الوطن:
2024-09-11@16:19:56 GMT

تكريم 150 حافظا للقرآن الكريم في المنوفية (فيديو)

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

تكريم 150 حافظا للقرآن الكريم في المنوفية (فيديو)

شهدت قرية ميت أبو الكوم التابعة لمركز تلا في محافظة المنوفية، حفل تكريم لتسليم إجازات القرآن الكريم لعدد من الطلاب والطالبات، الذين نجحوا في ختم القرآن الكريم بالتجويد والمتون خلال الشهور الماضية.

حضر الحفل الشيخ مسعد الجبالي، مدير إدارة الأزهر في تلا، إلى جانب العديد من الشخصيات القيادية والمشايخ من القرية والقرى المجاورة، بالإضافة إلى حضور العشرات من الأهالي.

تكريم حفظة القرآن الكريم وتسليم الإجازات

وقال الشيخ محمود الدسوقي، مؤسس مشروع «الألف مجاز بمتون التجويد والقراءات» في ميت أبو الكوم، إن الحفل شهد تكريم 150 طالبًا وطالبة من حفظة القرآن الكريم، حيث جرى منحهم شهادة إجازة في القرآن الكريم ومبلغًا ماليًا، بعد أن حفظوا الكتاب الكريم في مدرسة القرآن على يد مشايخ القرية، وقد عمّت الفرحة والبهجة بين الأهالي، خصوصًا أسر الطلاب الذين استقبلوا أولادهم بالزغاريد.

مشروع الألف مجاز

وتابع الشيخ الدسوقي في تصريحات لـ«الوطن» أن الهدف من المدرسة القرآنية هو تنفيذ مشروع ألألف مجاز بمتون التجويد والقراءات، للشيخ محمود مبروك الدسوقي والشيخ سامح الشحيمي في ميت أبو الكوم، مشيرًا إلى أنّ هذه النسخة تعد الأولى من المشروع منذ انطلاقه في يونيو، ومن المتوقع تسليم ألف إجازة للطلاب الحافظين لكتاب الله في الفترة المقبلة، لتخريج جيل جديد من حافظي القرآن الكريم بالتجويد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية القرآن الكريم إجازة القرآن الكريم حفظة القرآن الكريم القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. تأهل ستة في مسابقتي القرآن الكريم وإنشاد الأشبال إلى نهائيات مهرجان الرسول الأعظم

الثورة نت|

تأهل للمنافسات النهائية في مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال ستة متسابقين في مهرجان الرسول الأعظم التي تنظمه مؤسسة الامام الهادي.

وأوضحت لجنتا التحكيم في بيان، تأهل ثلاثة متسابقين في تلاوة القرآن الكريم وهم عامر محمد أبكر شيبة، وإبراهيم الحجوري من محافظة الحديدة، وإبراهيم عبدالصمد عبده عباس من محافظة صنعاء إلى المنافسات النهائية.

كما تأهل ثلاثة متنافسين في مسابقة إنشاد الاشبال وهم عباس الغرباني من محافظة إب، ومحمد الحماطي من أمانة العاصمة، وسياف البنوس من محافظة ذمار.

واستمرت الفعالية الصباحية في مهرجان الرسول الأعظم اليوم بتنافس خمسة في مسابقة إنشاد الكبار علي الرقيحي، ونصر زبيدة، وإبراهيم القاضي، ويوسف سلمان، ورفوان الهناهي، وثلاثة في مسابقة الشعر العربي الفصيح جمال الماوري، عبد القادر البناء، كمال السمعولي.

تخلل الفعالية فاصل من الموروث الشعبي المتمثل في احياء المولد النبوي في محافظات الجمهورية، ودروس من السيرة النبوية، وفلاش “سراجا منيرا”، ومسرحية بعنوان “تحت التجربة”.

مقالات مشابهة

  • تكريم حفظة القرآن الكريم بولاية بخاء
  • صنعاء.. تأهل ستة في مسابقتي القرآن الكريم وإنشاد الأشبال إلى نهائيات مهرجان الرسول الأعظم
  • بتنظيم الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية.. محافظ القاهرة يشهد حفل تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق عن الاحتفال بالمولد النبوي: ليس «بدعة»
  • انطلاق التصفيات النهائية لجائزة عجمان للقرآن الكريم بدورتها الـ18
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • إجراءات الاشتراك بالمسابقة الكبرى للقرآن الكريم في موسمها الحادي عشر بالأقصر
  • تلاوات متميزة في اليوم الثالث لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • 12 مشاركة يتنافسن باليوم الثاني لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)