الوطن:
2024-09-11@16:07:55 GMT

كيف يعمل التحالف الوطني على تعزيز التنمية المستدامة؟

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

كيف يعمل التحالف الوطني على تعزيز التنمية المستدامة؟

نجح التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع مبادرة حياة كريمة، في تحقيق تحول جذري في الخدمات والبنية التحتية بقرى وريف مصر، والتي عانت من التهميش لسنوات طويلة.

وأدت جهود هذه المبادرة إلى تحسين كبير في مستوى المعيشة، وتوفير احتياجات أساسية للسكان في المناطق الأكثر احتياجًا.

تطوير البنية التحتية 

ووفقا لما جاء على الموقع الرسمي للتحالف، فمن خلال تعاونهما، أحرز التحالف الوطني و«حياة كريمة» تقدمًا ملحوظًا في تطوير البنية الأساسية وتوفير الدعم الاجتماعي والاقتصادي للمجتمعات الريفية.

وقد لعب التحالف الوطني دورًا بارزًا في هذه العملية، حيث قام بتقديم الغذاء اللازم للأسر وإطلاق مبادرات للتمكين الاقتصادي والاجتماعي، ما يضمن توفير دخل ثابت للأسر المحتاجة.

وفي السنوات الأخيرة، بذلت الدولة جهدًا كبيرًا لتطوير البنية التحتية من خلال مشاريع طرق عملاقة وتغيير أحياء سكنية بشكل كامل، ولعب التحالف الوطني دورًا حيويًا في إدارة التبرعات بطرق احترافية، ما عزز من فعالية هذه المبادرات.

دور التحالف الوطني في التنمية المستدامة 

يعد التحالف الوطني من أبرز الفاعلين في مجال التنمية المستدامة في مصر، بفضل شبكة من منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية التي يضمها، وهذا التنسيق بين مختلف الجهات عزز من قدرته على تقديم الدعم اللازم للأسرة المصرية وتحسين جودة حياتها، من خلال مبادرات متعددة تستهدف مختلف جوانب الحياة.

كما عكف التحالف الوطني على توجيه التبرعات بشكل عادل ومنصف، ما جعله قادرًا على الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجًا بسرعة وفعالية.

تطوير العمل الخيري 

أحد الأهداف الرئيسية للتحالف الوطني هو تحسين التنسيق مع الحكومة في ملفات التنمية الشاملة، ما يعزز من تأثير العمل الأهلي، ويظهر التحالف الوطني التزامه بتطوير العمل الخيري من خلال تعزيز الحرف التراثية ودعم المشروعات الصغيرة وصغار المزارعين.

من أبرز مبادرات التحالف حملة «إيد واحدة»، التي تجوب محافظات مصر لتلبية احتياجات الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير الغذاء والدعم، وهذه المبادرة تمثل نموذجًا للتكافل الاجتماعي وتوحيد جهود المجتمع لتحقيق الأهداف المشتركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حياة كريمة إيد واحدة التنمية المستدامة التحالف الوطنی من خلال

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، استمرار حملة «إيد واحدة»، التي أطلقها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لـ1.5 مليون من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح التحالف الوطني، أن الحملة قامت خلال الأيام السابقة بعدد من الفعاليات في إطار الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وذلك بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً.

إنجازات حملة إيد واحدة

وجاءت إنجازات حملة إيد واحدة خلال الأيام السابقة كالتالي:

- على مدار يومين جرى تنظيم قافلة طبية بقرية الشيخ مكرم بمحافظة سوهاج من خلال مؤسسة مرسال عضو التحالف، استفاد منها 745 حالة.

- شملت التخصصات الطبية «الباطنة - العظام - أطفال - نساء - جلدية - رمد - مخ وأعصاب - معمل تحاليل» بإجمالي كشوفات بلغ 1490 كشفا و190 تحليلا.

- افتتحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني، بالتعاون مع روتاري قصر النيل، قرية الحرابي بالضبعة بمطروح بعد إعادة إعمار المنازل المتهالكة بالقرية.

- نظمت صناع الخير قافلة طبية موسعة للكشف على عيون أهالي القرية والقرى المجاورة.

- توزيع مساعدات غذائية وحقائب مدرسية.

أهداف حملة إيد واحدة

وأكد التحالف الوطني، أن حملة إيد واحدة تشمل استمرار القوافل الصحية للحملة لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق، تنوع الخدمات شملت الخدمات المقدمة مثل: توزيع المواد الغذائية، توزيع وجبات ساخنة وتوزيع لحوم، البدء بتجهيزات وتوزيع علب حلاوة المولد النبوي الشريف، استجابة مجتمعية: لاقت الحملة استجابة واسعة من المجتمع المدني والمتطوعين الذين ساهموا في نجاح فعاليات الحملة.

مقالات مشابهة

  • في 3 محافظات.. التحالف الوطني يوفر دعمًا ماليًا للأسر الأكثر احتياجًا
  • انتحار د١عشي يعمل بصفة (ناقل) بعد مداهمة وكره من قبل الأمن الوطني في كركوك
  • حزب المصريين: التحالف الوطني يلعب دورا كبيرا في مجال حقوق الإنسان
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تفتتح ورشة عمل تعزيز التنمية المستدامة ضمن برنامج الحوكمة الاقتصادية الشاملة
  • إفتتاح ورشة عمل تعزيز التنمية المستدامة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • خلال افتتاح جامعة باديا.. عاشور: نشجع الاستثمار في التعليم باعتباره من أهم روافد التنمية المستدامة
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر