تفشت الفئران والثعابين في العاصمة الإيطالية روما بسبب مشاكل النفايات، حيث تساعد فصول الشتاء الدافئة المخلوقات مثل الدبابير الشرقية والثعابين والجرذان على الازدهار في المدينة.

روما أصبحت غابة حقيقية بسبب  الثعابين والدبابير 

ونقلت صحيفة «الجارديان» البريطانية عن أحد علماء الحيوان في روما، أنّ العاصمة الإيطالية أصبحت غابة حقيقية، وسط زيادة في وجود أعداد الثعابين والدبابير الشرقية، وطيور النورس والفئران، بسبب درجات الحرارة المرتفعة، ومشكلة القمامة المستمرة في المدينة.

وقال أندريا لونيرتي، المعروف في روما بقدرته على اصطياد الحيوانات الخطيرة، إنه تلقى مكالمات هاتفية كثيرة هذا الصيف، بشأن مشاهدات الثعابين، مضيفًا: «لقد أصبح عدد الثعابين التي شوهدت أكثر بكثير مما كان عليه في الماضي، ولقد نمت أعداد الثعابين بشكل كبير خلال فصل الشتاء لأن درجة الحرارة كانت دافئة للغاية، ولم تكن لتنجو لو كان الجو باردًا ثم تأتي الثعابين إلى المدينة من بيئتها الطبيعية، لأن هناك الكثير من هدر الطعام، وحيثما يوجد هدر الطعام توجد الفئران فريستها الرئيسية»

وأشار صائد الأفاعي إلى أنّ النوع الأكثر شيوعًا من الثعابين الموجودة في روما، هو ثعبان السوط الأخضر، على الرغم من أن لونيرتي تمكن أيضًا من اصطياد 4 أفاعي.

سقوط الثعابين داخل الشرفات

وفي صباح يوم الجمعة، تلقى اتصالًا من امرأة مصابة بصدمة نفسية بعد سقوط ثعبان أخضر اللون على شرفتها، كما اتصلت به الشرطة مؤخرًا وطلبت منه إزالة ثعبان عُثر عليه في غرفة تبديل الملابس الخاصة بالأطباء في مستشفى في منطقة باريولي.

وقال خبير اصطياد الأفاعي، إن الإيطاليين يجدون الثعابين في الشرفات والحدائق والمباني المدرسية، أو حتي معلقة على باب مصعد في مبنى سكني، مما تسبب في الكثير من الذعر، مشيرًا إلى أن الثعابين ماهرة جدًا في العثور على أماكن للاختباء في المباني، وانتظار اللحظة المناسبة للمغادرة وصيد فريستها.

روما بحاجة للسيطرة على النفايات

ويطلب «لونيرتي» من المتصلين به إرسال مقاطع فيديو للثعابين، مما يسمح له بتحديد ما إذا كانت سامة أم لا، مؤكدًا أن الثعابين غير السامة تسبب الفوضى، لأنها تدفع الناس إلى الذعر، مما يجعلها تفعل أشياء خطيرة، مثل الركض عبر الطريق دون النظر.

وشدد على أن روما بحاجة حقًا إلى السيطرة على إدارة النفايات، مشيرًا إلى أن طيور النورس ساعدت على الأقل في الحد من أعداد الفئران والثعابين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ثعبان روما إيطاليا الفئران

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تعزز التعاون مع اليمن لزيادة أعداد الطلاب

قام وفد من إدارة الوافدين بجامعة حلوان بزيارة الملحقية الثقافية اليمنية بالقاهرة، وذلك في إطار جهود جامعة حلوان لتعزيز التعاون الدولي وزيادة أعداد الطلاب الوافدين.

جاءت الزيارة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الهادفة إلى توطيد العلاقات مع الملحقيات الثقافية وفتح آفاق جديدة للتعاون الأكاديمي.

هذا واستقبل الدكتور هادي الصبان، المستشار الثقافي بسفارة الجمهورية اليمنية في مصر، وفد جامعة حلوان برئاسة الدكتور هيثم سويلم، المدير التنفيذي لإدارة الوافدين بالجامعة، وضم الوفد أيضًا نائبي المدير، الدكتور عادل المهدي والدكتورة مونيكا موريس.

ورحب المستشار الثقافي اليمني، خلال اللقاء، بالوفد، مؤكدًا على أهمية هذه الزيارة كخطوة أولى نحو تعاون مستمر لخدمة الطلبة اليمنيين الدارسين في جامعة حلوان.

من جانبه، قدم الدكتور سويلم عرضا تفصيليا عن البرامج والمسارات الدراسية المتاحة في مختلف كليات الجامعة، مشددًا على التزام الجامعة بتسهيل كافة الإجراءات وتذليل الصعوبات التي قد تواجه الطلبة الوافدين.

وفي ختام الزيارة، قدم الدكتور سويلم درع إدارة الوافدين للمستشار الثقافي اليمني، تقديرًا لجهوده في دعم التعاون العلمي و الأكاديمي بين البلدين.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الخطوات التي تتخذها جامعة حلوان لتعزيز مكانتها كوجهة تعليمية مفضلة للطلاب الوافدين، وتأكيدا على التزامها بتوفير بيئة تعليمية متميزة وداعمة للطلاب من مختلف أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • انخفاض ملحوظ في أعداد وفيات الحوادث المرورية بالمملكة
  • روما لا يمانع في رحيل نجم الفريق
  • خلافًا للرواية الحوثية.. تفاصيل جديدة بشأن الانفجار العنيف والغارة الأمريكية على منطقة الجند في تعز وارتفاع أعداد الضحايا
  • جامعة حلوان تعزز التعاون مع اليمن لزيادة أعداد الطلاب
  • ملاحقة القوراض والثعابين  بحي الكرامة في العريش بمبيدات الرش
  • حدث ليلا.. مجزرة في غزة وخسائر بشرية بإسرائيل وإيران تتوعّد وفيروسات تغزو الصين 
  • مجلس السفراء العرب في روما يبحث الوضع الانساني في غزة والسودان
  • علماء يكشفون فائدة تجميد الثوم
  • محمد صلاح: "سوف يقتلونني في ليفربول حال فعلت هذا الأمر"
  • طريقة لتعزيز خصائص الثوم المفيدة