استشهد ثمانية مدنيين بينهم أطفال وأصيب آخرون جراء قصف عنيف شنه الاحتلال فجر السبت على محيط المدخل الجنوبي لبلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

ومساء الجمعة استشهد خمسة فلسطينيين، وأصيب آخرون في قصف على مدينة غزة.

وقال متحدث جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة محمود بصل، في بيان إن “3 فلسطينيين استشهدوا جراء قصف شنته مسيرة إسرائيلية على مجموعة من المواطنين بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة.



عمليات انتشال مستمرة من استهداف البركس الذي يؤوي النازحين في منطقة الزوايدة

من المحتمل أن يرتفع عدد الشهداء إلى 20 شهيد حسب المسعفين في المكان pic.twitter.com/xR1Kl8glLi — رجب | غزة ???? (@Rajab0j) August 16, 2024

وأشار كذلك إلى إصابة عدد آخر  باستهداف شنته مسيرة إسرائيلية منزل يعود لعائلة “حسين” بمنطقة مربع الفاروق بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأضاف أن مسيرة إسرائيلية أخرى استهدفت شقة سكنية بعمارة “مهنا” الواقعة في منطقة المغربي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، دون وقوع اصابات.

فيما نقلت وسائل إعلام فلسطينية، عن مصدر طبي فلسطيني قوله إن “شهيدين سقطا إثر قصف مسيرة إسرائيلية لشقة في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة”



وتتواصل غارات الاحتلال الإسرائيلي وهجماته الوحشية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الـ 316 على التوالي، في وقت أعلن فيه جيش الاحتلال انتهاء عملياته "بشكل عام" في قطاع غزة، وفقا لما نقلته هيئة الإعلام العبري.

وأفادت وزارة الصحة بأن عدد الشهداء تجاوز 40 ألفا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، في حين بلغ عدد الجرحى 92 ألفا و400 جريح، ولا يزال آلاف آخرون تحت الأنقاض.

وأوضحت وزارة الصحة أن 33 بالمئة من إجمالي الشهداء أطفال، بينما بلغت نسبة كبار السن حوالي 90%، ووصلت نسبة الشهيدات من النساء إلى نحو 18بالمئة.

وقال مدير مكتب الإعلام الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة إن أكثر من 10 آلاف شخص ما زالوا تحت أنقاض البنايات المدمرة في غزة.



وصباح الجمعة، أعلن جيش الاحتلال، فرض إخلاءات جديدة في مناطق وسط قطاع غزة، مطالبا النازحين الفلسطينيين بالنزوح مجددا، وذلك في ظل تواصل العدوان الوحشي والتحذيرات الأممية المتكررة حول عدم وجود مكان آمن في القطاع المحاصر.

وطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الفلسطينيين الموجودين في "حارات شرقي دير البلح، والقرارة، والمواصي، والجلاء، وحمد والنصر، بالإخلاء بشكل فوري".

وجاء الإعلان الإسرائيلي مصحوبا بتعهد جيش الاحتلال باحتياج المناطق المشار إليها في شمال خان يونس وشرق دير البلح، بزعم تنفيذ عمليات ضد المقاومة الفلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية قصف الاحتلال غزة الشهداء العدوان المقاومة غزة قصف الاحتلال المقاومة شهداء المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مسیرة إسرائیلیة جیش الاحتلال مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 10600 فلسطيني من مناطق متفرقة بالضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر 2023، منهم أطفال ونساء، يقبعون في سجون غير إنسانية، ويمارَس ضدهم شتى أنواع التنكيل والحرمان.
وأوضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 14 فلسطينيًا اليوم خلال عملية دهم وتفتيش واسعة، طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وأن الاعتقالات تركزت في الخليل وجنين ونابلس ورام الله، وترافق مع ذلك عمليات تنكيل واعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب في منازل وممتلكات الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • 9 شهداء بينهم 3 أطفال إثر قصف استهدف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)
  • 9 شهداء بينهم 3 أطفال إثر قصف استهداف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)
  • 10 شهداء بينهم طفلة بقصف الاحتلال المتواصل على غزة
  • 9 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف استهداف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: 7 شهداء بينهم أطفال نتيجة قصف إسرائيلي على جنوب غزة
  • منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • بينهم أطفال.. عشرات الشهداء والجرحى فى قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي على غزة