استشهد عدد من المدنيين بعد استهداف طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت، المنطقة الواقعة بين بلدتي الكفور وتول بقضاء النبطية في جنوب لبنان.

وأعلنت  وزارة الصحة اللبنانية استشهاد ستة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين جراء الغارة على النبطية.

سيارات الاسعاف تهرع الى المكان المستهدف بالغارة في تول قضاء النبطية pic.

twitter.com/7YzYK11pFd — مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) August 16, 2024

متابعة :
المعلومات الاولية افادت عن وقوع عدد من الاصابات جراء الغارة المعادية التي استهدفت محيط منطقة وادي الكفور بين بلدتي تول والدوير وقد تم اجلاء ثلاثة جرحى الى مستشفيات المنطقة حتى الان .#جنوب_لبنان #النبطية pic.twitter.com/GCR60G8Qvu — Ahmad Hamieh???????????????? (@Ahmadhamieh313) August 16, 2024

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن طائرات الاحتلال المسيرة مستمرة بالتحليق فوق مكان الاستهداف، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الغارة لنقل المصابين.



وأمس الجمعة أغارت طائرات الاحتلال، على بلدات في جنوب لبنان في إطار العدوان المستمر، فيما واصل حزب الله عملياته ضد مواقع جيش الاحتلال على الحدود، ردا على القصف المتواصل.

وقصفت طائرات الاحتلال بلدات عيترون، وأطراف رامية وبيت ليف والقوزح، وجبل اللبونة وأطراف بلدة الناقور جنوبي لبنان، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط"، وفق تقرير لوكالة الأنباء اللبنانية.

وزعم جيش الاحتلال أنه هاجم مبنى عسكريا كان يعمل بداخله مقاتلو حزب الله في منطقة عيترون بجنوب لبنان"، مضيفا أن قواته "هاجمت بالمدفعية مناطق بليدا وكفركلا في جنوب لبنان".



بدوره، أصدر حزب الله بيانات عسكرية عن عملياته ضد مواقع الاحتلال الجمعة، في إطار رده على العدوان المستمر، ومساندته للمقاومة في قطاع غزة.

وفي بلاغ عسكري، قال الحزب إن مقاتليه استهدفوا ظهر الجمعة "دشمة يتموضع فيها ‏جنود العدو في موقع بركة ريشا ‏بالأسلحة الموجهة، وأصابوها إصابةً مباشرة، وأوقعوا فيها إصابات ‏مؤكدة".‏

وفي بلاغ آخر، قال الحزب إن مقاتليه استهدفوا بعد ظهر الجمعة "انتشارًا لجنود ‏العدو في محيط ثكنة ميتات ‏بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابةً مباشرة".‏

كما نعى الحزب أحد مقاتليه، قائلا في بيان: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد إبراهيم شوقي سلامة "علاء" مواليد عام 1984 من بلدة بليدا في جنوب لبنان، الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية النبطية لبنان حزب الله القصف لبنان قصف حزب الله شهداء النبطية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب لبنان فی جنوب

إقرأ أيضاً:

سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان

شن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، سلسلة غارات عنيفة استهدفت مناطق عدة جنوبي لبنان، بينما أعلن حزب الله مقتل أحد عناصره في مواجهات مع الاحتلال.

وذكرت وكالة الأناضول أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن -منذ الخامسة فجرا- حوالي 17 غارة استهدفت منطقة حرجية بين أطراف بلدات القليلة والشعيتية وزبقين في القطاع الغربي جنوب لبنان.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية رصدت مساء أمس تحليقا لمسيرة إسرائيلية "درون كود كابتر" فوق أطراف مدينة بنت جبيل، بالتزامن مع رشقات أسلحة رشاشة أطلقتها حامية موقع إسرائيلي في تلة الراهب باتجاه بلدتي عيتا الشعب وراميا.

من جهة أخرى، أعلن حزب الله مقتل أحد عناصره في مواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان، ليرتفع عدد قتلى الحزب إلى 436 عنصرا منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال حزب الله -في بيانين منفصلين أمس- إنه قصف مواقع عسكرية إسرائيلية في الشمال بعشرات صواريخ الكاتيوشا وأسراب من المسيرات الانقضاضية، ردا على الاغتيال الذي نفذته إسرائيل في البقاع الغربي.

من جهته، أعلن الجيش الاسرائيلي في بيان رصد نحو 45 مقذوفا عبرت من لبنان، مضيفا أنه تم اعتراض بعضها وأنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات. وقال إن سلاح الجو استهدف لاحقا منصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله جنوب لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الحدودي الفاصل مما أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أميركي على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول مما خلّف قرابة 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • شهيد وإصابة جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات بلبنان و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان
  • رفح الفلسطينية.. 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل بـ«المواصي»
  • طائرات الاحتلال تشن أحزمة نارية تستهدف بلدات في جنوب لبنان (شاهد)
  • الاحتلال يعترف بسقوط 45 صاروخا أُطلقت من جنوب لبنان (شاهد)
  • الاحتلال يعترف بسقوط 45 أُطلقت من جنوب لبنان (شاهد)
  • 12 مصابا في غارة إسرائيلية على مدينة النبطية في جنوب لبنان
  • لبنان: إصابة 8 أشخاص فى غارة إسرائيلية على مدينة النبطية
  • 8 شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال جنوب مدينة غزة
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة اثنين من جنوده بانفجار طائرات مسيرة أطلقها حزب الله