تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، إزالة التعديات في إطار المرحلة الثانية من الموجة الثالثة والعشرين تحت إشراف المهندس خالد فراج رئيس المركز.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالإزالة الفورية لمختلف التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ ‏الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وأكد رئيس مركز ومدينة الفيوم، استمرار حملات الإزالة لإعادة الانضباط والمحافظة على الرقعة الزراعية، وعدم السماح بوجود اي تعديات أو مخالفات وإزالة أي مخالفة بشكل فوري ،مشددا على عدم التهاون أو استثناءات في إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة.

خلال ذلك تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم بالتعاون مع قوات الأمن، من إزالة عدد 9 حالات تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية والبناء دون ترخيص داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم من بينها فك شدات خشبية وتجهيزات للأعمال الخرسانية، وذلك بعدد من أحياء مدينة الفيوم وقرى المركز.

مصادرة معدات ومواد البناء مع الإزالة الفورية بمدينة الفيوم 

وصرح رئيس المركز بأن المخالفات عبارة عن فك شدة خشبية لصب سقف الثاني علوي بقرية السنباط التابعة للوحدة المحلية بقرية دسيا داخل الحيز العمراني على مساحة 50 متر، وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالطريق الدائرى بنطاق الوحدة المحلية بقرية كفور النيل على مساحه 350 متر عباره عن وضع علب حديد وصاج و تم تسليم الموقع للجمعيه الزراعيه بدائرة الوحدة المحلية، كما تم إزالة شدة خشبية بالدور السابع بمنشأة عبدالله بنطاق الوحدة المحلية بقرية زاوية الكرادسه على مساحه 170 متر، كما تم ردم أساسات داخل مزرعة لتربية الماشية بعزبة خليل عبد الفتاح داخل الكتلة السكنية بدائرة الوحدة المحلية بقرية كفور النيل على مساحه 100متر، وتكسير سقف مخالف بشارع 15 بباغوص نطاق حي الجون، بالإضافة إلى تكسير باب من الصاج وإزالة حوائط من البلوك بشارع مصطفي باشا نطاق حي الجون.

وتمكنت الحملات من إزالة أسوار وغرف بالطوب الأبيض وحفر أساسات حديثة الناصرية وسيلا وحي جنوب الفيوم، بالإضافة إلى مصادرة عدد 2 خلاطة وونش وكميات من الأسمنت وحديد التسليح والأخشاب، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ووجه "فراج"، بضرورة تكثيف أعمال الرصد والمتابعة الميدانية لإحكام السيطرة ومنع التعديات داخل الحيز العمراني وعلي الأراضي الزراعية ومواجهة المخالفات حيث لا تهاون مع التعديات والتصدي لها بكل حزم وإزالتها بشكل فوري مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة الفيوم التعديات البناء الأراضي الزراعية الحيز العمراني مدينة الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد محافظ الفيوم الأراضی الزراعیة الوحدة المحلیة المحلیة بقریة

إقرأ أيضاً:

يتكون من 105 محل ..سوق حضاري للأسماك بمدينة السنبلاوين

تقرر محافظة الدقهلية، إنشاء سوق حضاري جديد للأسماك بمدينة السنبلاوين، يتسع يتكون من ١٠٥ محل بأنشطة متنوعة بالإضافة إلى مخبز آلى لخدمة مواطنى مركز ومدينة السنبلاوين .

 

أعمال التشطيبات

 

وتفقد حاتم قابيل رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، أمس الثلاثاء، أعمال التشطيبات النهائيه بسوق السمك ، مطالبا بسرعة الإنتهاء من المشروع في أقرب وقت  ، مشيرا إلى أن مشروع سوق السمك بالسنبلاوين هو نقلة  حضارية بمدينة السنبلاوين ضمن عدد من المشروعات التنموية المتعدده التى تنفذ بالمدينة للارتقاء بالشكل الجمالى والحضارى لمركز ومدينة السنبلاوين .

رفع الاشغالات

من جهة أخرى تابع حاتم قابيل رئيس مركز ومدينة السنبلاو  أعمال النظافة ورفع الاشغالات والمشروعات الجارى تنفيذها وأعمال الوحدات القروية التابعة لوضع مركز ومدينة السنبلاوين  .

تواصل مباشر

حيث تابع رئيس المركز  الأعمال الخاصة بالوحدات  القروية التابعة من خلال التواصل المباشر مع  نواب رئيس المركز والمدينة ورؤساء الوحدات القروية ، وتم المرور على الحملة الميكانيكية لمتابعة خروج وتوزيع السيارات والجرارات والمعدات للعمل في مجال تحسين البيئة والمنتزهات والانارة العامة صباح اليوم بإشراف  نواب رئيس المركز و فريق العمل الميدانى.

 

كما تم متابعة أعمال النظافة ورفع مخلفات القمامة بشوارع صلاح سالم  وبورسعيد واحمد عبدالعزيز والقنطره والمحطة وصبرى ابوعلم والحوال والبستان حيث تم رفع٧٢،٧١٥طن بالمدينة و١١٩،١٣٥طن بقرى المدينة وذلك بإشراف نواب رئيس المركز وفريق العمل الميدانى . 

يذكر بأن   نافع عبداللطيف مدير المتابعة برئاسة مركز السنبلاوين تفقد الوحدة القروية بالحصاينة لمتابعة تدبيش ترعة الجنابيه اليسرى لطريق السنبلاوين تمى الامديد و تم التنبيه على مهندس الموقع برفع الاحجار عن الطريق العام ووضع العلامات المرورية للحفاظ على أرواح المواطنين و تلافى وقوع حوادث السير على الطريق العام.

 

 كما تم تنفيذ ازالة فورية بقرية ديو الوسطى لمقابر  بمساحة متر و نصف فى اثنين متر تقريبا على نفقة المواطن بمرافقة محمد علي متولى رئيس الوحدة المحلية بالحصاينة و فنى الوحدة وذلك بإشراف نافع عبداللطيف مدير المتابعة برئاسة المركز و فريق العمل الميدانى   .

 يشار إلى أن رئيس مدينة السنبلاوين تفقد سير العمل بالحملة الميكانيكية مؤخرا لمتابعة خروج وتوزيع السيارات والجرارات والمعدات بكافة قطاعات المدينة    . 

السوق نقلة نوعية للسنبلاوينرئيس مدينة السنبلاوين يتفقد الأعمال في السوق

مقالات مشابهة

  • يتكون من 105 محل ..سوق حضاري للأسماك بمدينة السنبلاوين
  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 
  • ضمن الموجة 23.. حملة إزالات بقرية أبو مناع بحري بدشنا
  • وزير الزراعة: تقتت الملكية الزراعية أهدر 10% من الأراضي
  • إزالة فورية لـ 4 حالات بناء مخالف بدون ترخيص بالقليوبية
  • إزالة 20 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر
  • إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية
  • إزالة 134 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بسوهاج