الاحتلال الحربي منزلاً يعود لعائلة القرا في بلدة خزاعة شرق المدينة، ونقل عدد منهم إلى مستشفى غزة الأوروبي، كما استشهد صياد جراء استهدافه من قبل زوارق الاحتلال في عرض البحر مقابل مواصي خان يونس.

 

وأضافت أن في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، استشهد 9 فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان، وعدد من المفقودين، إثر قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة النجار، أما في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة استشهد 4 فلسطينيين وأصيب 11 آخرون، جراء استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبوعطيوي في بلوك (C) بالمخيم.

 

وأشارت الوكالة إلى أن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وعلى منزل في محيط أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها المناطق الشمالية من مخيم النصيرات، والجنوبية الغربية من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأطلقت طائرات "الأباتشي" المروحية الحربية الإسرائيلية النار على منازل المواطنين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما أطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة صوب حيي الزيتون والصبرة في مدينة غزة.

 

ومنذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر 2023، استشهد 41.020 مواطن، أغلبهم من الأطفال والنساء، وأُصيب 94.925 آخرون. كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 17 فلسطينيا في محافظة الخليل

 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في عدة مناطق بمحافظة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، كما نصبت حواجز عسكرية.

وقالت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل، وواحدا من بلدة /بيت كاحل/، واثنين اخرين من بلدة /دورا/، وشابا من بلدة إذنا، وذلك بعد أن داهمت منازلهم وقامت بتفتيشها.

وأضافت، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن جنود الاحتلال اقتحموا بلدة /بيت أمر/، شمالي الخليل، واعتقلوا عشرة شبان فلسطينيين.. كما قامت بتفتيش منازل في بلدة إذنا وعبثت بمحتوياتها.

وتواصل قوات الاحتلال نصب حواجزها العسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وتغلق عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية وتفتحها بين الفينة والأخرى لعرقلة مرور المواطنين وتحركاتهم في كافة أرجاء المحافظة.

في سياق آخر، أدان محافظ طوباس، الدكتور أحمد أسعد، التصعيد الإسرائيلي في المدينة.. مؤكداً أن ما يحدث هو عدوان من جيش مدجج بالسلاح ضد شعب أعزل.

وقال أسعد، في تصريح لقناة (الحرة) الأمريكية، إنه " تم إبلاغنا رسميًا بمنع التجول في طوباس عبر الارتباط الفلسطيني الذي تلقى التعليمات من الجانب الإسرائيلي".. نافيا الرواية الإسرائيلية التي تدعي استهداف خمسة مسلحين في /طوباس/ بالضفة الغربية، مؤكدا أن القتلى هم شباب عزل، من بينهم طفل، ولم يكونوا على علم بمنع التجول المفروض.

ودعا محافظ طوباس إلى وقف العملية العسكرية في المدينة وفي بلدة /طمون/.. محذرًا من تداعيات إنسانية خطيرة قد تؤثر على المدنيين في الضفة الغربية.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلن صباح اليوم مقتل خمسة فلسطينيين في قصف جوي إسرائيلي استهدفهم في مدينة طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة
  • استشهاد 55 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • 12 مصابا في غارة إسرائيلية على مدينة النبطية في جنوب لبنان
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على شقة سكنية بمخيم البريج وسط غزة
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • لبنان: إصابة 8 أشخاص فى غارة إسرائيلية على مدينة النبطية
  • استشهاد فتاة وإصابة 10 آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مدينة طولكرم
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ميدان وسط مدينة غزة
  • إعلام فلسطيني: 5 شهداء في غارة للاحتلال الإسرائيلي على منزل غرب غزة
  • إعلام فلسطيني: شهداء في غارة للاحتلال الإسرائيلي على منزل شمالي قطاع غزة