بوابة الوفد:
2024-09-11@15:45:46 GMT

توزيع درجات طلاب النقل في المرحلة الإعدادية 2025

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع درجات طلاب النقل في المرحلة الإعدادية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وتقدر درجات التقييم لطلاب النقل في المرحلة الإعدادية للفصل الدراسي الواحد بمجموع 100 درجة لكل مادة دراسية واحدة أو نشاط تربوي.

وتوزع درجات صفوف النقل في المرحلة الإعدادية كالآتي: 30 درجة لامتحانات الفصل الدراسي، و30 درجة للاختبارات الشهرية، و20 درجة للاختبارات الأسبوعية، و10درجات للسلوك والمواظبة، و10 درجات لكراسة الواجب.

وتراجعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قرار تدريس اللغة الأجنبية الثانية كمادة اختيارية غير مضافة للمجموع في الصف الأول الإعدادي للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت مسبقا تدريس اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الصف الأول الإعدادي في العام الدراسي الجديد، والمطبق عليهم نظام التعليم الجديد. 

توزيع درجات صفوف النقل في المرحلة الإعدادية امتحان الفصل الدراسي 30 درجة.اختبارات شهرية 30 درجة.الاختبارات الأسبوعية 20 كرجة.السلوك والمواظبة 10 درجات.كراسة الواجب 10 درجات.مواد الصف الأول من المرحلة العدادية  

وأصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، القرار الخاص بالصف الأول الإعدادي، للعام الدراسي الجديد، بالمواد المقرر تدريسها بعد إضافة الصف الأول إلى صفوف التطوير.

وأوضح القرار الوزاري عدم وجود مادة اللغة الأجنبية الثانية ضمن مواد الصف الأول الإعدادي للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وتضمنت المواد المقرر تدريسها على طلاب الصف الأول الإعدادي: اللغة العربية والخط العربي من 80 درجة،. واللغة الإنجليزية من 60 درجة، والدراسات الاجتماعية من 40 درجة، والرياضيات من 60 درجة، والعلوم من 40 درجة، بمجموع للطالب 280 درجة. 

ووتضمن مواد النجاح والرسوب ولا تضاف للمجموع في الصف الأول الإعدادي: التربية الدينية من 40 درجة، والتربية الرياضية من 20 درجة، والتربية الفنية من 20 درجة، والتربية الموسيقية من 20 درجة، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من 20 درجة

ويتم احتساب فترتين إضافيتين للمستوى الرفيع بواقع 50 درجة، وكذلك فترة واحدة للغة الأجنبية الثانية بواقع 40 درجة بالمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات والخاصة لغات.

ويتم احتساب 4 فترات تربية رياضية بدنية إضافية لكل شعبة أسبوعيا، بالمدارس الرياضية، بواقع 100 درجة منها 10 درجات للتدريب الصيفي ليصبح مجموع الفترات 22 فترة أسبوعيا بالمدارس الرياضية فقط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرحلة الإعدادية للعام الدراسي الجديد طلاب النقل توزيع درجات التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم للعام الدراسی الجدید الصف الأول الإعدادی الأجنبیة الثانیة التربیة والتعلیم من 20 درجة

إقرأ أيضاً:

ماذا لو حصل طلاب الدور الثاني على درجات تؤهلهم لكليات المرحلة الأولى والثانية؟

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العملي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية عددا من التفاصيل الخاصة بدرجات النجاح لطلاب الثانوية العامة 2025 الدور الثاني وأحقيتهم في الالتحاق بالكليات التي تتماشى مع درجاتهم وكانت في المرحلتين الأولى والثانية لتنسيق الجامعات الحكومية، مؤكدة أن كل طالب ناجح في امتحانات الثانوية العامة 2024 في الدور الثاني يتم فتح باب التسجيل لرغبات الكليات به بما يتناسب مع مجموعه في الثانوية العامة.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة الناجحين في امتحانات الدور الثاني 

وأوضحت المصادر في المجلس الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أن هناك طلابا ناجحين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني وحاصلين على مجموع درجات أعلى من الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 ويناسب الحدود الدنيا للكليات التي اكتملت في تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، موضحة: «التسجيل لهؤلاء الطلاب وفقا لدرجاتهم ومجموعهم، وهي تمثل فئة قليلة جدا».

موقع التنسيق الإلكتروني يعمل 24 ساعة

وأكدت المصادر أن موقع التنسيق الإلكتروني يعمل 24 ساعة طوال أيام المرحلة ويمكن للطلاب التسجيل في أي وقت سواء عبر أجهزة الحاسب الآلي الشخصي أو من خلال معامل التنسيق الإلكتروني المنتشرة في الجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • جدول حضور وانصراف طلاب المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد بالإسكندرية
  • ماذا لو حصل طلاب الدور الثاني على درجات تؤهلهم لكليات المرحلة الأولى والثانية؟
  • التعليم تنظيم ورشة العمل المهنية النقاشية الخاصة بمناهج الصف الأول الإعدادي- مستند
  • «التعليم» تعقد ورش لتدريب الملعمين على مناهج الصف الأول الإعدادي المطورة
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • التربية تُعلن جدول الحصص الدراسية في عموم العراق للعام الدراسي 2024-2025
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في تركيا
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد