أعلن مركز تابع لوزارة الصحة اللبنانية عن سقوط قتلى وجرحى جراء "غارة إسرائيلية"، مساء الجمعة، على منطقة وادي الكفور قضاء النبطية.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة إن الغارة أسفرت عن ستة قتلى وثلاثة جرحى.

ولم يصدر بيان من الجيش الإسرائيلي بشأن شن تلك الغارة. 

ونقلت الوكالة اللبنانية الوطنية الرسمية أن الطيران الحربي الاسرائيلي، نفذ قرابة التاسعة والنصف من مساء الجمعة حيث شن غارة على بلدة حانين، وأتبعها بغارة مماثلة مستهدفا بلدة مارون الراس في قضاء بنت جبيل.

وأكد مراسل الوكالة بأن الطيران الاستطلاعي والمسير يحلق بكثافة مستطلعا الأجواء الجنوبية، وبخاصة فوق صور، والبازورية، وقدموس والساحل الشمالي.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن قبل ذلك بساعات يوم الجمعة "شن غارات على مباني عسكرية يستخدمها تنظيم حزب الله الإرهابي في منطقتي مارون الراس وعيتا الشعب في جنوب لبنان".

מטוסי קרב של חיל האוויר תקפו לפני זמן קצר מבנים צבאיים ששימשו את ארגון הטרור חיזבאללה במרחבים מארון א-ראס ועייתא א-שעב שבדרום לבנון>> pic.twitter.com/0RGc3CHvD9

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) August 16, 2024

ويتبادل حزب الله، المدعوم من إيران، إطلاق النار مع إسرائيل عبر الحدود منذ بدء الحرب في قطاع غزّة في 7 أكتوبر.

وخلال تبادل القصف مع إسرائيل المستمر منذ عشرة أشهر، خسر حزب الله قياديين عسكريين بارزين وبضعة مئات من المقاتلين، في تصعيد أدى الى نزوح عشرات الآلاف على جانبي الحدود وألحق دماراً كبيراَ.

يكرّر حزب الله الإشارة الى أن هجماته ضد إسرائيل تأتي "إسناداً" لغزة و"دعماً" لحليفته حركة حماس في الحرب التي تخوضها ضد إسرائيل منذ السابع من أكتوبر في غزة، بعد هجوم شنّته الحركة على إسرائيل.

وأثارت الهجمات المتصاعدة عبر الحدود، مخاوف من صراع أوسع نطاقاً. ويعيش لبنان حالة من التوتر والترقب منذ مقتل القيادي في الحزب فؤاد شكر، بانتظار الرد الذي توعّد به حزب الله ضد اسرائيل.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين بمخيم النصيرات

قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء الأربعاء، بعد قصف للطيران الحربي الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات.

وأفادت مصادر طبية، بمقتل 3 مواطنين على الأقل وإصابة عدد كبير بجروح متفاوتة، بعد استهداف الطيران الإسرائيلي مدرسة الجاغوني التي تؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية"وفا".

شهداء ومصابون في قصف الاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 11, 2024

وأفادت الوكالة، أنه قتل وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة، فجر اليوم الأربعاء.

وقُتل 13 فلسطينياً وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف للطيران الحربي الإسرائيلي على منزل يعود لعائلة القرا في بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس، ونقل عدد منهم إلى مستشفى غزة الأوروبي، كما قتل صياد جراء استهدافه من قبل زوارق الجيش الإسرائيلي في عرض البحر مقابل مواصي خان يونس.

وفي بلدة جباليا شمال قطاع غزة، قُتل 9 بينهم 3 أطفال وامرأتان، وعدد من المفقودين، إثر قصف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة النجار.

ومنذ بدء الحرب الإسرئيلية على حركة حماس فس قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023 قتل 41.020 فلسطينياً أغلبهم من الأطفال والنساء، وأُصيب 94.925 آخرون، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين بمخيم النصيرات
  • وزارة الصحة اللبنانية: شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة ميس الجبل جنوب لبنان
  • غالانت: إسرائيل بصدد إتمام المهمة في غزة والتركيز يتحول إلى الشمال
  • الصحة اللبنانية: 12 مصابا في حصيلة نهائية لغارة إسرائيلية على النبطية
  • الحصيلة النهائية للجرحى جراء الغارة الإسرائيلية على مبنى في النبطية
  • الحصيلة ارتفعت... كم أصبح عدد الإصابات في غارة النبطية؟
  • آخر المعلومات عن غارة النبطية... ما هي حصيلة الإصابات؟
  • ولد الهدى.. الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • ‏عمدة موسكو: إلغاء وتأجيل عدد من الرحلات الجوية جراء صد هجوم أوكراني بالمسيّرات
  • دعوة غربية لبري إلى «الفصل الكامل» بين الرئاسة اللبنانية والحرب في غزة بوقف «جبهة الإسناد»