تكبد جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال عشرة أشهر من الحرب مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خسائر فادحة في صفوف جنوده وآلياته، بينما تشير البيانات العسكرية الإسرائيلية إلى مقتل ما يقرب من 700 جندي، تعتقد المقاومة أن الأرقام الحقيقية تفوق ذلك بكثير، إذ تشير تقارير إعلامية إلى أن عدد القتلى قد يتجاوز الألف.

جيش الاحتلال يتكتم على عدد قتلاه في غزة

ذكرت مجلة «The Cradle» الدولية أن جيش الاحتلال يحرص على إخفاء الخسائر البشرية في قطاع غزة؛ «للحفاظ على صورة الجندي الإسرائيلي الذي لا يُقهر، والذي لا يقع فريسة لخصم ضعيف».

وأوضحت المجلة أن الجنود الإسرائيليين يميلون إلى الموت في حوادث خلال فترات الصراع المتصاعد، بما في ذلك حوادث السيارات، وتحطم الطائرات، والانتحار، وتسرب الغاز، وحتى السقوط من الشرفات، مشيرة إلى أن الاحتلال يتكتم على عدد قتلاه ويخفي الحقيقة، حول الخسائر الفعلية في المواجهات مع المقاومة.

سياسة التكتم على الخسائر البشرية

وأضافت المجلة أن رغم زعم إسرائيل بأنها «الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط»، فإن تل أبيب تتبع سياسة التكتم على الخسائر البشرية، بما يتنافى مع مبادئ الديمقراطية، حيث تفرض رقابة عسكرية مشددة على المعلومات المتعلقة بالخسائر العسكرية، وتمنع الصحافة من نشر تفاصيل حول إصابات ووفيات الجنود.

وأشارت المجلة إلى أن الأجهزة الأمنية لجيش الاحتلال تعلن عادةً عن الخسائر البشرية عبر مصادر محددة، ما يعزز السيطرة على المعلومات.

وتوثق المقاومة الفلسطينية العديد من العمليات، بمقاطع فيديو تظهر قنصًا وتفجير آليات، مما يثبت تكتم جيش الاحتلال على العدد الحقيقي لقتلاه، وفقًا لمجلة «The Cradle».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل القتلى الإسرائيليين جنود الاحتلال القتلى الخسائر البشریة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوم جوي بالمسيرات الانقضاضية

 

بيروت- الوكالات

أعلن حزب الله اللبناني تنفيذ هجوم جوي بالمسيرات الانقضاضية على مقر قيادة لواء جولاني ومقر وحدة إيجوز 621 في ثكنة شراغا شمالي عكا المحتلة.

وأصدر حزب الله بيانا جاء فيه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا على بلدة خربة سلم، شنّ ‌‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم الاثنين 9-09-2024 هجومًا جويًا بأسراب من المسيرات ‌‏الانقضاضية على مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال عكا المحتلة ‌‏مستهدفة أماكن تموضع ضباطها وجنودها وحققت فيهم إصابات مباشرة، وتصدت وحدة ‏الدفاع ‏الجوي في المقاومة الإسلامية لطائرة حربية صهيونية، وأطلقت باتجاهها ‏صاروخ أرض جو ‏مما أجبرها على مغادرة الأجواء اللبنانية والتراجع باتجاه فلسطين المحتلة.‏ كما استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية ‏المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في جنوب ثكنة يعرا بصلية من ‏صواريخ ‏الكاتيوشا".

مقالات مشابهة

  • حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل
  • تحطم طائرة عسكرية إسرائيلية حاولت إنقاذ جندي مصاب برفح الفلسطينية
  • لماذا يخشى نتنياهو من عرض الفيلم الوثائقي "ملفات بيبي" في إسرائيل؟
  • الصمود الفلسطيني يربك قوات الاحتلال.. لماذا تكثف «إسرائيل» العدوان العسكري في الضفة الغربية؟
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع فاتورة الخسائر في إسرائيل بسبب المواجهات مع لبنان
  • "حزب الله" يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوم جوي بالمسيرات الانقضاضية
  • فيلم عن فساد نتنياهو يفجر أزمة مهرجان تورونتو.. لماذا تحاول إسرائيل منع عرضه؟
  • أرقام مخيفة وغير متوقعة .. الصحة العالمية تكشف عن حصيلة قتلى الصراع في السودان
  • أرقام مفزعة.. الصحة العالمية تكشف عن حصيلة قتلى الصراع في السودان
  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟