أفاد مراسل RT اليوم الجمعة، بمقتل 16 جنديا وإصابة آخرين بهجوم إرهابي بسيارة مفخخة استهدف معسكرا تابعا لقوات المجلس الانتقالي بمديرية مودية التابعة لمحافظة أبين جنوب اليمن.

وفي هذا الصدد، أصدر المتحدث الرسمي باسم “القوات المسلحة الجنوبية”، المقدم محمد النقيب، بيانا هاما حول هذا التفجير الإرهابي، جاء فيه: “اليوم، وفي عمل إجرامي جبان، تعرضت قواتنا المسلحة الجنوبية بمديرية مودية بمحافظة أبين لعملية إرهابية استهدفت أبطالنا من منتسبي اللواء الثالث دعم وإسناد، بسيارة مفخخة يقودها انتحاري وتحمل على متنها مئات الكيلوغرامات من المواد الشديدة الانفجار، وارتقى على إثرها كوكبة من الأبطال الميامين”.

وأضاف البيان: “تأتي هذه العملية الإرهابية الغادرة نتاجا لتصعيد سياسي وخطاب تحريضي إرهابي، يستهدف قواتنا المسلحة الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي إضافة إلى التحشيد والتعبئة المغلوطة والمغرضة التي يحركها المال السياسي لتمويل الإرهاب في الجنوب وتُغذيها وسائل الإعلام والدعاية المعادية الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار وتمرير المشاريع المشبوهة التي تستهدف قضية شعب الجنوب وكسر إرادته الوطنية التحررية والنيل من صمود وثبات درعيه وحصانته وسيف انتصاره قواته المسلحة الباسلة”.

وأردف المقدم محمد النقيب: “إننا وفي هذه اللحظات التي ننعي فيها شهدائنا الأبطال وندعو لهم بالرحمة والمغفرة والشفاء العاجل للجرحى والمصابين، لنؤكد أن هذه الجرائم الإرهابية البشعة ومن يُحركها ويمولها لن تمر دون عقاب رادع”.

واستطرد: “إن هذه العملية الإرهابية التي جاءت متزامنة مع الذكرى الثانية لانطلاق عملية “سهام الشرق”، تضع أمام قواتنا المسلحة الجنوبية واجبات والتزامات وطنية وشعبية عظيمة في مواصلة مهمة اجتثاث الإرهاب واستمرار المعركة المصيرية، طالما بقي على أرضنا الطاهرة من يحاول أن يستهدف أمنها واستقرارها وحياة مواطنيها”.

وأكمل: “عهدا منا لشعبنا، أن معركتنا ضد الإرهاب ستظل باقية في انتصاراتها وبقوة أشد بأسا مما كانت عليه، طالما استمرت القوى المعادية في هذا النهج القائم على استخدام الإرهاب وعناصره أدوات للقتل والابتزاز السياسي الرامي لتطويع وتقويض قضية شعبنا الجنوبي في مشاريع احتلالية إرهابية كما جرت العادة منذ عقود ثلاثة”.

وتابع المتحدث الرسمي لـ”القوات المسلحة الجنوبية”: “عهدا لشهدائنا وشعبنا الجنوبي بأن قواتنا المسلحة والأمن التي تخلقت في معارك التحرر الوطني، قد جبلت على خوض حروبها بصبر وجلد ونفس طويل وارادة راسخة لم ولن تحيد عن أهدافها ومسؤوليتها وتطلعات شعبنا الجنوبي قيد أنملة، أيا كان الثمن الذي يتوجب علينا دفعه”.

المصدر: RT + “صحافة 24 نت”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: المسلحة الجنوبیة قواتنا المسلحة

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 3 أشخاص في انفجار بمارب

مقتل وإصابة 3 أشخاص في انفجار بمارب

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 3 أشخاص في انفجار بمارب
  • "رايتس رادار": رصد وتوثيق مقتل وإصابة أكثر من 2100 مزارع وراعي ماشية منذ بداية الحرب في اليمن
  • 11 سبتمبر ... مقتل شخص إسرائيلي فقط..!
  • وحدات أوكرانية تطلق النار على بعضها البعض وتفسح المجال لقوات روسية بالتقدم في كورسك
  • حلوى الدم بالدم.. حقيقة احتفال أردنيين بهجوم جسر اللنبي
  • سوريا.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي استهدف 3 محافظات (صور وفيديو)
  • حلف قبائل حضرموت يقطع إمدادات النفط عن كهرباء عدن والمجلس الانتقالي يعزز تحركاته العسكرية في المحافظة
  • سقوط مواقع عسكرية للحوثيين وقوات العمالقة الجنوبية تتقدم شمال اليمن.. تطورات مفاجئة
  • أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)
  • مخاوف لقيادات في الانتقالي من تحالف محتمل بين تيار هادي و”الحوثيين”